كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

كيفية الإقلاع عن التدخين

كيفية الإقلاع عن التدخين

للسجائر أضرار كثيرة ومتعددة، فهي تتسبب في مرض سرطان الرئة وسرطان الدم، فإذا كنت تريد حياة صحية وخالية من الأمراض فعليك بترك التدخين، وإذا كان سؤالك هو كيفية الإقلاع عن التدخين فسوف نتعرف سوياً في هذا المقال على الطرق والأساليب التي تساعدك في ترك التدخين.

Advertisement

كيفية الإقلاع عن التدخين

الإقلاع عن التدخين أمر صعب ومرهق، بسبب منتجات التبغ التي تحتوي على مادة النيكوتين، وهي مادة كيميائية تتسبب في الإدمان فبرغم ذلك، هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك استخدامها للإقلاع عن التدخين:

اقرأ أيضاً: نصائح ذهبية لتوقف عن التدخين.

كيفية الإقلاع عن التدخين بالأدوية

الأبحاث توصي باستخدام الدواء للمساعدة في الإقلاع عن التدخين فيمكن أن يزيد من فرص نجاحك لترك التدخين، حيثُ وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على 7 أنواع من الأدوية التي تساعد في الإقلاع عن التدخين بأمان وفعالية، وتتوفر ثلاثة أنواع من هذه الأدوية بدون وصفة طبية في معظم الصيدليات، ويمكن أن تساعد في تخفيف أعراض انسحاب النيكوتين عند استخدامها، ولكن يجب عدم استخدامها إلا باستشارة الطبيب.

وتتوفر أربعة أنواع من هذه الأدوية بوصفة طبية:

  • استنشاق النيكوتين.
  • بخاخات الأنف بالنيكوتين.
  • زيبان (البوبروبيون) مضاد للاكتئاب.
  • الفارينكلين دواء يمنع آثار النيكوتين في الدماغ.

طلب المساعدة

الاستشارة مع الدواء تجعله أكثر فاعلية للإقلاع عن التدخين والابتعاد عنه نهائياً، والاستشارة تأتي في أشكال كثيرة، كـ استشارة الطبيب أو صيدلي أو غيره من مقدمي الرعاية الصحية.

Advertisement

تطبيقات تساعدك في كيفية الإقلاع عن التدخين

يوجد تطبيقات للإقلاع عن التدخين تسمح للمستخدمين بتحديد مواعيد الإقلاع عن التدخين، كما تقدم رسائل نصية توفر التشجيع على مدار اليوم للمدخنين.

كيفية الإقلاع عن التدخين بالذهاب إلى مكان بارد

الذهاب إلى مكان بارد يعطيك فرصة أفضل للنجاح في الإقلاع عن التدخين، فهذا الجو يساعدك في تدخين عدد أقل من السجائر كل يوم تدريجيًا، فيمكن أن يساعد في تقليل أعراض انسحاب النيكوتين ويسهل على بعض الأشخاص الإقلاع عن التدخين.

السجائر الإلكترونية

لم يتم اعتماد السجائر الإلكترونية من قبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) كأدوات تساعد في الإقلاع عن التدخين، وذلك لأن نتائج البحوث حول vaping كانت مختلطة، فالآثار طويلة الأجل لاستخدام السجائر الإلكترونية غير معروفة بعد، فإدارة الأغذية والعقاقير ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، تحقق حاليًا في انتشار أمراض الرئة والموت بين البالغين الذين يستخدمون بعض أنواع السجائر الإلكترونية.

كيفية الإقلاع عن التدخين بالاستمرارية

أحد أهم الأشياء التي تعلمها الباحثون في الإقلاع عن التدخين هو أن الشخص الذي يدخن يحتاج إلى الاستمرار في المحاولة، فقد يستغرق الأمر عدة محاولات جادة قبل أن يتمكن الشخص الذي يدخن من الإقلاع عن التدخين إلى الأبد، فاعتبر هذه المحاولات الضائعة فرص للتعلم من التجربة والاستعداد بشكل أفضل للإقلاع عن التدخين في المرة القادمة.

كتابة قائمة عن فوائد الإقلاع عن التدخين

استمر في تذكير نفسك لماذا قررت الإقلاع عن التدخين، وقم بعمل قائمة بأسباب الإقلاع عن التدخين واقرأها عندما تحتاج إلى دعم.

Advertisement

مضغ العلكة يساعدك في الإقلاع عن التدخين

امنح فمك شيئاً لتفعله لمحاربة التدخين، فقم بمضغ العلكة الخالية من السكر أو الحلوى الصلبة، أو تناول الجزر أو الكرفس أو المكسرات.

اقرأ أيضاً: أسهل 10 طرق للإقلاع عن التدخين.

في النهاية، إذا كنت قد تعرفت على الطرق الرئيسية لسؤالك كيفة الإقلاع عن التدخين وإذا كنت تريد صحة أفضل، وتجنب الأمراض والاستمتاع بحياة أفضل عليك بترك التدخين، ويمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.cancer.org/latest-news/how-to-quit-smoking.html https://www.cancer.org/latest-news/how-to-quit-smoking.html https://www.mayoclinic.org/healthy-lifestyle/quit-smoking/in-depth/nicotine-craving/art-20