كيفية تبييض الوجه بعناصر طبيعية وعلاجات منزلية موجودة في مطبخك

كيفية تبييض الوجه

تتعرض البشرة للكثير من العوامل المختلفة التي تسبب لها الارهاق والاسمرار والبقع، وتسعى النساء للبحث عن جمال وتفتيح البشرة بالوسائل المختلفة، تابعي معنا المقال التالي لمعرفة كيفية تبييض الوجه بعناصر طبيعية وعلاجات منزلية موجودة في مطبخك لإطلالة جميلة ووجه مشرق ومتألق.

لماذا تلجأ النساء لـ تبييض الوجه ؟

ترمز البشرة الخالية من العيوب إلى الشباب والجمال، وعندما تظهر بقع من الجلد الداكن مثل الوحمات، أو التصبغ الهرموني أو تظهر بقع عمرية، تحاول النساء عادة إخفاءها، واليوم هناك عدة خيارات تبييض الوجه في الحالات الشديدة مثل الأدوية، والتقشير الكيميائي والعلاج بالليزر، أما الحالات المتوسطة يمكن اختيار الكريمات والمستحضرات والمنتجات المختلفة التي لا تستلزم وصفة طبية، أما بالنسبة للحالات الخفيفة إلى المعتدلة، فكر في استخدام علاجات تبييض البشرة التي يمكنك تحضيرها بسهولة في المنزل.

كيفية تبييض الوجه بالعلاجات المنزلية؟

بينما تتسائلين عن كيفية تبييض الوجه يمكن أن يكون الحل أمامك، فيمكن أن تستغلي العناصر في مطبخك لصنع خلطات لتفتيح بشرتك، تعرفي عليها في التالي:

مواضيع متعلقة

ستوري

عصير البطاطس

تحتوي البطاطس على الكاتيكولاز catecholase، وهو إنزيم يزعم أنه يعمل على تفتيح وتبييض لون البشرة، ويساعد فرك البطاطس المقشرة على النمش أو تطبيق عصير من البطاطس المبشورة حتى على بقع الشيخوخة على تفتيح لون البشرة، ويجب الالتزام بالاستخدام اليومي لتحقيق النتائج الدقيقة لعامل التبييض الطبيعي هذا.

العرق سوس

يساعد التطبيق الخفيف لمستخلص العرق سوس مرتين في اليوم على عكس آثار فرط التصبغ وتفتيح البشرة،  فمستخلص العرق سوس النقي يحتوي على الجلابريدين Glabridin، والذي يثبط إنتاج الميلانين ويخفف الالتهاب في الجلد.

اقرئي أيضا: العناية بالبشرة .. 10 أخطاء تقعين بها أثناء العناية بجمال بشرتك

الخل والبصل

استخدمي مزيجًا من أجزاء متساوية من عصير البصل والخل لتفتيح بقع البشرة المرتبطة بالعمر، ويوضع المزيج على البقع الجلدية الداكنة كجزء من نظام الجمال اليومي، وبعد عدة أسابيع يجب أن البقع تفتيح في المظهر ستلاحظين الفرق.

دقيق الشوفان

دقيق الشوفان يقشر البشرة ويخفف البقع الداكنة مع مرور الوقت، اخلطي عجينة من دقيق الشوفان والعسل والسكر البني والحليب، وضعيها على الجلد ودلكيها بلطف في حركة دائرية، واستمري في التدليك لمدة دقيقة واحدة ثم اشطفيها جيداً بالماء الدافئ.

عصير الليمون

يمكن استخدام عصير الليمون كعلاج طبيعي وفعّال لتبييض البشرة، فحمض الستريك الموجود في عصير الليمون لا يفتح لون الشعر فحسب، بل إنه يعمل على التخلص من النمش وبقع العمر أيضًا، ضعي عصير الليمون الطازج المخفف مباشرًة على الجلد الداكن مرتين في اليوم لمدة شهرين، وللحصول على قناع منعش، قومي بخلط عصير الليمون مع بياض البيض لتخفيف لتفتيح البشرة تدريجيًا، ثم ضعي هذا الخليط مرة أو مرتين كل يوم حتى تحققي النتائج المطلوبة.

اقرئي أيضا: أنواع البشرة … وطرق العناية بها والحفاظ على جمالها

أوراق النعناع

تعتمد علاجات التجميل على النعناع لخصائص تفتيح البشرة التي يمتلكها، اطحني أوراق النعناع الطازجة في الخلاط أو باليد مع هاون ومدقة، ثم ضعي العجينة على الجلد، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي الجلد بالماء البارد، واستمري في هذا العلاج لمدة 15 يومًا لتفتيح البشرة.

منتجات الألبان والبابايا

استخدمي مزيجًا من الأحماض الطبيعية لتفتيح لون البشرة الداكنة وذلك بمزج الأحماض اللبنية الموجودة في القشدة الحامضة أو اللبن أو الزبادي، مع حمض الأسكوربيك في البابايا، فهذا المزيج يشكل علاجاً فعالاً لتبييض البشرة، حددي حامض اللبنيك الذي ستختارينه ثم اخلطيه مع لباب البابايا وطبقي المزيج يوميًا، واتركي الخليط على الجلد لمدة 10 دقائق ثم اغسليه.

وفي النهاية وبعد معرفتك كيفية تبييض الوجه بعناصر طبيعية وعلاجات منزلية موجودة في مطبخك لإطلالة جميلة ووجه مشرق ومتألق، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/180043-skin-whitening-remedies/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *