ستوري

ما أفضل فيتامينات بعد زراعة الشعر لضمان أفضل النتائج؟

فيتامينات بعد زراعة الشعر

زراعة الشعر من الحلول الفعّالة والناجحة لعلاج الصلع والشعر الخفيف، ويجب اتباع تعليمات الطبيب بدقة لضمان أفضل النتائج، تابع المقال التالي لمعرفة ما هي أفضل فيتامينات بعد زراعة الشعر ؟

ما هي عملية زراعة الشعر؟

عملية زراعة الشعر هي جراحة تجميلية يقوم فيها الطبيب بإزالة الشعر من منطقة مليئة بالشعر، ونقله إلى منطقة أخرى تعاني من الصلع أو الشعر الخفيف، واعتمادًا على حجم عملية زرع الشعر، تستغرق هذه العملية من 4 إلى 8 ساعات.

ويقوم الطبيب بالاختيار في الغالب بين طريقتين لعملية زراعة الشعر وهما:

اقرأ أيضا: عملية زراعة الشعر وأهم الأسئلة الشائعة عنها وإجاباتها

أفضل فيتامينات بعد زراعة الشعر

في الواقع، ليس هناك حاجة لأي فيتامينات أو مكملات لنمو الشعر المزروع، ويُنصح دائمًا بالحصول على نظام غذائي متوازن للحصول على كل العناصر الغذائية الهامة للشعر.

ولكن ولصعوبة تناول نظام غذائي غني بكل العناصر الغذائية طوال الوقت، يوصي بعض الأطباء ببعض المكملات الغذائية والفيتامينات مثل:

اقرأ أيضا: فوائد البيوتين للشعر وللأظافر والجرعات اللازمة ونصائح ذهبية! 

مواضيع متعلقة

أفضل فيتامينات للشعر بوجه عام

فيتامين أ

يحتاج شعرك إلى فيتامين (أ) للبقاء رطبًا وينمو بصحة، وتشمل أفضل مصادر فيتامين أ: البطاطا الحلوة، والجزر، والسبانخ، واللفت، وبعض الأطعمة الحيوانية.

فيتامينات ب

تساعد فيتامينات ب في نقل الأكسجين، والمواد الغذائية إلى فروة الرأس، مما يساعد على نمو الشعر، والحبوب الكاملة، واللحوم، والمأكولات البحرية، والخضروات الورقية كلها مصادر جيدة لفيتامينات ب.

فيتامين ج

فيتامين ج ضروري لصنع الكولاجين ويمكن أن يساعد في منع شيخوخة الشعر، وتشمل المصادر الجيدة: الفلفل والحمضيات، والفراولة.

فيتامين د

أحد أشكال تساقط الشعر يرتبط بنقص فيتامين د، ويمكن زيادة مستويات فيتامين (د) من خلال التعرض لأشعة الشمس أو عن طريق تناول بعض الأطعمة.

فيتامين هـ أو E

يساعد فيتامين هـ في منع الإجهاد التأكسدي وتعزيز نمو الشعر، وتشمل المصادر الغذائية الجيدة بذور عباد، الشمس، واللوز، والسبانخ، والأفوكادو.

اهمية التغذية الجيدة بعد زراعة الشعر

  • أكل نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن يغنيك عن المكملات الغذائية ويحسن نمو الشعر المزروع.
  • ومن الأطعمة المفيدة بعد زراعة الشعر: الأطعمة المضادة للأكسدة، مثل: التوت، والقرع، والفلفل، والكرز، والطماطم.
  • تجنب تناول أي أطعمة قد تكون لديك حساسية منها مثل: الصويا، والقمح، ومنتجات الألبان، وكذلك الإضافات الغذائية التي تسبب الحساسية.
  • يجب شرب ما لا يقل عن ستة إلى ثمانية أكواب من الماء كل يوم.

في النهاية وبعد معرفتك أفضل فيتامينات بعد زراعة الشعر ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.realself.com/question/saudi-arabia-sa-diet-vitamin-supplements-promote-hair-growth-after-fue https://www.livestrong.com/article/274678-how-to-speed-up-hair-growth-after-a-hair-transplant/ https://www.healthline.com/nutrition/best-vitamins-hair-growth#

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *