ADVERTISEMENT

كيفية التخلص من رائحة الأسنان الكريهة

كيفية-التخلص-من-رائحة-الأسنان-الكريهةيرغب الكثيرون في معرفة كيفية التخلص من رائحة الأسنان الكريهة التي تنبعث من الفم نتيجة عدم الحفاظ على نظافة الفم والأسنان بشكل جيد، مما يُسبب الإحراج والإحباط، لذا تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة ذلك.

رائحة الفم الكريهة

تنشأ رائحة الفم الكريهة عادة بسبب تواجد البكتيريا في الفم، والتي تنمو نتيجة وجود بقايا الأكل في الفم بعد تناول الطعام، وتُسبب هذه البكتيريا إفراز مركبات الكبريت التي تُسبب رائحة الفم الكريهة.

ADVERTISEMENT

ويعتبر السبب الأهم والأكثر شيوعاً لرائحة الفم الكريهة هو سوء صحة الأسنان، لأنه مع عدم الحفاظ على نظافة الأسنان تتبقى البكتيريا في فمك وتستمر في النمو، مما يُسبب تراكم البلاك على الأسنان، والذي يؤدي في النهاية إلى انبعاث رائحة الفم الكريهة كما يؤدي إلى تسوس الأسنان.

ومن السهل تحسين رائحة فمك والحفاظ على صحة فمك وأسنانك، حتى تشعر دائماً بالانتعاش وتتخلص من هذا الشعور المزعج الذي يُسبب لك الإحراج، لذا تعرف معنا على كيفية التخلص من رائحة الأسنان الكريهة بطرق بسيطة.

كيفية التخلص من رائحة الأسنان الكريهة

تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بانتظام

يجب عليك القيام بتنظيف أسنانك بالفرشاة والمعجون مرتين في اليوم على الأقل ولمدة دقيقتين تقريباً في كل مرة، كما تحتاج إلى استخدام خيط الأسنان بشكل يومي للتخلص من بقايا الطعام، وبالتالي تمنع تراكم البكتيريا التي تُسبب الرائحة الكريهة.

شطف الفم

يمكنك استخدام غسول الفم للحصول على حماية إضافية لفمك، كما يمكنك استخدام غسول الفم بنكهة النعناع الذي قد يمنحك الشعور بالانتعاش، ويُحسن رائحة فمك وأسنانك.

ADVERTISEMENT

ويجب أن تتأكد من أن غسول الفم الذي تستخدمه به المكونات التي تقتل الجراثيم، لضمان التخلص من البكتيريا التي تُسبب رائحة الفم الكريهة.

كيفية التخلص من رائحة الأسنان الكريهة بتنظيف اللسان

يمكن أن يُسبب الغشاء الذي يتكون على لسانك إضافة المزيد من البكتيريا في فمك، مما يُسبب رائحة الأسنان الكريهة، لذا يجب عليك تنظيف اللسان بواسطة فرشاة الأسنان جيداً وبلطف، مما يساعد على إزالة البكتيريا والخلايا الميتة وبقايا الطعام.

.

تجنب الأطعمة التي تُسبب رائحة كريهة

بعض الأطعمة تتكون من مواد تُسبب رائحة كريهة في الفم، فعند وصول هذه المواد إلى مجرى الدم تنتقل إلى الرئتين، وبالتالي تنبعث رائحة هذه المواد أثناء التنفس.

ADVERTISEMENT

وقد لا يساعد أيضاً تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول هذه الأطعمة في التخلص من الرائحة الكريهة، وأشهر الأمثلة على هذه الأطعمة هي البصل والثوم.

كيفية التخلص من رائحة الأسنان الكريهة بالتوقف عن التدخين

إلى جانب أضرار التدخين الصحية العديدة حيث أنه يتسبب في الإصابة بالسرطان وأمراض اللثة وغيرها، فإنه يُسبب أيضاً اصفرار الأسنان ورائحة الفم والأسنان الكريهة، لذا يمكنك التفكير في الإقلاع عن هذه العادة السيئة، ويمكنك استشارة طبيبك بشأن أفضل النصائح والأدوية التي قد تساعدك.

مضغ العلكة

يجب الحذر من تناول أي أطعمة أو مشروبات محلاة بالسكر، لأن السكر يساعد البكتيريا الموجودة في الفم على صنع الأحماض التي تؤدي إلى ضعف الأسنان، وتُسبب رائحة الأسنان الكريهة.

لذا فمن الأفضل مضغ العلكة الخالية من السكر بدلاً من تناول أي أطعمة سكرية، حيث أنها أيضاً تساعد على تحفيز اللعاب، مما يمنع تراكم البلاك وتسوس الأسنان.

ADVERTISEMENT

الحفاظ على صحة اللثة

يجب عليك الحفاظ على صحة اللثة، لأن أمراض اللثة تُسبب رائحة الفم الكريهة، حيث تتجمع البكتيريا في الجيوب الموجودة عند قاعدة الأسنان، مما يخلق رائحة كريهة.

كيفية التخلص من رائحة الأسنان الكريهة بترطيب الفم

يساعد إفراز اللعاب على حماية أسنانك من التسوس، ومنع رائحة الفم والأسنان الكريهة، لذا يجب عليك شرب الكثير من الماء خلال اليوم، ولا تجعل فمك جافاً.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على كيفية التخلص من رائحة الأسنان الكريهة، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد عادل
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/oral-health/features/get-rid-bad-breath#1
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد