كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

فيتامين لتبييض البشرة

فيتامين لتبييض البشرة


من منا لا يريد أن يمتلك بشرة بيضاء نقية خالية من أي مشاكل، فهناك الكثير من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لكي نحسن من مظهرنا ونعومة جلدنا، ومن أهم هذه المواد الطبيعية الفيتامينات، لذلك إذا كنتِ ترغبين في معرفة أفضل فيتامين لتبييض البشرة ، عليكِ قراءة المقال التالي.

العناية بالبشرة

يجب أن تكون العناية بالبشرة جزءًا أساسيًا من الروتين اليومي، فالجلد أكبر عضو في الجسم. وأول ما يتم اتباعه للحفاظ على صحة البشرة، هو الحد من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة أو استخدام واقي الشمس.

لكن لابد من التعرض للشمس ولو فقط لمدة 10-15 دقيقة، فقد يساعد ذلك في صنع فيتامين (د) في جميع أنحاء الجلد. وفيتامين (د) هو واحد من أفضل الفيتامينات للبشرة، إلى جانب الفيتامينات C و E و K.

والتأكد من الحصول على ما يكفي من الفيتامينات يمكن أن يجعل البشرة صحية، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الحد من ظهور بعض مشاكل الجلد مثل:

  • البقع السوداء.
  • احمرار الجلد.
  • التجاعيد.
  • البقع الخشنة.
  • الجفاف المفرط.

فيتامين لتبييض البشرة

فيتامين سي

يُعتبر فيتامين سي أو (ج) فيتامين صديق للبشرة، حيث أنه يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة لمنع تكون الخطوط الدقيقة. كما أنه يساعد على التخلص من التصبغ والبقع السوداء على الجلد، وذلك لأنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة الضارة الأخرى.

يساعد أيضا فيتامين سي على أن تضيء البشرة بشكل طبيعي، حيث يساعد فيتامين سي على ترطيب نسيج البشرة. فإنه يحتوي أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على الحفاظ على صحة البشرة وتوهجها. كما أن فيتامين سي يساعد على منع تلون الجلد، لذا فيفضل تناول فيتامين سي بشكل منتظم.

فيتامين هـ

فيتامين (هـ) المعروف أيضا بفتامين E يساعد على توفير ترطيب كامل ومنع البشرة من الجفاف، حيث يساعد فيتامين هـ على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما أنه يساعد على منع البقع الشمسية على البشرة.

ويساعد فيتامين E في موازنة الخلايا الجذرية الحرة في البشرة، مما يزيد من توهج البشرة. ويعد فيتامين E فيتامين رائع للترطيب الداخلي، فهو يساعد على جعل البشرة تلمع. ففيتامين E من أفضل الفيتامينات التي تغذي البشرة لتجعلها تتوهج وتكون أكثر إشراقا.

فيتامين د

يعد فيتامين (د) من أهم الفيتامينات الأساسية للجلد، فهو لا يحمي البشرة فقط، بل يمنع البشرة أيضًا من تكون التجاعيد بشكل طبيعي، نظرًا لأن فيتامين (د) له خصائص طبيعية مضادة للشيخوخة، كما أنه ينعم البشرة ويمنع تكون الخطوط الدقيقة عليها.

وفيتامين (د) فعال جدا في التخلص من التصبغ على البشرة، كما أن فيتامين (د) يساعد أيضًا في محاربة حب الشباب.

فيتامين ب 3

يعتبر فيتامين ب 3 مثاليًا لمكافحة الشيخوخة، حيث يساعد على ترطيب البشرة لجعلها ناعمة، ويمكن الحصول على توهج طبيعي للبشرة من خلال تناول مكملات فيتامين ب 3 يوميًا، ففيتامين ب 3 يحسن مرونة الجلد ويعزز إنتاج الكولاجين للبشرة. بالإضافة إلى أن فيتامين ب 3 فعال جداً في تقليل الاحمرار وتصبغ الوجه.

فيتامين ب 5

فيتامين ب 5 هو فيتامين مهم لصحة الجلد، فقد يساعد على منع فقدان ماء البشرة، كما أن له خصائص ترطيب طبيعية، لذلك له القدرة على التخلص من الجفاف. ويمكن الحصول على مكملات فيتامين ب 5 مع نظام غذائي متوازن لتحقيق نتائج جيدة.

فيتامين ك

فيتامين K أساسي في مساعدة عملية تخثر الدم في الجسم، والتي تساعد الجسم على التئام الجروح والكدمات والمناطق المتأثرة بالجراحة. كما يُعتقد أيضًا أن الوظائف الأساسية لفيتامين K تساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل:

  • علامات التمدد.
  • الجروح.
  • البقع السوداء.
  • اسمرار تحت العينين.

اقرأ أيضا: فوائد وأضرار الميزوثيرابي للبشرة

يمكن العثور على فيتامين K في العديد من الكريمات الموضعية المختلفة للبشرة، فكثيرا ما يستخدم الأطباء الكريمات التي تحتوي على فيتامين K للمرضى الذين خضعوا لعملية جراحية للمساعدة في الحد من التورم والكدمات، أي أنه يساعد في تسريع شفاء الجلد.

وبعد أن تعرفنا على أفضل فيتامين لتبييض البشرة ، يمكن بجانب تناول الفيتامينات استخدام منتجات العناية بالبشرة وذلك بعد استشارة الطبيب، وإذا كان لديك أي استفسار أو سؤال يمكنك استشارة الطبيب من هنا.

المراجع
https://biomedj.org/skin-care/5-essential-vitamins-healthy-glowing-skin/ https://www.healthline.com/health/4-best-vitamins-for-skin