كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فيتامين ك للهالات السوداء

فيتامين ك للهالات السوداء


هل الهالات السوداء تمثل مشكلة صحية خطيرة؟ الإجابة لا، ولكن يشعر الكثير من الأشخاص خاصة النساء أن الهالات السوداء تؤثر على المظهر الصحي للوجه إلى حد ما، وهناك العديد من الطرق للتخلص من هذه الهالات تعرفي معنا في هذا المقال على كيفية استخدام فيتامين ك للهالات السوداء

Advertisement

أسباب ظهور الهالات السوداء

على الرغم من أن الهالات السوداء الموجودة أسفل عينيك تحدث غالباً بسبب التعب والإرهاق البدني، إلا أن هناك أسبابًا أخرى لظهور هذه الهالات ومن بينها:

  • السهر
  • الحساسية
  • التهاب الأنف التحسسي (حمى القش)
  • العوامل الوراثية
  • فرك العيون
  • التعرض للشمس
  • التقدم في العمر
  • الإكزيما

اقرأ أيضاً: ما هي أسباب الإكزيما وأنواعها؟

كيفية استخدام فيتامين ك للهالات السوداء

أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على بعض الأشخاص الذين يعانون من درجات متفاوتة من الهالات السوداء أن وضع قطعة من الشاش أو القطن التي تحتوي على خليط من الكافيين وفيتامين ك على المنطقة أسفل العين قد أدى إلى انخفاض في عمق التجاعيد والهالات السوداء.

اقرئي أيضاً: أطعمة غنية بفيتامين ك

طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

هناك العديد من الطرق والوصفات التي يرشحها البعض على أنها الطرق المثالية لعلاج الهالات السوداء ولكن ليس بالضرورة أن تقوم هذه الطرق بعلاج كل الحالات لذلك يجب مراجعة الطبيب قبل تجربة أي طريقة أو منتج لعلاج الهالات السوداء لتجنب حدوث المضاعفات في هذه المنطقة الحساسة من الجسم.

نقدم لكِ هنا بعض النصائح التي قد تساعدك على التخلص من الهالات السوداء أو التقليل من معدل ظهورها ومنها ما يلي:

النوم

التعب وقلة النوم يمكن أن يسبب الهالات السوداء تحت العين، ويجعل الشخص يبدو أكثر شحوبًا، مما قد يجعل الدوائر الداكنة تبدو أغمق لذلك تأكد من حصولك على 7 إلى 8 ساعات من النوم كل ليلة.

Advertisement

احرصي على تنظيف البشرة جيداً قبل النوم، وجربي وضع وسائد إضافية تحت رأسك لتقليل الانتفاخ في الجفون السفلى.

الكمادات الباردة

في بعض الأحيان، قد تتسع الأوعية الدموية الموجودة أسفل العين مما يؤدي إلى اسمرار المنطقة تحت العين، يمكنك وضع بعض الكمادات الباردة على المنطقة أسفل العين حيث تساعد هذه البرودة على انقباض الأوعية الدموية مما قد يؤدي إلى تقليل الهالات السوداء.

زيت اللوز وفيتامين هـ

بالإضافة إلى استخدام فيتامين ك للهالات السوداء يمكن خلط كميات متساوية من زيت اللوز وفيتامين E ثم وضعها على الهالات قبل النوم مباشرة، وتدليك الخليط برفق على الهالات السوداء، ثم يتم غسل هذه المنطقة بالماء البارد صباحاً له تأثير جيد على الهالات السوداء ويمكن تكرار هذه الطريقة ليلاً حتى تختفي الهالات السوداء.

تجنب التعرض للشمس

لتجنب اسمرار الجلد وخاصة المنطقة أسفل العين وتجنب الإصابة بحروق الشمس يفضل استخدام واقي الشمس.

اقرئي أيضاً: أعراض حروق الشمس

المرطبات

هناك عدد من المرطبات التي قد تساعدك على التخلص من الهالات السوداء وخاصة الأنواع التي تحتوي على الكافيين، وفيتامين E، والصبار، وحمض الهيالورونيك ،والريتينول.

الخيار

استخدام شرائح سميكة من الخيار ثم وضعها على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق، ثم شطف المنطقة بالماء يقلل من الهالات السوداء ويمكنك تكرار هذا العلاج مرتين يومياً.

Advertisement

أكياس الشاي

بعد وضعها في ماء دافئ ثم تبريده ووضع الكيس على كل عين لمدة 5 دقائق ثم يتم شطف المنطقة بالماء يقلل كثيراً من الهالات السوداء وذلك لاحتواء الشاي على الكافيين.

طرق طبية لعلاج الهالات السوداء

بناءً على تشخيص سبب الهالات السوداء، قد يوصي الطبيب ببعض الطرق للعلاج قد تتضمن هذه الطرق ما يلي:

  • كريم تفتيح البشرة لتفتيح فرط تصبغ الجلد المحيط بالعين.
  • العلاج بالليزر حيث تستخدم الطاقة الحرارية للتخلص من الخلايا التالفة.
  • التقشير الكيميائي الذي يساعد في التخلص من الطبقة الخارجية من الجلد وتجديد الخلايا.
  • حقن بعض المواد تحت الجلد في الأنسجة تحت العين يساعد على علاج الهالات السوداء.

بعد أن تعرفتي على كيفية استخدام فيتامين ك للهالات السوداء والطرق الأخرى التي يمكن استخدامها لعلاجها يجب مراجعة الطبيب لاختيار طريقة العلاج المناسبة، وإذا كانت لديكِ استفسارات أخرى يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع