هل توجد فيتامينات لتسمين الوجه؟

فيتامينات لتسمين الوجهيعاني كثير من الناس من رُفع أو نحافة الوجه، وهذا قد يسبب لهم مظهر غير مُرضي، اكتشفي هل توجد فيتامينات لتسمين الوجه يمكنك تناولها فقط؟ وما الذي يعطيك وجه نضر وحيوي بطريقة طبيعية.

ADVERTISEMENT

تسمين الوجه

لا يمكن استهداف الوجه بشكل خاص عند زيادة الوزن بشكل طبيعي، ومع ذلك، فإن زيادة الوزن بشكل عام يمكن أن يساعد الأشخاص على تحقيق مظهر أكمل للوجه. وممارسة عضلات الوجه يمكن أن يجعلها أقوى، مما قد يجعل الوجه يبدو أكثر اكتمالا. ومع ذلك، يستخدم بعض الأشخاص تمارين الوجه لفقدان الوزن في وجوههم، فيمكن أن تؤدي هذه التمارين إلى وجه أكثر تحديدًا بدلاً من ظهور التجاعيد.

هل توجد فيتامينات لتسمين الوجه فقط؟

لا توجد فيتامينات يمكنك شرائها لتعمل على تسمين الوجه فقط، ولكن توجد أطعمة يمكنك تناولها لتحصل على وجه نضر وممتلئ بطريقة صحية، هذه الأطعمة غنية بالمغذيات التي تحتوي على الدهون الصحية، فبعض الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية قد تساعد الشخص على زيادة الوزن والحفاظ على وجهه ممتلئ. وهناك العديد من الخيارات المختلفة.

ADVERTISEMENT

أطعمة غنية بالفيتامينات المغذية

  • زيت الصبار، فالصبار من العناصر المفيدة للجلد والبشرة، نظراص لاحتوائه على فيتامين C و E وبعض مضادات الأكسدة.
  • التفاح، حيث يحتوي التفاح على كمية عالية من الإيلاستين والكولاجين ومضادات الأكسدة، لذلك يقوم العديد بتناول التفاح ليساعدهم في الحفاظ على نظارة الجلد والبشرة والبقاء في مظهر شبابي.
  • شرب الحليب، حيث يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز صحة البشرة مثل الأحماض الأمينية، الكلسيوم، ريبوفلافين (فيتامين ب 12)، والفيتامينات A و D.
  • البذور والمكسرات، هي مصدر غني لتوفير المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية ومصادر طبيعية للطاقة، التي يمكن أن تساعد على اكتساب الوزن بشكل صحي.
  • الأسماك الدهنية: مثل الرنجة والسلمون التي تحتوي على سعرات حرارية أكثر مقارنة بالأنواع الأخرى من الأسماك واللحوم. ويمكن أن تساعد الدهون الموجودة بتلك الأسماك أيضاً بتقوية صحة الجلد.
  • العسل والسكر كلاهما مرطبان طبيعيان، حيث يسحبان الرطوبة من البيئة الخارجية ويخزنهما في الجلد. وذلك قد يمنح بشرة الوجه مظهرًا أكثر اكتمالًا، ويحتوي العسل أيضًا على فيتامينات وإنزيمات وأحماض أمينية مفيدة. والعسل عالي الجودة يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة المفيدة وله بعض الخصائص العلاجية للجلد.

طرق لنضارة البشرة لوجه صحي وممتلئ

  • ضع واقي الشمس، فعندما تكون بالخارج، فإن وضع واقي الشمس على الوجه سيحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • تجنب كثرة استخدام الماكياج، فالسماح لبشرتك بالتنفس يمكن أن يساعد في الحفاظ على المظهر الصحي للوجه. وقومي بإزالة ماكياجك وغسل وجهك جيداً قبل النوم.
  • التوقف عن التدخين.
  • تجنب شرب الكحوليات، فهذه العادة يمكن أن تجعلك تبدو أكبر سناً عن طريق التسبب في فقدان مرونة البشرة.
  • قم بشرب الماء، وذلك لإبقاء جسمك رطباً بشكل صحيح، وسيساعد شرب الماء بشرتك على الحفاظ على مظهر الشباب.

طرق طبية لتسمين الوجه

الطرق الطبيعية لزيادة وزن الوجه لا تعمل، فبعض الناس يفكرون في الخيارات الطبية مثل إجراء عملية نقل الدهون، ويشمل هذا الإجراء الجراحين الذين ينقلون الدهون من منطقة أخرى من الجسم، وحقنها في الوجه.

وخيار آخر هو استخدام الحشوات الجلدية، حيث يضخ الأطباء الحشو في جزء من الوجه، وعادةً ما يكون الخدين، لإعطاء الوجه مظهرًا ممتلئ.

ADVERTISEMENT

وقد يفكر بعض الأشخاص أيضًا في زيادة حجم الخد للحصول على حل دائم،حيث يقوم الجراحون بوضع غرس صلبة فوق عظام الخد لتكبير الخدين.

وفي النهاية بعد أن تعرفت معنا على أشهر فيتامينات لتسمين الوجه والطرق الأخرى لتجميل وتسمين الوجه، ننصحك باتباع الطرق الطبيعية للحفاظ على وجه ممتلئ ونضر.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د/ آية عبد الرحمن - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد