كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فيتامين هـ للهالات السوداء

فيتامين هـ للهالات السوداء


الهالات السوداء هي علامة واضحة على الحرمان من النوم أو الإجهاد أو الحساسية أو المرض. ومع ذلك، فإن العديد من الناس يعانون من وجود الهالات السوداء تحت أعينهم بشكل طبيعي، بدون أي سبب. ومن خلال المقال سنتعرف على أسباب تكون الهالات السوداء وأهمية فيتامين هـ للهالات السوداء

Advertisement

الهالات السوداء

الهالات السوداء مشكلة يعاني منها كثير من الأشخاص، وقد تظهر هذه الهالات زرقاء أو سوداء أو بنية، فقد يختلف لون الهالات باختلاف لون البشرة، وقد تظهر الهالات السوداء بسبب التعب والإرهاق وقلة النوم فقط، وهناك أسباب أخرى أيضًا يمكن أن تساهم في تكوّن الهالات السوداء، فمثلًا الشيخوخة سبب رئيسي لظهور الهالات السوداء أو الحساسية على سبيل المثال، ويمكن أن تظهر بسبب ترقق الجلد بشكل كبير حول العينين، أو بسبب فرط التصبغ الناتج عن الأوعية الدموية الضيقة.

على الرغم من أن هذه الهالات لا تدعو للقلق أو الخوف، ولكن قد يرغب بعض الأشخاص في التخلص منها لأنها تؤثر على مظهرهم الخارجي، وفي بعض الحالات البسيطة يمكنك التخلص بسهولة من الهالات السوداء عن طريق تنظيم نومك، واتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه.

اقرأ أيضاً: علاج الهالات السوداء تحت العين طبيا بالأدوية والجراحة.

فيتامين هـ للهالات السوداء

يساعد فيتامين (هـ) على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين لأنه يلعب دوراً في معالجة الجسم مع فيتامين أ، وفيتامين (أ) يساعد على تفتيح البقع الداكنة على الجلد، ويعمل فيتامين هـ أيضًا كمضاد للأكسدة ليحمي البشرة من التلف. وإذا كنت ترغب حقًا في الحصول على أقصى استفادة من فيتامين هـ، فإن الجمع بينه وبين المنتجات الطبيعية الأخرى سيعزز التأثيرات بشكل كبير.

العسل الخام، البابايا، وفيتامين هـ

العسل مضاد للجراثيم، وهو غني أيضًا بمضادات الأكسدة، وكلاهما يساعد في إبطاء عملية الشيخوخة وعلاج الأمراض الجلدية، وتحسين البشرة وترطيبها وكذلك إزالة انسداد المسام.

Advertisement

وتحتوي البابايا على وفرة من فيتامين A و C و E؛ لذلك فهي تساعد على تقليل البقع الداكنة والعيوب وظهور حب الشباب، وترطيب البشرة والحفاظ عليها ناعمة، وسيؤدي تطبيق وضع الثلاثة على الجلد إلى تقليل الهالات السوداء ويمنح البشرة توهجًا مرئيًا.

زيت اللوز و فيتامين هـ للهالات السوداء

يمكن أن يساعد زيت اللوز على تخفيف الهالات السوداء تحت عينيك وتقليل انتفاخ العين، وهذا بفضل خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

ويحتوي زيت اللوز أيضًا على الريتينول، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، والذي يمكن أن يبقي البشرة الرقيقة تحت عينيك ناعمة دون تهيجها، وهذه المكونات الطبيعية قد تساعد أيضًا في تقلص الأوعية الدموية المتوسعة التي تسبب تغير اللون.

اقرأ أيضاً: فوائد زيت فيتامين هـ للبشرة.

أسباب تكوّن الهالات السوداء

قد يكون هناك العديد من الأسباب لتكون الهالات السوداء، ومن هذه الأسباب:

Advertisement
  • الإصابة بالحساسية، مثل حمى القش.
  • ترقق الجلد حول العينين.
  • عدم الانتظام في النوم، أو عدم النوم لساعات كافية.
  • نقص الحديد في الجسم الذي ينتج عنه فقر الدم.
  • إنتاج الجسم للمزيد من الميلانين.
  • الشيخوخة.
  • فرك العينين أو المنطقة التي توجد حول العينين بشكل متكرر.
  • التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.
  • تساهم الجينات الوراثية في تكوّن الهالات السوداء.
  • التدخين قد يسبب أيضًا ظهور الهالات السوداء.
  • الإصابة بالجفاف، أو التهاب الجلد.

وبعد أن عرفنا أسباب ظهور الهالات السوداء وعرفنا أهمية فيتامين هـ للهالات السوداء إليك بعض عوامل الخطر التي قد تساهم في ظهور هذه الهالات:

  • الوراثة: إذا كان لديك عزيزي القارئ بعض أفراد العائلة الذين يعانون من الهالات السوداء، فقد يكون من المحتمل أن الهالات السوداء لديك سببها عامل وراثي.
  • البشرة داكنة اللون: قد يتأثر الأشخاص الذين يمتلكون بشرة داكنة بالهالات السوداء، بشكل أكبر من الأشخاص الذين يمتلكون بشرة فاتحة اللون، وقد تكون التغيرات في صبغة الجلد هي السبب في ذلك.
  • التقدم في العمر: قد يكون تقدم السن والشيخوخة من عوامل خطر حدوث الهالات السوداء، فقد تسبب الشيخوخة ترقق الجلد وظهور الهالات السوداء.

والآن وبعد أن تعرفت على فوائد فيتامين هـ للهالات السوداء إذا كان لديك أحد التساؤلات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.medicalnewstoday.com/articles/325989 https://www.healthline.com/health/how-to-get-rid-of-dark-circles-permanently#treatment