كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد قشر البصل للكرش وفوائد البصل للتخسيس

،فوائد قشر البصل للكرش

بعض أنواع الطعام ووصفاته إن لم يكن معظمها يتطلب إضافة البصل، فهو المنكّه الأكثر شهرة واستخداماً في الطعام، فضلاً عن فوائده الصحية الرائعة التي لا تنتهي، ولكن ماذا عن قشر البصل؟ وبالتحديد فوائد قشر البصل للكرش ؟ وهل هذه الفوائد مؤكدة أم لا؟ تابعوا هذا المقال أعزائي القراء لتتعرفوا على الإجابة.

Advertisement

حقائق غذائية عن البصل

إن البصل الخام أو النئ منخفض جداً في عدد السعرات الحرارية، حيث توجد 40 سعرة حرارية فقط لكل 3.5 أوقية (100 جرام) من البصل، بالوزن الطازج، فهي عبارة عن 89 % من الماء، و9 % من الكربوهيدرات، و1.7 % من الألياف، مع كميات ضئيلة من البروتين والدهون.

العناصر الغذائية الرئيسية في 3.5 أوقية (100 جرام) من البصل الخام هي كما يلي:

  • السعرات الحرارية: 40.
  • الماء: 89%.
  • البروتين: 1.1 جرام.
  • الكربوهيدرات: 9.3 جرام.
  • السكر: 4.2 جرام.
  • الألياف: 1.7 جرام.
  • الدهون: 0.1 جرام.

اقرأ أيضاً: الفوائد الصحية والجمالية الرائعة للبصل.

فوائد قشر البصل للكرش

هناك الكثير من الآراء التي تؤيد وجود فوائد لقشر البصل لتخسيس الكرش وتخسيس البطن وحرق دهونها، عن طريق تناول ماء قشر البصل بعد غليه وتركه يبرد قليلاً، ويرجع البعض هذه الفوائد إلى العناصر والمركبات الموجودة بقشر البصل مثل مضادات الأكسدة الفلانفويد التي قد تُسهم في حرق الدهون وإذابة السيلوليت.

Advertisement

ولكن الجدير بالذكر أن هذه الفوائد ليست مؤكدة بأدلة علمية قاطعة، ومعظمها قد يكون مجرد تجارب شخصية، لذلك لا يجب الاعتماد على قشر البصل وحده عند الرغبة في التخلص من دهون الكرش، ولكن يجب الالتزام بخطة نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية المناسبة، خاصة تلك التي تهدف إلى حرق دهون البطن.

فوائد البصل للرجيم

لحسن الحظ، فإن عدم وجود أدلة مثبتة عن فوائد قشر البصل للكرش لا يعني عدم القدرة على الاستفادة منه للرجيم، ولكن ثمار البصل نفسها تعتبر من أهم الأطعمة عند الرغبة في فقدان الوزن بشكل عام، فهي تقدم الكثير من الفوائد الصحية بالإضافة إلى فوائد خاصة لإنقاص الوزن كما يلي:

  • السعرات الحرارية في البصل قليلة جداً، حيث تحتوي بصلة متوسطة كاملة على 44 سعر حراري فقط، إضافة المزيد من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية بدلاً من الأطعمة كثيرة السعرات من أهم استراتيجيات فقدان الوزن.
  • الألياف الغذائية الموجودة في البصل تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، أيضاً محتواه من الماء يساهم في ذلك بالإضافة إلى تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي.
  • البصل هو مصدر جيد لمركبات الكيرسيتين المضادة للأكسدة، وحسب دراسة أجريت عام 2008، قد يساعد الكيرسيتين في حرق السعرات الحرارية في الجسم جنباً إلى جنب مع تقليل الالتهاب، ولكن نحتاج لمزيد من الدراسة بالنسبة لهذه النقطة.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على ما يهمكم من معلومات حول فوائد قشر البصل للكرش وأيضاً فوائد البصل نفسه للرجيم، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

Advertisement

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.livestrong.com/article/469275-can-onions-make-you-lose-weight/ https://www.healthline.com/nutrition/foods/onions