كيفية الإستعداد لإستقبال مولود جديد من الألف إلى الياء

كيفية الإستعداد لإستقبال مولود جديد من الألف إلى الياء

المحتوى

فى انتظار مولودك الجديد؟ يالها من أخبار رائعة ولكن قبل استقبال طفلك لابد وأنكِ تريدين أن يكون كل شئ جاهزاً لاستقبال الصغير , حسناً سنساعدك على ترتيب أفكارك فيما يخص أدوات الطفل , أهم النصائح بشأن الأساسيات الأربعة : سرير الطفل , عربة الطفل, كرسي السيارة , وأيضاً إذا كنتٍ تفكرين فى المستقبل الكرسي المرتفع لوقت الطعام.

ماذا تحتاجين لمولودك الجديد؟

حضري كرسي خاص بطفلك في السيارة:

قبل استقبال المولود فى منزلك من المهم أن يكون كرسي السيارة الخاص بالأطفال جاهزاً أثناء رحلة العودة , اختار الكرسي المناسب لسيارتك وتأكدى من تركيبه بشكل سليم ويفضل أن يكون ظهرة مواجها لظهر مقاعد السيارة الأمامية بما يسمى rear-facing seat ,

أفضل الأماكن سلامة لطفلك هو منتصف الكرسي الخلفى للسيارة. السابق 2 / 9 التالى .

 

أنواع كراسي السيارة الخاصة بالأطفال:

تختلف أنواع الكراسى المصممة لحمل الأطفال فى السيارة ، ومن المهم انتقاء الكرسي المناسب لحجم ووزن الطفل بالإضافة إلى شكل السيارة من الداخل ، وطبقاً للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال فمن الآمن لطفلك وضع الكرسي الخاص به بطريق rear-facing كما شرحنا مسبقاً وذلك حتى سن عامين أو حتى يصل الطفل للسن والوزن الأقصى للكرسي المستخدم له ويمكن بعد ذلك استخدام الكرسي بالوضع الطبيعى مواجهاً للأمام مثل باقى المقاعد.

 

هل تفكرين فى أقتناء أحد الأسرة القديمة لطفلك؟

من الأفضل أن تعيدى التفكير فى ذلك فاقتناء سرير جديد يضمن لك إتباع أحدث وسائل الأمان للطفل ، بالإضافة إلى ذلك فعند شرائك مهد أو فراش جديد للطفل من المهم أن تتأكدى أنه لا يوجد أجزاء مكسورة أو غير مثبته جيداً أو غير موجودة فى أماكنها ، كل الأجزاء المتحركة تتحرك بشكل سلس ، وإن الفتحات بين أجزاء الفراش لاتتعدى قطر دائرة علبة الصودا الحديدية ، وأن تكون الزوايا الخاصة بالفراش أعلى من مستوى وصول الطفل لها. السابق 4 / 9 التالى.

 

مواضيع متعلقة

ستوري

سرير المولود الجديد:

اختيارك للفراش داخل المهد بحيث يكون قوى ، مناسب لإبعاد الفراش لايدخل بسهوله جداً أو بصعوبه شديدة فمسافة أكبر من اصبعين بين الفراش والسرير نفسه تعنى أن الفراش اصغر من المطلوب، ولتقليل حالات الموت المفاجئ للأطفال استخدمى ملاءات مستوية وابتعدى عن الوسائد ، والأغطيه أو الدعامات أو الألعاب المحشوة

 

نصائح عند اختيار سرير طفلك:

بعض الأباء يفضلون استخدام الاسرٌة المخصصة للأطفال فى البداية ,طبقاً للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال من المهم أن يكون ذلك السرير واسع القاعدة ومستوى السطح ، وأن تكون أرجله قابلة للتثبيت والغلق ، ويحتوى على فراش مناسب وأيضاً أبتعدى عن استخدام الوسائد والألعاب الصغيرة والملاءات وغيرها.

 

عربات الأطفال:

عربات الأطفال تختلف بشكل كبير فى أحجامها وأشكالها والإختيارات التى تضاف دائماً لها من حامل للأكواب أو سلة للملابس وغيرها بعضها أيضا يتم تغيير وضعه ليوضع بشكل سهل داخل السيارة , من المهم اختيار العربة المناسبة لسن الطفل واحتياجاته فمعظم هذه العربات لا تصلح للأطفال اقل من 3 شهور.

 

قواعد الأمان فى عربة الأطفال :

لا تتركى الطفل غير مقيد (بحزام الأمان) داخل العربة فى أى وقت حتى لو كان مشوارك قصير جداً , استخدمى الأربطة المناسبة داخل العربة واحرصى أن تكون أربطة الرجلين غير واسعة بشكل يسمح للطفل بالإنزلاق من خلالها ولا تضعى حقائب على مقود العربة حتى لا تشتبك مع أى بروزات أثناء تنقلك قد تعوق سيرها أو تقلبها.

 

كيف تختاري كرسي طفلك:

عندما يصبح طفلك قادراً على الجلوس وتناول الإطعمة الصلبه فهذا هو الوقت المناسب لاستخدام كرسي مرتفع , أختارى مقعد ذو قاعدة واسعة , يجب أن يحتوى المقعد على أربطة ودائماً استخدمى الإربطة على الوسط وبين الرجلين ولا تعتمدى على المسند الامامى ليثبت طفلك ,تأكدى أن الطفل جالس وليس واقف أو فى وضع أخر على الكرسي ولا تتركى الطفل دون مراقبة فى هذا المقعد.

 

والآن تستطيعى أن تستقبلى طفلك وأنت جاهزة ومستعدة ..

 

 

اخترنا لك أيضًا :

 

 

إعداد د.أماني صلاح الدين

فريق كل يوم معلومة طبيـــــــة 

اقرأ المزيد في قسم صحة الطفل 

 

المصادر
Webmd

3 تعليقات على “كيفية الإستعداد لإستقبال مولود جديد من الألف إلى الياء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *