كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

كيفية تكبير المؤخرة .. تمارين رياضية وأطعمة وحيل أخرى لـ” تسمين المؤخرة “

كيفية تكبير المؤخرة أو تسمين المؤخرة

ترغب الكثير من النساء في مظهر جميل وجذاب لأجسادهن، وبالأخص مظهر المؤخرة، وهناك العديدمن الطرق لتكبير المؤخرة وجعلها بمنظر أكثر جاذبية، مثل التمارين المناسبة، والحمية الغذائية، وخيارات نمط الحياة، تابعي المقال التالي لمعرفة المزيد عن تسمين المؤخرة و كيفية تكبير المؤخرة .

كيفية تكبير المؤخرة بالتمارين الرياضية

يمكن أن يصبح حجم المؤخرة أكبر كلما ازدادت عضلاتها قوة، والعضلات الرئيسية في الأرداف التي تعطيها شكلها وقوتها هي عضلات الألوية gluteal muscles، والعضلة الرئيسية في الأرداف هي الألوية الكبيرة وهي هذه العضلة التي تعطي الأرداف شكلها المستدير، وهي أيضا واحدة من أقوى العضلات في الجسم، لذلك إذا كنت ترغبين في الحصول على مؤخرة أكبر وأكثر استدارة، فستحتاجين إلى ممارسة الرياضة لتقوية هذه العضلات وجعلها تنمو، وبالإضافة إلى ممارسة الرياضة لتقوية عضلات المؤخرة، فستحتاجين أيضًا إلى نظام غذائي جيد لفقد الدهون غير الضرورية لشد المؤخرة.

اقرأ أيضاً: تسمين الخدود بالأطعمة.. هل هو ممكن؟ وطرق طبيعية لتسمين الخدود.

أفضل تمارين لتكبير المؤخرة

تمارين القرفصاء squats

القرفصاء هي طريقة رائعة للحصول على مؤخرة أكبر بسرعة، لأنها تساعد على تقوية عضلات المؤخرة، وتمارين القرفصاء رائعة لتشكيل العضلات، ويسهل على معظم الناس القيام بها.

اقرئي أيضا: فوائد تمارين السكوات وطرق القيام بها بالصور ونصائح طبية

تمرين الاستلقاء مع رفع أحد الساقين Butt bridge exercise

طريقة أخرى رائعة للحصول على مؤخرة أكبر وهي تمارين Butt bridge exercise، وتساعد هذه الطريقة على تقوية وتشكيل عضلات المؤخرة، كما تساعد على تقوية أسفل الظهر ومنع آلام أسفل الظهر.

تمارين الاستلقاء على الجنب Clamshell workouts

هذا التدريب هو واحد من أفضل التدريبات لتعزيز عضلات المؤخرة، والوركين، والحوض.

تمرين الركض

واحد من أفضل تدريبات القلب التي تقوي عضلات المؤخرة هو الركض، والركض أمر لا بد منه إذا كنت بحاجة إلى التخلص من الدهون الزائدة قبالة الأرداف، وتحسين شكل المؤخرة.

تمرين بلانك الجانبي

تمرين بلانك الجانبي طريقة رائعة لتقوية عضلات المؤخرة والحصول على مؤخرة مستديرة بسرعة.

اقرئي أيضا: تكبير الثدي بالتدليك وفوائد تدليك الثدي الصحية

احتياطات عند ممارسة الرياضة لتكبير المؤخرة

عند القيام بأي برنامج تمرين جديد، من المهم الأخذ بعين الاعتبار الحالة الصحية الحالية، فالتدريب بشدة أو بسرعة كبيرة هو سبب شائع للإصابات المتعلقة بالتدريب، ولمنع الإصابات أثناء ممارسة التمارين الرياضية يوصي الأطباء بما يلي:

  • الحرص على الإحماء والتمدد بشكل صحيح قبل كل جلسة تمرين.
  • استخدام المعدات الصحيحة والأحذية المناسبة.
  • التوقف عن ممارسة الرياضة عند الشعور بالألم أو عدم الراحة.
  • خدي يومًا واحدًا أو اثنين كل أسبوع للراحة.
  • شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم.

اقرئي أيضا: تمارين للتخلص من السيلوليت بالصور ونصائح للتخلص منه 

كيفية تسمين المؤخرة بالأطعمة

عند تنفيذ برنامج تمارين رياضية لتكبير المؤخرة، فمن المهم تناول الكثير من البروتينات وإزالة الدهون غير الضرورية من النظام الغذائي، فهذا سيساعد على فقدان الدهون الزائدة من المؤخرة ويساعد في تحديد شكل المؤخرة المستدير بشكل أفضل بكثير، وفيما يلي بعض الطرق للتأكد تناول النوع المناسب من الطعام بللحصول على الشكل والمظهر الذي تريده.

خسارة الكثير من الدهون

نظرًا لأن الدهون حول الخصر والمؤخرة تحددان مظهر المؤخرة، فمن المهم خسارة المزيد من وزن الجسم، واتباع برنامج صحي لإنقاص الوزن، وتناول المزيد من الفواكه والخضراوات، واختيار البروتينات الخالية من الدهون سيساعد على التخلص من الدهون وتحسين مظهر المؤخرة.

اقرئي أيضا: التخلص من دهون الظهر بالتمارين واليوجا بالصور والخطوات 

زيادة البروتين

عند اختيار الأطعمة لتقوية عضلات المؤخرة، فمن المهم اختيار مصادر جيدة للبروتين، فالبروتين هو حجر الأساس للعضلات والغضاريف والعظام، كما يساعد العضلات على إصلاح نفسها بعد التدريب المكثف، ويوصي الأطباء بالحصول على البروتين في وجبة الفطور بدلا من العشاء.

اقرئي أيضا: بروتين مصل اللبن.. هل له مخاطر؟

خفض الكربوهيدرات

تجنبي الكربوهيدرات البسيطة مثل السكر، والخبز الأبيض، والمعكرونة، والمعجنات إذا كنت ترغبين في الحصول على مؤخرة أكبر وأكثر استدارة، ولكن ليست كل الكربوهيدرات سيئة فالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة جزءًا مهمًا من النظام الغذائي، فيمكن أن تعطي الكربوهيدرات الجيدة طاقة للجسم وتوفر الفيتامينات والمعادن والألياف، وأفضل أنواع الكربوهيدرات تشمل تلك الموجودة في الحبوب الكاملة، والخضراوات، والفواكه، والبقوليات.

تجنب الوجبات السريعة والسكر

تجنبي الوجبات السريعة والسكر اللذان يحتويان على كميات كبيرة من السعرات الحرارية مع القليل من المحتوى الغذائي، الأمر الذي سيسبب زيادة الوزن بطريقة غير صحية، وسيكون مظهر المؤخرة مترهل وغير جيد.

اقرئي أيضا: أسباب الوخز في الثدي وكيف يمكن علاجه بطرق بسيطة؟

 كيفية تكبير المؤخرة بطرق أخرى

إن القيام بتمارين مكثفة منتظمة تستهدف تقوية عضلات المؤخرة، وأكل نظام غذائي صحي ومتوازن هي أفضل الطرق لتكبير المؤخرة، ومع ذلك هناك طرق وحيل أخرى للمساعدة على تحسين مظهر المؤخرة بشكل طبيعي وجعلها تبدو أكبر وأكثر استدارة، وتشمل:

  • ارتداء الملابس المناسبة مثل الجينز عالي الخصر
  • تغيير طريقة المشي وهذا يعني وضع قدم واحدة أمام الآخر في خط مستقيم وهمي، فهذا سوف يبرز الأرداف عند المشي ويعمل على تسمين المؤخرة .
  • ارتداء الكعب العالي يبرز عضلات المؤخرة ويعمل على تسمين المؤخرة .

كوني واقعية في توقعاتك

من المهم تذكر أن طبيعة كل جسم تختلف عن الآخر، لذلك قد تختلف النتائج أيضا، لكن الالتزام بالبرنامج والمثابرة سيحقق لك النتائج المرجوة، لذلك يجب الالتزام ببرنامج غذائي صحي والتمارين المطلوبة، ويمكنك الاستعانة بخبرات مدربين صالات الجيم للحصول على نتائج أفضل.

وفي النهاية عزيزتي القارئة وبعد معرفتك كيفية تكبير المؤخرة و تسمين المؤخرة بالتمارين الرياضية والأطعمة والحيل الأخرى، إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات أو التساؤلات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرئي أيضا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.healthyandnaturalworld.com/get-a-bigger-butt/ https://www.livestrong.com/article/325758-the-best-exercises-for-getting-a-big-butt/ https://www.livestrong.com/article/341119-secrets-to-get-big-butt-fast/