ADVERTISEMENT

كيف أحصل على أسنان بيضاء

هناك سؤال شائع لدى أغلب الأشخاص هو كيف أحصل على أسنان بيضاء وابتسامة أكثر إشراقاً وجاذبية؟ وكيف أتخلص من بقع الأسنان الصفراء المزعجة؟ تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة الإجابة.

كيف أحصل على أسنان بيضاء ؟

يمكن أن يحدث اصفرار الأسنان بسبب تآكل مينا الأسنان، وهي الطبقة الخارجية للأسنان والتي توجد أسفلها طبقة “العاج” التي هي عبارة عن نسيج عظمي طبيعي لونه أصفر، فعندما تضعف طبقة المينا تظهر الطبقة الأخرى أسفلها.

ADVERTISEMENT

يمكن أن يتغير لون الأسنان أيضاً بسبب تناول بعض الأطعمة التي تلطخ الأسنان، مثل الشاي والقهوة، ولذلك فقد تحتاج إلى اتباع بعض الطرق التي تساعدك في الحصول على أسنان بيضاء ناصعة، وتشمل ما يلي:

شطف الفم بالزيت

شطف الفم بالزيت أو السحب بالزيت هو علاج شعبي يساعد على تحسين نظافة الفم وإزالة السموم من الجسم، وقد يعتقد البعض أنه يمكن أن يساعد على إزالة البكتيريا من الفم قبل أن تتراكم ويتكون بلاك الأسنان الذي يسبب الاصفرار.

وقد استخدم الهنود لإجراء هذه الطريقة زيت عباد الشمس وزيت السمسم، ويمكن استخدام زيت جوز الهند لأن له مذاق جيد، وله العديد من الفوائد الصحية.

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من حمض اللوريك، وهو له قدرة عالية على تقليل الالتهاب وقتل البكتيريا، ولكن لم تثبت العديد من الدراسات العلمية فعالية شطف الفم بالزيوت لتبييض الأسنان، ومع ذلك فقد يُوصي بها بعض الخبراء لأنها طريقة آمنة وتستحق المحاولة.

ADVERTISEMENT

كيف أحصل على أسنان بيضاء باستخدام بيكربونات الصوديوم؟

بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز تحتوي على خصائص تبييض طبيعية، حيث يمكن اعتبارها مادة كاشطة تساعد على إزالة بقع الأسنان، ولذلك يتم استخدامها كعنصر شائع في العديد من أنواع معاجين الأسنان.

إلى جانب ذلك تساعد بيكربونات الصوديوم على خلق بيئة قلوية في الفم، مما يمنع نمو البكتيريا، بالرغم من عدم وجود مصادر علمية مؤكدة لفعالية تبييض الأسنان باستخدام صودا الخبز، ولكن يعتقد الكثيرون أنها طريقة فعالة ويمكن اللجوء إليها بشرط عدم الإفراط في استخدامها لأن كثرة استخدامها يمكن أن تسبب تآكل طبقة المينا.

.

استخدام بيروكسيد الهيدروجين

يعتبر بيروكسيد الهيدروجين أحد عوامل التبييض الطبيعية التي تساعد على قتل البكتيريا في الفم، وقد استخدم العديد من الأشخاص هذه المادة منذ القدم لتطهير الجروح، بسبب قدرته على قتل البكتيريا.

ADVERTISEMENT

تحتوي العديد من معاجين الأسنان على بيروكسيد الهيدروجين بتركيزات عالية، كما وجدت إحدى الدراسات أن معجون الأسنان المحتوي على بيكربونات الصوديوم وبيروكسيد الهيدروجين يساعد في الحصول على أسنان أكثر بياضاً.

ولكن يجب الحذر لأن الإفراط في استخدام بيروكسيد الهيدروجين أو استخدامه بتركيزات عالية جداً يمكن أن يؤدي إلى حساسية الأسنان وتهيج اللثة، كما أن هناك مخاوف بأن الجرعات الكبيرة يمكن أن تسبب السرطان.

كيف أحصل على أسنان بيضاء بخل التفاح؟

لقد تم استخدام خل التفاح منذ قديم الأزل للتنظيف والتطهير بشكل طبيعي، حيث أن أحد عناصره الرئيسية هو حمض الخليك الذي يساعد على قتل البكتيريا، وبالتالي فهناك اعتقاد بأنه مفيد في تنظيف الفم وتبييض الأسنان.

ولكن أيضاً حمض الخليك قد يكون له القدرة على تآكل مينا الأسنان، ولهذا لا يجب الإفراط في استخدامه، ومن الأفضل استشارة الطبيب أولاً قبل اللجوء إلى هذه العلاجات المنزلية، لمعرفة المقدار الآمن لاستخدامها.

ADVERTISEMENT

تناول الفاكهة والخضروات

للإجابة على سؤالك كيف أحصل على أسنان بيضاء؟ يجب ذكر أنه من الضروري اتباع نظام غذائي غني بالخضروات والفاكهة لأهميته لصحة الجسم والأسنان.

على الرغم من أن هذه الطريقة ليست بديلاً عن تنظيف الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان، إلا أن تناول الفاكهة والخضروات الصلبة يمكن أن يساعد في التخلص من البلاك عند مضغها.

من أكثر الفاكهة المفيدة في تبييض الأسنان هي الفراولة لأنها تساعد على تقشير الأسنان وجعلها أكثر بياضاً، كما يعتقد البعض أيضاً أن الأناناس يعتبر من الفاكهة التي تساعد على تبييض الأسنان، حيث يحتوي على إنزيم البروميلين الذي يعتبر فعالاً في إزالة بقع الأسنان.

.

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن أوضحنا لك إجابة سؤالك كيف أحصل على أسنان بيضاء ناصعة؟ إذا كانت لديك أي استفسارات أو تساؤلات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد عادل
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/nutrition/whiten-teeth-naturally#10
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد