كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فيتامينات لتسمين الوجه

فيتامينات لتسمين الوجه


يعاني كثير من الناس من رُفع أو نحافة الوجه، وهذا قد يسبب لهم مظهر غير مُرضي، ولذلك إليك أشهر فيتامينات لتسمين الوجه والطرق الطبية الأخرى لتسمينه، تابع معنا.

Advertisement

تسمين الوجه

لا يمكن استهداف الوجه بشكل خاص عند زيادة الوزن بشكل طبيعي، ومع ذلك، فإن زيادة الوزن بشكل عام يمكن أن يساعد الأشخاص على تحقيق مظهر أكمل للوجه. وممارسة عضلات الوجه يمكن أن يجعلها أقوى، مما قد يجعل الوجه يبدو أكثر اكتمالا. ومع ذلك، يستخدم بعض الأشخاص تمارين الوجه لفقدان الوزن في وجوههم، فيمكن أن تؤدي هذه التمارين إلى وجه أكثر تحديدًا بدلاً من ظهور التجاعيد.

أقرأ أيضاً: تنحيف الوجه بالخلطات الطبيعية والتمارين.

فيتامينات لتسمين الوجه

قم بتناول الأطعمة الغنية بالمغذيات التي تحتوي على الدهون الصحية، فبعض الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية قد تساعد الشخص على زيادة الوزن والحفاظ على وجهه ممتلئ. وهناك العديد من الخيارات المختلفة.

 وفيما يلي أمثلة جيدة على الأطعمة التي يمكن اختيارها:

Advertisement
  • زيت الصبار، فالصبار من العناصر المفيدة للجلد والبشرة، نظراص لاحتوائه على فيتامين C و E وبعض مضادات الأكسدة.
  • التفاح، حيث يحتوي التفاح على كمية عالية من الإيلاستين والكولاجين ومضادات الأكسدة، لذلك يقوم العديد بتناول التفاح ليساعدهم في الحفاظ على نظارة الجلد والبشرة والبقاء في مظهر شبابي.
  • شرب الحليب، حيث يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز صحة البشرة مثل الأحماض الأمينية، الكلسيوم، ريبوفلافين (فيتامين ب 12)، والفيتامينات A و D.
  • البذور والمكسرات، هي مصدر غني لتوفير المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية ومصادر طبيعية للطاقة، التي يمكن أن تساعد على اكتساب الوزن بشكل صحي.
  • الأسماك الدهنية: مثل الرنجة والسلمون التي تحتوي على سعرات حرارية أكثر مقارنة بالأنواع الأخرى من الأسماك واللحوم. ويمكن أن تساعد الدهون الموجودة بتلك الأسماك أيضاً بتقوية صحة الجلد.
  • العسل والسكر كلاهما مرطبان طبيعيان، حيث يسحبان الرطوبة من البيئة الخارجية ويخزنهما في الجلد. وذلك قد يمنح بشرة الوجه مظهرًا أكثر اكتمالًا، ويحتوي العسل أيضًا على فيتامينات وإنزيمات وأحماض أمينية مفيدة. والعسل عالي الجودة يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة المفيدة وله بعض الخصائص العلاجية للجلد.

أقرأ أيضاً: فوائد العسل الأخرى للبشرة.

طرق أخرى لنضارة البشرة لوجه صحي وممتلئ

  • ضع واقي الشمس، فعندما تكون بالخارج، فإن وضع واقي الشمس على الوجه سيحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • تجنب كثرة استخدام الماكياج، فالسماح لبشرتك بالتنفس يمكن أن يساعد في الحفاظ على المظهر الصحي للوجه. وقومي بإزالة ماكياجك وغسل وجهك جيداً قبل النوم.
  • التوقف عن التدخين.
  • تجنب شرب الكحوليات، فهذه العادة يمكن أن تجعلك تبدو أكبر سناً عن طريق التسبب في فقدان مرونة البشرة.
  • قم بشرب الماء، وذلك لإبقاء جسمك رطباً بشكل صحيح، وسيساعد شرب الماء بشرتك على الحفاظ على مظهر الشباب.

طرق طبية لتسمين الوجه

الطرق الطبيعية لزيادة وزن الوجه لا تعمل، فبعض الناس يفكرون في الخيارات الطبية مثل إجراء عملية نقل الدهون، ويشمل هذا الإجراء الجراحين الذين ينقلون الدهون من منطقة أخرى من الجسم، وحقنها في الوجه.

وخيار آخر هو استخدام الحشوات الجلدية، حيث يضخ الأطباء الحشو في جزء من الوجه، وعادةً ما يكون الخدين، لإعطاء الوجه مظهرًا ممتلئ.

وقد يفكر بعض الأشخاص أيضًا في زيادة حجم الخد للحصول على حل دائم،حيث يقوم الجراحون بوضع غرس صلبة فوق عظام الخد لتكبير الخدين.

Advertisement

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت معنا على أشهر فيتامينات لتسمين الوجه والطرق الأخرى لتجميل وتسمين الوجه، إذا كان لديك أي استشارات أو استفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.healthline.com/health/how-to-get-chubby-cheeks#home-remedies https://www.medicalnewstoday.com/articles/326265.php#healthful-ways-to-gain-weight