كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

كيفية شد الجسم المترهل

كيفية شد الجسم المترهل

يُعد فقدان الوزن إنجازًا مهمًا ويجب الاحتفال به بالتأكيد، ولكن بالنسبة للبعض الذين يضطرون إلى التعامل مع الجلد المترهل نتيجة لفقدان قدر كبير من الوزن، فقد يكون الأمر مخيبًا للآمال، فقد تشعر وكأنك فزت في منطقة وخسرت في منطقة أخرى، لكن في الواقع، هناك بعض طرق كيفية شد الجسم المترهل طبيعية، التي يمكن أن تزيد من مرونة بشرتك وتشديد المناطق التي تحتاجها على مدار فترة زمنية، وستعتمد نتائجك بالطبع على مقدار الوزن الذي فقدته بالفعل، وطول فترة تمدد بشرتك، وعمرك.

Advertisement

طرق كيفية شد الجسم المترهل بالترطيب

طرق ترطيب الجلد

زيادة كمية الماء لتحسين مرونة الجلد

  • لا يؤدي شرب الكثير من الماء إلى تحسين صحتك العامة فحسب، بل سيساعد بشرتك أيضًا على أن تصبح أكثر إحكاما ونعومة وتبدو أكثر إشراقا، وقد وجدت إحدى الدراسات العلمية أن زيادة تناول الماء اليومي تؤدي إلى تحسينات كبيرة في ترطيب البشرة ووظيفتها.
  • تأكد من شرب ما لا يقل عن 6 أكواب من الماء يوميًا، وإذا كنت تستطيع أن تشرب أكثر من ذلك فهذا أفضل للحصول على ترطيب رائع لبشرتك ويساعد بالتأكيد على تحسين مرونة الجلد.
  • يمكنك أيضًا شرب الماء لمساعدتك على حرق دهون البطن.

ترطيب بشرتك للحفاظ على ثباتها

  • استخدم مرطبًا جلديًا يحتوي على فيتامين E، حتى تبقى بشرتك رطبة، حيث يسمح ذلك بنمو خلايا الجلد الجديدة، كما يساعد الترطيب أيضًا على تقليل التجاعيد.
  • يمكنك حتى استخدام زيت جوز الهند على بشرتك، حيث أن زيت جوز الهند مرطب طبيعي وله خصائص مضادة للبكتيريا لتهدئة البشرة.

تعرف على: عملية شد الترهلات بعد التكميم من هنا.

Advertisement

التمرينات الرياضية لشد ترهلات الجسم

  • إن التمرينات التي تعتمد على وجود أوزان، من طرق كيفية شد الجسم المترهل عن طريق تكوين طبقة من العضلات تحت الجلد. ونتيجة لذلك، ستصبح بشرتك أكثر إحكامًا، وتُظهر الدراسات العلمية أن تمرينات القوة المنتظمة هي واحدة من أفضل الطرق لبناء كتلة العضلات لدى كل من الشباب وكبار السن، ويمكن أن تساعد زيادة كتلة العضلات أيضًا في تحسين مظهر الجلد المترهل وجعله يبدو أكثر إحكامًا، ومن المستحسن أن تقوم بتمرينات الأوزان ثلاث مرات أسبوعيًا كل يومين حتى تستفيد عضلاتك وجلدك حقًا.
  • يمكن شد منطقة البطن أكثر بكثير إذا كنت تستغرق بعض الوقت عدة مرات في الأسبوع لممارسة التمارين في هذه المنطقة، فالتزم بتمارين البطن، والدراجة الهوائية، رفع الساق والجلوس وتمارين منطقة الحوض، كما أنك لست مضطرًا لقضاء الكثير من الوقت في هذه التمارين البطنية أيضًا، إن قضاء 15 إلى 20 دقيقة من ثلاثة إلى خمسة أيام في الأسبوع سيساعد على شد منطقة البطن للتخلص من الجلد المترهل بشكل أسرع.

اقرأ أيضا عن: شد البطن بالليزر من هنا.

الحد من التعرض لأشعة الشمس

  • الكثير من الوقت في الشمس سيكون له تأثير سلبي على مرونة بشرتك، لذا قلل من وقت التعرض للشمس لمنع الجلد المترهل.
  • أظهرت الدراسات الطبية أن كثرة الوقت في الشمس يمكن أن يقلل من إفراز الكولاجين والإيلاستين في الجلد، مما قد يسبب الجلد المترهل.
  • أيضًا، قلل من وقتك في السباحة في المياه التي تحتوي على الكلور، حيث يمكن للكلور أن يجفف ويضر خلايا الجلد.

دور التدليك في تقليل الجلد المترهل

كيفية شد الجسم المترهل بجلسات التدليك

  • من لا يحب التدليك؟ توجه إلى مكانك المفضل للحصول على تدليك أسبوعي أو كل أسبوعين، حيث أن التدليك معروف للمساعدة في زيادة الدورة الدموية التي تساعد على شد الجلد المترهل، كما أظهرت إحدى الدراسات الطبية أن مزيجًا من التدليك والضوء بالأشعة تحت الحمراء والترددات اللاسلكية ساعد على تقليل الجلد المترهل.
  • لا تحتاج بالضرورة إلى معالج تدليك لتدليك بشرتك، حيث يمكنك أن تضيف إلى التدليك زيوتك الأساسية المفضلة المخففة في زيت حامل واستنشاقها للوصول إلى مستويات جديدة من الهدوء، ويُعد تدليك بشرتك أيضًا أحد أفضل الطرق لتقليل السيلوليت على الساقين والمؤخرة.

اقرأ معنا أيضا: جراحة شد الأرداف والفخذين من هنا.

وفي نهاية المقال وبعد معرفة كيفية شد الجسم المترهل بطرق طبيعية، يجب دائما استشارة الطبيب المُختص لمعرفة أفضل الوسائل في شد الجسم والجلد المترهل.

Advertisement

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع