استخدامات فيلر تحت العين .. وما هي مميزاته وعيوبه؟

فيلر تحت العين

حقن الفيلر هي بديل آمن وفعال للجراحة، و فيلر تحت العين خيار شائع عندما يتعلق الأمر بعلاج الهالات السوداء أو الرغبة في مِلء التجويف تحت العين، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن فيلر تحت العين ومميزاته وعيوبه، وكم تدوم نتائجه.

استخدامات فيلر تحت العين

تُعتبر حقن الفيلر بالنسبة للعديد من المرضى في منطقة العين هي بديل آمن وفعال للجراحة التجميلية، وذلك لعلاج:

  • الهالات السوداء تحت العينين التي تحدث إما بسبب الوراثة أو كجزء من عملية الشيخوخة.
  • أو لعلاج وملء التجاويف تحت العينين فوق الخدود، والتي تخلق ظل يُنظر إليه على أنه دائرة داكنة أسفل العين، وهي علامة مبكرة للشيخوخة، وغالباً ما يشكو المرضى الذين يعانون هذه الحالة من أنهم يبدون متعبين وأكبر سناً مما هم عليه فعلاً، وعلى الرغم من أن تجاويف تحت العينين أكثر شيوعًا مع التقدم في العمر، إلا أنها تظهر حتى في الأشخاص الأصغر سنًا.

لا يوجد عمر محدد لإجراء حقن الفيلر تحت العين، ويعتمد ذلك على عمر الشخص وتفضيلاته.

اقرأ أيضا: فيلر الوجه لإزالة خطوط الوجه والتجاعيد بدون جراحة

خطوات عملية حقن الفيلر تحت العين

الخطوة الأولى قبل الخضوع للحشو هي العثور على طبيب التجميل المناسب، الذي لديه معرفة ممتازة في علم التشريح، وذلك لفهم المكان الذي يجب أن توضع فيه الحشوات، لإعطاء نتائج أكثر طبيعية وتجنب الآثار الجانبية الخطيرة مثل: حقن الفيلر في وعاء دموي كبير.

خطوات عملية حفن الفيلر تحت العين :

  • يتم وضع علامات بالقلم الجراحي على الوجة على الأجزاء التي سيتم ملؤها بحقن الفيلر.
  • بعد ذلك يتم وضع كريم التخدير فوق الأماكن المستهدفة للحقن وتركه لبضع دقائق.
  • تستغرق عملية حقن الفيلر الذي غالبًا ما يتم بحقن حمض الهيالورونيك أقل من خمس دقائق.
  • يمكن أن ينصح الطبيب بتطبيق كمادات الثلج على المنطقة بعد الحقن لبعض الوقت.
أطباء عيون

مواضيع متعلقة

مميزات حقن الـ فيلر تحت العين

هناك العديد من الحشوات المستخدمة لحقن الفيلر، ولكن حمض هيالورونيك الاصطناعي الذي يُستخدم في الغالب تحت العين يعتبر آمن لأنه موجود بشكل طبيعي في الجلد، مما يعطي الجلد نضاره بشكل طبيعي، وهو متوافق حيويًا، مما يعني أنه يُدمج دون التسبب في رد فعل تحسسي.

كما تحفز منتجات حمض هيالورونيك أيضًا تخليق الكولاجين عن طريق تحفيز الخلايا الليفية على إنتاج الكولاجين، كما يقدم حمض هيالورونيك دعماً جيداً للأنسجة، وعندما يتم حقنه بعمق على طول عظم الوجنة، يمكن أن يساعد في رفع أنسجة الخد.

اقرأ أيضا: فوائد حمض الهيالورونيك لشباب البشرة .. و آثاره الجانبية

كم تدوم نتائج حقن الـ فيلر تحت العين ؟

المدة التي يستغرقها حشو حقن الفيلر تعتمد على مقدار ما يتم حقنه في الجلد وخصائص المادة المحقونة، وقد تستمر المنتجات الأكثر صلابة لمدة عامين تقريبًا، بينما قد تستمر المنتجات الأخف أكثر من ستة أشهر.

انتبه؛ الجسم يكسر حشو حمض هيالورونيك بشكل طبيعي تمامًا، لذلك يختفي تدريجيًا.

اقرأ أيضا: متى تظهر نتيجة حقن الفيلر ؟ وكم تدوم نتائج حقن الفيلر المختلفة؟

عيوب حقن الـ فيلر تحت العين

تتطلب حقن الفيلر تحت العين خبرة ومهارة عالية لتجنب النتائج الغير متناسقة، لذلك إذا اتخذت قرار بحقن الفيلر تحت العين فاحرص على اختيار طبيب جيد لديه خبرة في حقن الفيلر وخاصةً تحت العين بشكل جيد، كما يمكنك الاطلاع على تجارب الآخرين لرؤية النتائج قبل وبعد واتخاذ قرارك.

حشوات حمض الهيالورونيك يمكن إزالتها او تصحيحها باستخدام انزيم Hyaluronidase، وهذا الخيار غير متاح للحشوات الأخرى، ونتيجة لذلك يكون من الصعب جداً عكس الأخطاء التي تصيب هذه الحشوات.

احيانًا تستدعي الحالة خيار جراحي أكثر دقة لتصحيح مشكلة العين بدلاً من محاولة إخفاء المشكلة بحشوات الفيلر، لذا يجب استشارة الطبيب أولاّ قبل اتخاذ القرار.

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن فيلر تحت العين ومميزاته وعيوبه، وكم تدوم نتائجه، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

المصادر
http://www.drryangreene.com/services-under-eye-filler.html http://www.drryangreene.com/services-under-eye-filler.html https://www.adamscheinermd.com/problems-with-fillers-under-the-eyes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *