أضف استشارتك

فوائد قشر الرمان للشعر .. وما هو دور مضادات الأكسدة ؟

فوائد قشر الرمان للشعر

قشر الرمان له فوائد عديدة ومتنوعة، ويمكن استخدامها للاعتناء بجمال الشعر، حيث أن فوائد قشر الرمان للشعر متعددة فهو مفيد لصحة فروة الرأس ويحد من القشرة أيضا، ولتفاصيل أكثر تعرفي في المقال التالي كيف يمكنك استغلال فوائد قشر الرمان للشعر.

الفوائد الصحية لقشر الرمان والقيم الغذائية فيه

تحتوي قشور الفواكه على نسبة عالية من تركيزات المواد الغذائية لثمرة الفاكهة نفسها، ولذلك يتمتع قشر الرمان بفوائد عديدة ومتنوعة للصحة العامة، وللعناية بالجمال، نظرًا للقيمة الغذائية المرتفعة للرمان.

القيمة الغذائية للرمان

اقرأ أيضا: فوائد عصير الرمان المذهلة لتحسين الصحة العامة وعلاج الأمراض 

الفوائد الصحية للرمان

  • الرمان له خصائص مضادة للأكسدة ومكافحة الفيروسات، ومضادة للسرطان.
  • الرمان مفيد جدا لتعزيز صحة الدورة الدموية، كما أن الرمان يُستخدم لتطهير الجلد والحد من الالتهاب، وكذلك لعلاج التهابات الحلق.
  • يعد الرمان علاج فعال للمشاكل المتعلقة بالقلب، واضطرابات المعدة، والسرطان، ومشاكل الأسنان، وهشاشة العظام، وفقر الدم، ومرض السكري.
  • الرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة التي يمكنها أن تمنع أكسدة الكولسترول الضار في الجسم.

يمكن التمتع بالفوائد صحية المذهلة للرمان، عن طريق استغلال قشر الرمان للعناية بالجمال، والاستفادة من فوائد قشر الرمان للشعر.

اقرأ أيضًا: اغذية مفيدة للبشرة .. تناوليها للحصول على بشرة صحية 

ما هي فوائد قشر الرمان للشعر ؟

يحتوي قشر الرمان على العديد من التركيزات المختلفة للعناصر الغذائية الهامة للرمان وأهمها مضادات الأكسدة، ولكن لأننا لم نجد حتى الآن ما يؤكد على أهمية قشر الرمان بالتحديد للشعر، لكن يمكن الاستفادة من تلك العناصر الغذائية لتعزيز صحة وجمال الشعر في العموم.

فمضادات الأكسدة القوية في قشر الرمان تقوي بصيلات الشعر، وتعمل على تغذية الشعر وفروة الرأس، كما تمنع تساقط الشعر، لكن في النهاية دائما ما نؤكد على ضرورة استشارة الطبيب.

اقرأ أيضا: أسباب تساقط الشعر عند النساء.. وأهم طرق العلاج.

في النهاية وبعد معرفتك لفوائد قشر الرمان في العناية بجمالك، و فوائد قشر الرمان للشعر، احرصي على الاحتفاظ بقشور الرمان للاستفادة بها، وإذا كان لديك المزيد من التساؤلات او الإستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضًا:

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/fruit/health-benefits-of-pomegranate.html https://www.healthline.com/nutrition/12-proven-benefits-of-pomegranate#section2 https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC4007340/