فوائد قشر الرمان للشعر .. وما هو دور مضادات الأكسدة ؟

فوائد قشر الرمان للشعرقشر الرمان له فوائد عديدة ومتنوعة، ويمكن استخدامها للاعتناء بجمال الشعر، حيث أن فوائد قشر الرمان للشعر متعددة فهو مفيد لصحة فروة الرأس ويحد من القشرة أيضا، ولتفاصيل أكثر تعرفي في المقال التالي كيف يمكنك استغلال فوائد قشر الرمان للشعر.

ADVERTISEMENT

الفوائد الصحية لقشر الرمان والقيم الغذائية فيه

تحتوي قشور الفواكه على نسبة عالية من تركيزات المواد الغذائية لثمرة الفاكهة نفسها، ولذلك يتمتع قشر الرمان بفوائد عديدة ومتنوعة للصحة العامة، وللعناية بالجمال، نظرًا للقيمة الغذائية المرتفعة للرمان.

القيمة الغذائية للرمان

الفوائد الصحية للرمان

  • الرمان له خصائص مضادة للأكسدة ومكافحة الفيروسات، ومضادة للسرطان.
  • الرمان مفيد جدا لتعزيز صحة الدورة الدموية، كما أن الرمان يُستخدم لتطهير الجلد والحد من الالتهاب، وكذلك لعلاج التهابات الحلق.
  • يعد الرمان علاج فعال للمشاكل المتعلقة بالقلب، واضطرابات المعدة، والسرطان، ومشاكل الأسنان، وهشاشة العظام، وفقر الدم، ومرض السكري.
  • الرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة التي يمكنها أن تمنع أكسدة الكولسترول الضار في الجسم.

يمكن التمتع بالفوائد صحية المذهلة للرمان، عن طريق استغلال قشر الرمان للعناية بالجمال، والاستفادة من فوائد قشر الرمان للشعر.

ADVERTISEMENT

ما هي فوائد قشر الرمان للشعر ؟

يحتوي قشر الرمان على العديد من التركيزات المختلفة للعناصر الغذائية الهامة للرمان وأهمها مضادات الأكسدة، ولكن لأننا لم نجد حتى الآن ما يؤكد على أهمية قشر الرمان بالتحديد للشعر، لكن يمكن الاستفادة من تلك العناصر الغذائية لتعزيز صحة وجمال الشعر في العموم.

فمضادات الأكسدة القوية في قشر الرمان تقوي بصيلات الشعر، وتعمل على تغذية الشعر وفروة الرأس، كما تمنع تساقط الشعر، لكن في النهاية دائما ما نؤكد على ضرورة استشارة الطبيب.

ADVERTISEMENT

في النهاية وبعد معرفتك لفوائد قشر الرمان في العناية بجمالك، و فوائد قشر الرمان للشعر، احرصي على الاحتفاظ بقشور الرمان للاستفادة بها، وإذا كان لديك المزيد من التساؤلات او الإستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضًا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.organicfacts.net/health-benefits/fruit/health-benefits-of-pomegranate.html https://www.healthline.com/nutrition/12-proven-benefits-of-pomegranate#section2 https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC4007340/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد