ADVERTISEMENT

كيف أبيض أسناني في المنزل

عزيزي القارئ، هل تفتقر ابتسامتك رونقها وبريقها؟ هل بدأت أسنانك في الاصفرار؟ هل تتسائل: كيف أبيض أسناني في المنزل ؟ حسنا، تابع معنا قراءة باقي المقال، لتتعرف على كل الطرق التي يمكنك اتبعها في المنزل، لتبييض أسنانك بمواد طبيعية 100%.

كيف أبيض أسناني في المنزل ؟

هناك أكثر من طريقة، يمكنك اتباعها في المنزل لتبييض أسنانك بمواد طبيعية وآمنة، وتشمل هذه الطرق ما يلي:

ADVERTISEMENT

فرش الأسنان والتنظيف بالخيط

من أفضل طرق النظافة الشخصية للفم، والتي أثبتت نجاحها، هي القيام بالمدوامة على فرش الأسنان بانتظام، وتنظيفها من بقايا الطعام باستخدام معاجين الأسنان وخيوط الأسنان التي تساعد على إزالة بقايا الطعام العالقة بين الأسنان، والتي لا تستطيع الفرشاة تنظيفها.

حيث أن اتباع روتين العناية والنظافة الشخصية للفم باستخدام معاجين وخيوط الأسنان يساعد على إزالة باقاي الطعام، وبالتالي عدم تكون البكتيريا، والتي تعتبر السبب الرئيسي وراء تكون جير الأسنان.

تنظيف الأسنان بالزيت

وتعتبر تلك الطريقة هي إحدى طرق العلاج القديمة. وخلال اتباعك هذه الطريقة، ستقوم بملئ ملعقة طعام بزيت السمسم او زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم تقوم بمسح الزيت داخل فمك وعلى أسنانك لمدة 20 دقيقة. وهذه الطريقة تعمل على تطهير الفم من البكتيريا المسببة لتكون الجير على الأسنان وتسوس الأسنان.

كيف أبيض أسناني في المنزل بصودا الخبز؟

تساعد صودا الخبز على فرك البقع الموجودة على الأسنان. ويمكنك صنع معجون من صودا الخبز في المنزل، ولكن قد تحصل على نتائج أفضل إذا قمت باستخدام مغجون يحتوي على بيكربونات الصوديوم. حيث أثبتت الدراسات أن فرش الأسنان باستخدام معجون يحتوي على صودا الخبز، يمكن أن يساعد على إزالة بقع الأسنان بمرور الوقت.

ADVERTISEMENT

التفاح والأناناس والفراولة

إن حمض الماليك الموجود بالتفاح يعمل على تعزيز اللعاب في فمك، مما يساعد على غسل الأحماض الموجودة على أسنانك. ومعاجين الأسنان، التي تحتوي على مادة البروملين، وهي مادة موجودة بالأناناس، قد تساعد على تبييض أسنانك. ولكن لا يوجد دليل علمي على أن أكل هذه الفاكهة قد يساعد على استعادة بياض وبريق أسنانك.

وهناك دراسة وجدت أن فرش الأسنان بخليط من هذه الفاكهة مع صودا الخبز لم يساعد على تبييض الأسنان، بل الأسوء من ذلك، أن حمض الستريك الموجود بالفراولة، يمكنه أن يعمل على هدم مينا الأسنان، وتكسير الطبقة الخارجية للأسنان.

كيف أبيض أسناني في المنزل ببيروكسيد الهيدروجين؟

إن بيروكسيد الهيدروجين هو عامل تبييض طبيعي، ويعمل بالفعل على تغيير لون الأسنان. ولقد وجدت إحدى الدراسات أن استخدام جل يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين بنسبة 6% على أسنان، لمدة أسبوعين، قد أدى إلى تغيير واضح في لون الأسنان. ولكن عليك دائما أن تحذر من استخدام بيروكسيد الهيدروجين بتركيز عالى، حيث حذرت جمعية طب الأسنان الأمريكية من أن استخدام بيروكسيد الهيدروجين يمكن أن يُسبب بعض المشاكل للثة قبل أن يساعد على تبييض الأسنان.

هل التبييض صالح للجميع؟

على الرغم من أن تبييض الأسنان هو يعتبر أمر جيد لمظهر أسنانك ولمظهر ابتسامتك، إلا أن تبييض الأسنان لا يصلح للجميع. فقد يكون التبييض أمر جيد ومفيد لك إذا كان لون أسنانك المتغير يرجع إلى تقدمك في العمر أو اعتيادك لتناول بعض انواع المشروبات والمأكولات، التي تسبب تصبغ الأسنان، مثل الشاي والقهوة. أما إذا كان لون أسنانك متغير بسبب التدخين أو بسبب تناولك لبعض أنواع الأدوية، فهذا قد يُصعب عملية تبييض أسنانك.

ADVERTISEMENT

اقرا أيضا:

عزيزي القارئ، بعدما تعرفت على كيف أبيض أسناني في المنزل ؟ إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة نشوى إبراهيم
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/oral-health/ss/slideshow-natural-teeth-whitening
https://www.health.com/condition/oral-health/teeth-whitening
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد