كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد ماء جوز الهند للحامل

فوائد ماء جوز الهند للحامل


تحتاج الأم خلال فترة الحمل إلى العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في نمو الجنين، وتتواجد هذه العناصر في مختلف أنواع الأطعمة و المشروبات، ومن هذه المشروبات ماء جوز الهند، ولذلك سنتعرف في هذا المقال على فوائد ماء جوز الهند للحامل وهل هناك أضرار له على الحامل أم لا.

Advertisement

العناصر الغذائية في ماء جوز الهند

قبل أن نتعرف على فوائد ماء جوز الهند للحامل سنتعرف على العناصر الغذائية الموجودة في ماء جوز الهند، حيث يحتوي على:

  • السعرات الحرارية: 19 سعرة حرارية.
  • الماء: 94.99 جم.
  • السكريات: 2.61 جرام.
  • الكالسيوم: 24 مجم.
  • مغنيسيوم: 25 مجم.
  • صوديوم: 105 مجم.
  • بوتاسيوم: 250 مجم.
  • فوسفور: 20 مجم.

فوائد ماء جوز الهند للحامل

بعد أن تعرفنا على العناصر الغذائية الموجودة في ماء جوز الهند سنتعرف على فوائد ماء جوز الهند للحامل :

مدر للبول

يعتبر ماء جوز الهند مدرًا طبيعياً للبول، حيث يزيد من الرغبة في التبول بسبب وجود البوتاسيوم والمغنيسيوم والمعادن الأخرى، فهي تساعد على طرد السموم وتطهير الجهاز البولي، وبالتالي يمكن أن تقلل من خطر تكون حصى الكلى والالتهابات، وقد يلعب أيضًا دورًا حاسمًا في الوقاية من التهابات الجهاز البولي، ويعمل على تقليل فرص الولادة المبكرة، ولكن يجب الحصول عليه بكميات متوازنه.

اقرأي أيضاً: كثرة شرب الماء في الشهر التاسع.

حرقة المعدة والإمساك

يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية أثناء الحمل إلى عدة مشاكل مثل حرقة المعدة والإمساك وعسر الهضم، ويعتبر من أهم فوائد ماء جوز الهند للحامل أنه يحتوي على الألياف التي تساعد على تقوية الجهاز الهضمي، وتحسين عملية الهضم ومنع الإمساك، وتعتبر الأيورفيدا ملين طبيعيى يتواجد في ماء جوز الهند، وهو يعمل على تحسين التمثيل الغذائي وإزالة السموم من الجسم، وماء جوز الهند هو معادل طبيعي للحمض، وبالتالي يمكن أن يمنع حرقة المعدة.

يعزز من صحة القلب

يمكن أن يساعد شرب ماء جوز الهند في تحسين مستويات البوتاسيوم والمغنيسيوم وحمض اللوريك، مما قد يساعد في تنظيم ضغط الدم، كما أنه يحسن من مستويات الكوليسترول الجيد ويقلل من مستويات الكوليسترول الضار، مما يؤدي للحفاظ على صحة القلب، يُعتقد أن كوبًا من ماء جوز الهند يوميًا يكون مفيدًا في المرحلة الأخيرة من الحمل عندما يزيد توتر مرحلة الولادة عند الأم الذي يمكن أن يزيد من ضغط الدم.

Advertisement

الحفاظ على الوزن الصحي

من أحد فوائد ماء جوز الهند للحامل أنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة وخالي من الدهون، لذا عند الحصول عليه بكميات مناسبة بدلاً عن المشروبات السكرية يساعد على الحفاظ على الوزن أثناء الحمل، ونظراً لأن من الطبيعي أن يزداد وزن الأم خلال الحمل، فيعمل ماء جوز الهند على التحكم في إجمالى السعرات الحرارية والتحكم في الشعور بالجوع.

اقرأي أيضاً: نظام غذائي صحي للحامل.

مشروب طبيعي

ماء جوز الهند هو مشروب طبيعي لذيذ وخالي من النكهات الاصطناعية أو المكونات الضارة، خلال فترة الحمل، ومع ذلك يمكنك اختيار ماء جوز الهند لأنه يمكن أن يقلل من الشعور بالعطش وينعشك دون إضافة أي مواد ضارة إلى جسمك.

يساعد في نمو الجنين

وجد بعض الباحثين أن ماء جوز الهند يحتوي على بعض المركبات النشطة بيولوجيًا وعوامل تعمل على تعزيز نمو الجنين، بالإضافة إلى ذلك يوفر ماء جوز الهند أيضًا جميع العناصر الغذائية الأساسية للأم التي يعتقد أنها تساعد في نمو الجنين وتطوره.

تحسين مستويات السائل الأمنيوسي

أيضاً من أحد فوائد ماء جوز الهند أثناء الحمل أنه يعزز من مستويات السائل الأمنيوسي ويعزز حجم الدم والدورة الدموية، لذلك ينصح بالحصول عليه خاصةً في المرحلة الأخيرة من الحمل.

اقرأي أيضاً: مشروبات مفيدة للحامل.

Advertisement

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على فوائد ماء جوز الهند للحامل يمكن للأم الحصول عليه خلال فترات الحمل ولكن بكميات مناسبة، ويمكن للأم استشارة الطبيب المختص قبل الحصول عليه بكميات كبيرة أو استشارة الطبيب قبل الحصول على كميات من أي نوع من الأطعمة أو المشروبات خلال فترات الحمل، ونتمنى لكم دوام الصحة و العافية.

 

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع