كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

كيفية استخدام كبسولات فيتامين e للوجه

كيفية استخدام كبسولات فيتامين e للوجه

يعد فيتامين e من العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة فهو يساعد على تجديد الخلايا باستمرار، كما له خصائص مضادة للأكسدة مفيدة للجسم والبشرة، تابعي معنا عزيزتي القارئة للتعرف على كيفية استخدام كبسولات فيتامين e للوجه وما هي فوائد فيتامين e.

Advertisement

ما هو فيتامين e؟

هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ويحتوي على مادة توكوفيرول ويعتبر من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، حيث يساعد على تقوية جهاز المناعة، كما أنه معروف بفوائده العديدة على صحة الجلد والبشرة.

كما يحتوي فيتامين e على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والتي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب ومرض الزهايمر.

أقرأ أيضاً: ما هي مصادر فيتامين e الغذائية؟

كيفية استخدام كبسولات فيتامين e للوجه

يمكنك استخدام كبسولات فيتامين e على الوجه للحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها وكذلك تستخدم كعلاج للوقاية من الشيخوخة، ويفضل استخدامها قبل النوم حتى تتمكن البشرة من امتصاصها بالكامل، وفيما يلي طرق استخدامها:

عمل قناع للوجه

بعد غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر من أي مكياج، قومي بفتح الكبسولة عن طريق استخدام المقص واخلطي محتواها مع ملعقتين كبيرتين من اللبن أو الزبادي أو ماء الورد وملعقة صغيرة من عصير الليمون، حيث سيقوم هذا الخليط بتهدئة البشرة من أي حروق أو التهاب ناتج عن التعرض الشديد لأشعة الشمس.

وزعي القناع على الوجه بالكامل واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء البارد، وسوف تحتاجي من 2 إلى 3 كبسولات لعمل لهذا القناع.

اقرأي أيضاً: كيف تتجنبي حروق الشمس؟

Advertisement

مزجها مع الزيوت

يمكن مزج كبسولات فيتامين e مع بعض الزيوت الأخرى مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند، ولكل 3 كبسولات أضيفي ملعقة صغيرة من أحد هذه الزيوت، ثم قومي بتدليك وجهك بهذا المزيج في حركات دائرية صغيرة.

انتظري 20 دقيقة على الأقل قبل وضع وجهك على أي وسادة، ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع كجزء من روتين العناية بالبشرة لمدة 30 دقيقة قبل وقت النوم.

يمكن أن تساعد هذه الوصفة أيضاً عند فركها حول العين أو الفم على الوقاية من التجاعيد، كما تساعد على ترطيب جفاف الوجه وعلاج الخطوط حول العين.

استخدام محتوى الكبسولة مباشرةً

يمكن استخدام محتوى الكبسولة مباشرة على الجلد في حالة أنكِ تعانين من جفاف شديد في الجلد أو مرض الإكزيما أو مرض الصدفية، حتى يساعدك على ترطيب البشرة بشكل كبير دون اللجوء إلى منتجات الترطيب مرتفعة الثمن.

ما هي فوائد فيتامين e للوجه؟

بعد أن تعرفتي على كيفية استخدام كبسولات فيتامين e للوجه إليكِ بعض الفوائد عند استخدامها ومنها:

علاج تصبغ الوجه

يمكن أن تساعد الكبسولات في علاج تصبغ الوجه أو ما يسمى بالكلف والذي قد يحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس الشديدة باستمرار أو نتيجة تأثير بعض الهرمونات.

الوقاية من الشيخوخة والتجاعيد

يحتوي فيتامين e على مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على تجديد خلايا الجلد والبشرة مما يساعد في الوقاية من أمراض الشيخوخة والتجاعيد.

Advertisement

اقرأي أيضاً: كيفية مقاومة الشيخوخة في 10 خطوات

علاج ندبات حب الشباب

تساعد كبسولات فيتامين e في علاج الندبات التي تنتج عن حب الشباب، فهي تقوم بتنشيط الدورة الدموية مما يساعد في ضخ الدم بقوة وتزويد الجلد والبشرة بالشعيرات الدموية التي تساعد على علاج الندبات والوقاية من حب الشباب.

ترطيب الشفاه

تساعد كبسولات فيتامين e بشكل كبير في ترطيب الشفاه الجافة وذلك لقدرتها على تجديد الخلايا، فعند فرك محتواها في شكل دائري على الشفاه تقوم بتجديد الخلايا وتوزيعها بشكل يساعد على ترطيب الشفاه وبقائها ناعمة.

اقرأي أيضاً: ما أسباب تشقق الشفاه في الشتاء؟

بعد أن تعرفتي على كيفية استخدام كبسولات فيتامين e للوجه وفوائدها، إذا كان لديكِ أي استفسارات أخرى يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.healthline.com/health/vitamin-e-for-face https://www.livestrong.com/article/87835-apply-vitamin-e-capsules-directly/