الفرق بين كريم BB وكريم CC وكريم DD وفوائدهم لبشرتك

كريم BB وكريم CC وكريم DD


يغزو الأسواق الكثير من مستحضرات التجميل ومنها كريم BB وكريم CC وكريم DD والتي تهتم بأن تكون أكثر من منتج ومركب في كريم واحد ولهذا فهي منتشرة بين الفتيات والنساء في هذه الفترة، لذا من المهم لكم التعرف على الفرق بين كريم BB وكريم CC وكريم DD وفوائدهم للبشرة.

الفرق بين كريم BB وكريم CC وكريم DD

قد ترين العديد من المنتجات والكريمات السائلة والملونة التي تغري عينك على شرائها وتجدين من هذه المجموعة المنتشرة جداً في الأسواق كريم BB وكريم CC وكريم DD ولا تعرفي الفرق بينهما والأفضلية لمن وأيهم أفضل لبشرتك، جميع هذه المنتجات تعمل على ترطيب البشرة وتكون خفيفة على وجهك.

صناعة كريم BB

أنتج أحد أطباء الأمراض الجلدية في ألمانيا كريم BB لأول مرة ليزيل الكريم الآثار الناتجة عن العلاج بالليزر لحماية الجلد.

مواضيع متعلقة

ستوري

كريم BB

يعرف بـ Beauty Balm أي بلسم الجمال ويوفر كريم BB فوائد رائعة للبشرة وهي الترطيب والعناية الكاملة، وهذا لاحتوائه على SPF وهي مواد مضادة للأكسدة وتقاوم أشعة الشمس لذا فهي من أحد مكونات واقي الشمس ، كما أنه أخف من كريم الأساس العادي، ولكن على الرغم من أن كريم BB أثقل من كريمات الترطيب والتنعيم العادية إلا أن كل المواد الداخلة في تركيبة كريم BB لها فاعلية الكريمات العادية وأكثر.

اقرأ أيضاً:  كريم BB ماذا يفعل بالبشرة وما أهم مميزاته وعيوبه

فوائد  كريم BB في إزالة حب الشباب

لا تتوقع الحصول على نفس النسبة التي تحصل عليها من كريمات مُصنعة لعلاج حب الشباب من خلال كريم BB، ويمكنك استخدامه لإخفاء عيوب البشرة كالندوب ولكن لا يمكن أن يكون الكريم هو العلاج.

اقرأ أيضاً: نصائح رائعة لعلاج حب الشباب نهائياً

كريم BB لأصحاب البشرة الجافة

الفيتامينات الموجودة في كريم BB تعمل على ترطيب البشرة الجافة، كما أنها مضادة للأكسدة وتحمي البشرة من أشعة الشمس.

اقرأي أيضاً: البشرة الجافة وطريقة العناية بها في 6 خطوات

كريم CC

كريم CC وهو مصحح الألوان وهو اختصار colour correctors .

الفرق بين كريم BB وكريم CC هو في تصحيح اللون كما أن كريم CC يعالج الشحوب والاحمرار ويحسن مظهر البشرة، لأنه يخفي العيوب ويعمل كواقي من الشمس ، كما أنه يحتوي على فيتامين سي وفيتامين هـ المضاد للأكسدة ويؤخر التجاعيد، إلا أن كريم BB يشبه كريم الأساس ولكنه أخف على الجلد، وتسوق الشركة المنتجة لـ كريم BB وكريم CC بشكل منفصل ولكنهما لهما نفس التأثير تقريباً.

كريم DD

يتم اختصار Dynamic Do–All إلى كريم DD وقد تم إنتاجه في عام 2012 وأعلنت الشركة المنتجة وقتها أنها تقوم بإنتاج كريم أحدث من كريم BB والفرق بين كريم BB وكريم CC وكريم DD هو أن الأخير يحمل مميزات أكثر من الكريم الأول والثاني فـ كريم DD هو مصحح للعيوب والكثير من النساء يبحثن عنه لذلك السبب، وإلى جانب هذا كله فهو أيضاً مرطب للبشرة وواقي من الشمس، ويمكن استخدامه كـ كريم تمهيدي قبل إضافة المكياج كما أنه يوحد لون البشرة ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة تؤخر من ظهور علامات تقدم السن، بالإضافة إلى أنه المناسب لأصحاب البشرة الحساسة.

