كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

كيف أزيد فرص الحمل

كيف أزيد فرص الحمل

كيف أزيد فرص الحمل ؟ لحسن الحظ هناك العديد من الطرق الطبيعية وطرق لمتابعة أيام التبويض، والتي تستطيع النساء من خلالها زيادة فرص الحمل، لذلك في هذا المقال سنعرض بعض الطرق لزيادة فرص الحمل سواء عن طريق زيادة الخصوبة لدى المرأة أو عن طريق بعض الطرق الأخرى الطبيعية لذلك تابعي قراءة هذا المقال.

Advertisement

كيف أزيد فرص الحمل بطرق طبيعية؟

  • تقليل التوتر والإجهاد: قد تتعجبين أن التوتر أو الإجهاد يقللان من فرص الحمل، ولكن التوتر والقلق والإجهاد الزائد جميع هذه العوامل تؤدي إلى تأخر الحمل.
  • الحفاظ على الوزن: أثبتت الأبحاث أن الوزن الزائد له دور في تعطيل عملية الإنجاب حيث أنه يؤدي إلى تعطيل عملية الإخصاب ونمو الأجنة.
  • الإقلاع عن التدخين: التبغ يؤدي إلى تثبيط عمل الهرمونات في جسم المرأة، وقد يتسبب أيضاً في عدم انتظام الدورة الشهرية أو انقطاعها في سن مبكرة، كما أن الإقلاع عن التدخين يؤدي إلى زيادة خصوبة المرأة.
  • زيادة النشاط البدني: القيام بالأنشطة الرياضية على الأقل المشي لمدة نصف ساعة يومياً يساعد على زيادة خصوبة المرأة وزيادة فرص الحمل، ولكن تجنبي ممارسة الرياضة بشكل مفرط لأنها يمكن أن يكون لها تأثير عكسي على الخصوبة.
  • شرب كميات كافية من الماء: يصبح سائل عنق الرحم  الذي يساعد الحيوانات المنوية في العثور على البويضة المراد تخصيبها بطيئًا عندما لا تشربين كمية كافية من الماء، لذلك يجب عليكي أن تتناولي كمية كافية من الماء حتى يصبح لون البول أصفر فاتح.

اقرأي أيضاً: زيادة الخصوبة عند الرجل بـ9 طرق سهلة

كيفية معرفة وقت التبويض

الخصوبة هي مفتاح زيادة فرص الحمل لدى المرأة حيث أنه كلما كانت دورة التبويض منتظمة، كلما زادت فرص الحمل ويمكنك زيادة الخصوبة ومتابعة أيام التبويض، حيث أن ممارسة العلاقة الزوجية في هذه الأيام يزيد من فرص الحمل، ويمكنك معرفة أيام التبويض بالطرق الآتية:

قياس درجة حرارة الجسم الأساسية

لعلك تتساءلين الآن كيف أزيد فرص الحمل عن طريق قياس درجة حرارة الجسم؟ تتبع درجة حرارة الجسم لمعرفة أيام التبويض الخاص بك هي من الطرق السهلة لملاحظة أيام التبويض، ويمكنك قياس درجة الحرارة عندما يكون الجسم في حالة الراحة الكاملة، حيث يمكن أن ترتفع الحرارة من 0.4 إلى 1.0 درجة، ولذلك يجب فحص درجة حرارة الجسم الأساسية، باستخدام مقياس حرارة أساسي كل صباح قبل النهوض من الفراش.

اقرأي أيضاً: ارتفاع درجة حرارة الجسم من علامات الحمل

Advertisement

متابعة مخاط عنق الرحم

متابعة إفرازات عنق الرحم تساعدك أيضاً على معرفة أيام التبويض وتقييم صحة خصوبتك، حيث يتغير مخاط عنق الرحم من حيث الكم والجودة طوال دورة التبويض، حيث أنه يكون المخاط كثيف عند بداية فترة التبويض، ويكون أقل كثافة بعد الدورة الشهرية، حيث أنك تكونين أكثر خصوبة عندما يشبه المخاط بياض البيض، وبالتالي كلما زاد حجم هذا المخاط زادت احتمالية الحمل.

اقرأي أيضاً: لون دم الدورة الشهرية يخبرك الكثير عن صحتك

استخدام تقويم الإباضة

يمكن أن تساعدك حاسبة الخصوبة أو التقويم على معرفة أيام التبويض ومتابعة طول دورتك واليوم والشهر الذي تكونين فيه أكثر خصوبة. ويمكنك استخدام هذه المعلومات لتقييم أفضل وقت لمحاولة الحمل، ويمكنك حساب أيام التبويض عن طريق استخدام حاسبة التبويض:

كيف أزيد فرص الحمل عن طريق العلاقة الحميمية ؟

تمتد أيام التبويض لمدة ستة أيام، يمكنك ممارسة العلاقة الزوجية قبل التبويض بخمسة أيام من الإباضة ويومها.

Advertisement

اقرأي أيضاً: نصائح للجماع لحدوث حمل

بعد أن تعرفتِ معنا على إجابة سؤالك كيف أزيد فرص الحمل بالطرق الطبيعية وكيفية متابعة أيام التبويض، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

حاسبة ايام التبويض

أول يوم من آخر دورة حيض لكِ هو:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع