كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

فيتامين للبشرة الشاحبة

فيتامين للبشرة الشاحبة

إن الفيتامينات مهمة جدًا لصحة جسم الإنسان ولوظائف أعضاء الجسم، والفيتامينات أيضًا مهمة للبشرة والجلد، لذلك سنتعرف في هذا المقال على أهم فيتامين للبشرة الشاحبة وأهمية الفيتامينات للبشرة بشكل عام.

أهمية الفيتامينات للبشرة

يجب أن تكون العناية بالبشرة جزءًا أساسيًا من نظام الصحة الذي نتبعه، فالبشرة تعتبر أكبر وأهم عضو في الجسم، قد يخبرنا معظم الأطباء أن الطريقة الصحيحة للحفاظ على صحة بشرتنا هي الحد من تعرضنا لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ووضع واقي الشمس عند التعرض لأشعة الشمس.

لكن الشمس ليست سيئة في المطلق، فقط 10-15 دقيقة من التعرض اليومي للشمس يساعد في صنع فيتامين (د) في جميع أنحاء الجلد، وفيتامين (د) هو واحد من أفضل الفيتامينات لبشرتنا، إلى جانب فيتامين C وفيتامين E وفيتامين K وفيتامين ب 12.

التأكد من الحصول على ما يكفي من الفيتامينات يمكن أن يبقي بشرتنا صحية وشابة، ويمكن لانخفاض الفيتامينات في الجسم أن يؤدي إلى:

  • بقع سوداء.
  • احمرار.
  • التجاعيد.
  • بقع خشنة.
  • جفاف مفرط.

تتوفر فيتامينات الجلد الأساسية في شكل مكملات، ولكنها موجودة أيضًا في منتجات العناية بالبشرة، وهناك الكثير من الفيتامينات التي قد تساعدك على تحقيق أفضل صحة للبشرة.

اقرأ أيضًا: ما هو الفيتامين الذي يساعد على تفتيح البشرة؟

فيتامين للبشرة الشاحبة

قد تكون البشرة الشاحبة أو الصفراء، من أعراض نقص فيتامين ب 12، حيث تظهر البشرة الشاحبة عندما يكون جسم الشخص غير قادر على إنتاج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء، حيث أن خلايا الدم الحمراء المنتشرة تحت الجلد تزوده بلونه الطبيعي، وبدون ما يكفي من هذه الخلايا، قد تبدو البشرة شاحبة.

يلعب فيتامين ب 12 دورًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويمكن أن يسبب نقص فيتامين ب 12 نقص خلايا الدم الحمراء، أو فقر الدم ضخم الأرومات، الذي يرتبط بالبشرة الشاحبة، لذلك يعتبر فيتامين ب 12 من أهم الفيتامينات من أجل نضارة وصحة البشرة.

الفيتامينات الأخرى المهمة للبشرة

فيتامين للبشرة الشاحبة

هناك العديد من الفيتامينات المهمة لصحة البشرة، ومنها:

فيتامين د للبشرة الشاحبة

يتم تناول فيتامين (د) عن طريق الكبد والكلى ونقله إلى جميع أنحاء الجسم للمساعدة في إنشاء خلايا صحية، ويشمل ذلك الجلد، حيث يلعب فيتامين (د) دورًا مهمًا في لون البشرة، وقد يساعد أيضًا في علاج الصدفية، ويمكننا الحصول على فيتامين د عن طريق تناول الأطعمة المدعمة، مثل حبوب الإفطار وعصير البرتقال واللبن وسمك السلمون وسمك التونة وسمك القد.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد فيتامين د للبشرة؟

فيتامين سي

يوجد فيتامين C على مستويات عالية في البشرة (الطبقة الخارجية من الجلد) وكذلك (الطبقة الداخلية من الجلد)، خصائصه المضادة للسرطان (مضادات الأكسدة) ودوره في إنتاج الكولاجين يساعدان في الحفاظ على صحة البشرة، وهذا هو السبب في أن فيتامين C هو أحد المكونات الرئيسية الموجودة في العديد من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة المبكرة، ويمكن الحصول عليه من الأطعمة الحمضية، مثل البرتقال والفراولة والبروكلي والسبانخ.

فيتامين هـ

فيتامين (ه) هو أحد مضادات الأكسدة، ووظيفته الرئيسية في العناية بالبشرة هي الحماية من أضرار أشعة الشمس، وفيتامين E يمتص ضوء الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس عند تطبيقها على الجلد، وهذا يمكن أن يساعد في منع البقع الداكنة والتجاعيد، فيتامين (ه) يساعد أيضًا في علاج التهاب الجلد، ويمنع جفاف البشرة، ويمكننا الحصول عليه عن طريق تناول المزيد من المكسرات والبذور، مثل اللوز والبندق وبذور دوار الشمس، وتناول المكملات الغذائية.

في النهاية أعزائي القراء بعد أن تعرفتم على أهم فيتامين للبشرة الشاحبة وأهمية الفيتامينات للبشرة، إذا كان لديكم أي استفسار، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.medicalnewstoday.com/articles/324265 https://www.healthline.com/health/4-best-vitamins-for-skin#1