كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فيتامين ج للبشرة الحساسة

فيتامين ج للبشرة الحساسة

فيتامين ج يعرف بفوائده المتعددة لصحة البشرة ونضارتها، ولكن هل يمكن استخدام فيتامين ج للبشرة الحساسة ؟ في هذا المقال سنتعرف على إجابة هذا السؤال كما سنتعرف أيضاً على فوائد فيتامين ج للبشرة بشكل تفصيلي وما هي الآثار الجانبية لاستخدامه.

Advertisement

فيتامين ج واستخدامه للبشرة

يمكن استخدام فيتامين ج للبشرة عن طريق تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج أو تناول المكملات الغذائية للاستفادة من فيتامين سي، ولكن عندما يتعلق الأمر بالبشرة يجب استخدام سيروم فيتامين ج المخصص للبشرة، للحصول على الاستفادة القصوى من فيتامين ج، تابعوا القراءة لمعرفة ما هي فوائد سيروم فيتامين ج وإمكانية استخدامه للبشرة الحساسة.

اقرأ أيضاً: كيفية استعمال فيتامين ج للبشرة

سيروم فيتامين ج للبشرة الحساسة

يعتبر سيروم فيتامين ج آمن لجميع أنواع البشرة، حيث يمكن لمعظم الناس استخدام فيتامين ج لمدة طويلة دون التعرض لأي آثار جانبية، ولكن قد يتعرض الأشخاص أصحاب البشرة الحساسة لتهيج بسيط، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد إجراء اختبار حساسية قبل استخدام سيروم فيتامين ج على البشرة

اقرأ أيضاً: طرق بسيطة للعناية بصحة البشرة الحساسة

خطوات إجراء اختبار الحساسية

  • يمكن وضع القليل من سيروم فيتامين سي على معصم اليد أو على الجهة الداخلية للكوع
  • الانتظار لمدة 24 ساعة
  • إذا لاحظتم أي علامات تهيج أو احمرار أو حكة في الجلد هذا يعني أنه لا يمكن استخدام سيروم فيتامين ج لأن البشرة حساسة

اقرأ أيضاً ما هي حساسية الجلد أسبابها و أنواعها وطريقة علاجها

Advertisement

فوائد سيروم فيتامين ج للبشرة

بعد أن تعرفنا على كيفية استخدام فيتامين ج للبشرة الحساسة سنتعرف على فوائده للبشر، حيث ترجع فوائد فيتامين سي للبشرة لاحتوائه على العناصر التي تساعد في جعل البشرة تبدو أكثر نضارة وشباب وتشمل هذه الفوائد:

الوقاية من أضرار أشغة الشمس وحماية خلايا الجلد

كما نعلم أن فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة، هذا يعني أنه يقلل من الضرر الذي قد تسببه الجذور الحرة لخلايا البشرة والجذور الحرة هي جزيئات تسبب التهابات الجلد كما تعمل مضادات الأكسدة على:

  • الحفاظ على عمر الخلايا، وعدم موتها بسرعة
  • الحد من أضرار أشعة الشمس

اقرأ أيضاً: ما هي أضرار أشعة الشمس و تأثيرها على الجلد والعين

منع الإصابة بالشيخوخة المبكرة

كما نعلم أنه لا يمكن للفيتامين وحده أن يخفي التجاعيد التي تظهر على البشرة بشكل طبيعي مع مرور الوقت، ولكن يمكن أن يساعد سيروم فيتامين ج في الحد من الشيخوخة المبكرة وذلك من خلال تحفيز عملية إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يوجد في الجلد والمسؤول عن نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد.

حيث وجدت دراسة أثبتت أن تطبيق سيروم فيتامين ج بنسبة 5٪ لمدة 6 أشهر ساعد على زيادة نضارة الجلد حيث أن البشرة الغنية بالكولاجين أقل عرضة لظهور للتجاعيد ولا يظهر بها علامات الشيخوخة مبكراً.

اقرأ أيضاً: تجاعيد الوجه 15 سبب لظهور تجاعيد الوجه

Advertisement

تفتيح البشرة

يمكن استخدام سيروم فيتامين ج لعلاج فرط التصبغ، حيث أن  التعرض للشمس أو التغيرات الهرمونية عادة ما تتسبب في ظهور بعض المناطق الداكنة على الجلد وذلك بسبب زيادة إنتاج مادة الميلانين في الجلد و التي يعمل فيتامين ج على التقليل منها.

بعد أن عرفنا هل يمكن استخدام فيتامين ج للبشرة الحساسة أم لا وما هي طريقة استخدامه، وما هي فوائه المتعددة للبشرة، فإذا كان لديك أي استفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.medicalnewstoday.com/articles/325801 https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5579659/