فوائد كريم BB وكريم CC وكريم DD لعلاج البشرة

المركبات الكيميائية المصنوع منها كريم BB  وكريم CC وكريم DD ، تعالج مشاكل البشرة ، وهي :

  • تؤخر ظهور التجاعيد وذلك لاحتوائه على البيتيدات ومضادات أكسدة مثل فيتامين A,C,E التي تعمل كمضادات للشيخوخة.
  • يحتوي الكريم على حمض الهيالورونيك والجلسرين ، وهما مواد ترطيب.
  • توحيد لون البشرة لاحتوائه على عرق السوس والأربوتين.
  • لمعان في الجلد حينما ينعكس أشعة الشمس على الوجه.
  • السيليكون والميثيكون يساعد على الشعور بملمس طبيعي للجلد طبيعي، وهذه المكونات مشابهة للكريم التمهيدي.

اقرأي أيضاً: أهم 10 نصائح لعلاج حب الشباب

مكونات كريم BB

كريم BB يحتوي على ستة مكونات تعد أساس المستحضرات التجميلية وهم: معالج البشرة، ومخفي العيوب، ومرطب للبشرة، وكريم تمهيدي، وكريم أساس، وواقي من الشمس، وفكرة إنتاج كريم BB هي التفرد في أنه قد يكون المنتج الوحيد الذي تستخدمه النساء وقد يتطور الأمر إلى إنتاج غسول منه، كما قال مختبر انجلوود في نيوجيرسي وهو كيميائي يعمل في مجال مستحضرات التجميل.

انتشار كريم BB في العالم

بالرغم من صناعته الألمانية إلا أنه انتشر في الأسواق الأسيوية مثل كوريا الجنوبية، كما أنه في الولايات المتحدة الأمريكية حقق مبيعات عالية في سوق مستحضرات التجميل وذلك عام 2011.

ووجدت مجموعة NPD أن المستهلكات من النساء يرغبن في شرائه مرة أخرى ومن بين عدد خمس نساء هناك أربعة تردن إعادة شراء كريم BB مجدداً، وتوصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية باستعماله بشكل يومي.

أماكن بيع كريم BB

يمكنك شراء كريم BB من خلال الصيدليات أو من محلات العناية بالبشرة أو من خلال عيادة طبيب الجلدية في قسم العناية بالبشرة وهو لا يكلف الكثير.

فاعلية كريم BB

يحتوي كريم BB على أكسيد الزنك وأكسيد التيتانيوم وهي مواد واقية من الشمس ومقاومة للماء، لذلك فإن كريم BB فعال جداً في توفير الحمالية من أشعة الشمس وهذا لاحتوائه على درجة حماية قد تصل إلى SPF 30 و أحياناً قد تزيد درجة الحماية إذا تم استعماله يومياً.

عيوب كريم BB

هذه ليست بالعيوب الخطيرة التي تؤثر على الوجه ولكن قد لا تجعل كريم BB الحل الأمثل للجميع ، وهي :

  • احتواء منتج واحد على كل مميزات الكريمات الأخرى ليس منطقياً، فالمواد الكيميائية موزعة النسبة في كريم BB ، فكريم BB ليس فعال في الترطيب لكنه يحتوي على حماية للبشرة SPF من الشمس بشكل يحمي الجلد .
  • الشركات المنتجة لـ كريم BB لا توفر درجات كثيرة متناسبة مع كل الألوان من 3 إلى 5 و بعض الشركات توفر لون واحد ليتناسب مع جميع درجات البشرة.
  • لا يعالج حب الشباب ، وتنصح منظمة الأدوية الأمريكية بعدم جمع علاج حب الشباب مع واقي الشمس.

مستخدمات كريم BB

كريم BB مُصنع للنساء اللاتي لا يحتجن إلى مرطبات ثقيلة أو علاج حب الشباب وهم صاحبات البشرة العادية واللون القمحي.

والآن بعد أن عرفتم الفرق بين كريم BB وكريم CC وكريم DD شاركونا تجاربكم حول منتجات كريم BB وكريم CC وكريم DD في التعليقات وللحصول على استشارة طبية من خلال موقعنا كل يوم معلومة طبية يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا

اقرأ أيضاً:

المصادر
http://www.womenshealthmag.com/beauty/bb-cream https://fashionista.com/2013/04/the-difference-between-bb-cc-dd-creams http://www.marieclaire.com/beauty/g1882/beauty-breakdown-creams/?slide=1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *