كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

كيف أنقص وزني بسرعة

كيف أنقص وزني بسرعة

هناك تساؤل شائع لدى العديد من الأشخاص وهو كيف أنقص وزني بسرعة حتى أتمكن من تحسين صحتي وأستعيد شكل جسمي المتناسق؟ تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي حتى تتعرف على أفضل الطرق التي قد تساعدك.

Advertisement

التخسيس وإنقاص الوزن

يحتاج الكثيرون إلى التخلص من الوزن الزائد بأسرع وقت ممكن لأنه قد يتسبب في إصابتهم بمشاكل صحية خطيرة يمكن أن تؤثر على حياتهم اليومية وتعطل أداء أنشطتهم اليومية، كما أن زيادة الوزن تتسبب في فقدان الثقة في النفس، لذلك يفكر الكثير من الأشخاص في فقدان الوزن الزائد لاستعادة مظهر جسمهم الطبيعي المتناسق وتحسين صحتهم العامة، لذا سنعرض لك في هذا المقال أفضل الطرق التي يمكن أن تساعدك.

اقرأ أيضاً: كيف أتخلص من وزني بعد الولادة؟

كيف أنقص وزني بسرعة ؟

لكي يمكننا إجابتك على هذا السؤال يجب أن نعرض لك أفضل النصائح التي يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن بشكل أفضل وأسرع، وتشمل أهمها ما يلي:

تناول الطعام الصحي

لكي تتمكن من فقدان الوزن يجب أن تحرص على تناول الطعام الصحي والمتوازن، والتأكد من تناول المزيد من الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، حتى يمكنك الحصول على العناصر الغذائية اللازمة لجسمك إلى جانب فقدان المزيد من السعرات الحرارية.

يمكن أن يساعدك أيضاً تقليل كميات الطعام التي تتناولها، كما يجب عليك حساب عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً ويمكن أن يساعدك قراءة الملصقات الموجودة على الأطعمة.

تجربة الصيام المتقطع

يتساءل البعض كيف أنقص وزني بسرعة بالطبع يمكنك تجربة طريقة الصيام المتقطع (IF) وهي أحد الطرق التي تتمثل في الصيام لفترة منتظمة وقصيرة وتناول الطعام في فترة زمنية أقصر خلال اليوم، فقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن الصيام المتقطع لمدة 24 أسبوع يساعد على فقدان الوزن بشكل كبير لدى الأشخاص المصابين بالسمنة.

تشمل إحدى طرق الصيام المتقطع الأكثر شيوعاً الصيام لمدة 16 ساعة متواصلة وتناول الطعام خلال 8 ساعات فقط في اليوم، مع الالتزام بتناول الطعام الصحي وعدم الإفراط في تناول كميات كبيرة من الطعام.

ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني بشكل يومي ومنتظم هي أفضل طرق التخسيس وفقدان الوزن بشكل سريع، كما أن التمارين الرياضية تساعدك على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتعزيز صحة جسمك، لذا يجب الانتظام على ممارسة التمارين المعتدلة مثل المشي والسباحة وركوب الدراجات، ثم زيادة النشاط البدني تدريجياً وممارسة تمارين القوة وتمارين تقوية العضلات.

السيطرة على التوتر

يُوصي العديد من الخبراء بضرورة السيطرة على التوتر والقلق والإجهاد في حالة الرغبة في فقدان الوزن، وذلك لأن التوتر يؤدي إلى إفراز الجسم لبعض الهرمونات التي تسبب زيادة الشهية وزيادة الوزن، مثل هرمون الكورتيزول والأدرينالين، لذلك فمن الضروري السيطرة على التوتر ومحاولة تخفيفه في كثير من الأحيان عن طريق ممارسة تقنيات التأمل والاسترخاء أو اليوجا أو تمارين التنفس العميق.

النوم لفترة كافية

يحتاج الجسم إلى قسط كافي من النوم لفقدان الوزن بشكل أفضل، حيث ربطت العديد من الدراسات بين الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن وبين النوم لفترة تقل عن 5 أو 6 ساعات يومياً، حيث أن قلة النوم تساعد على إفراز الأنسولين والكورتيزول مما يؤدي إلى تخزين الدهون في الجسم.

اقرأ أيضاً: كيف تحافظ على وزنك؟ وما هي طريقة تثبيت الوزن بعد الرجيم؟

نصائح لفقدن الوزن بسرعة

بعد الإجابة على سؤالك كيف أنقص وزني بسرعة وبعد أن أوضحنا لك أفضل الطرق المساعدة، هناك بعض النصائح الأخرى البسيطة التي قد تساعدك أيضاً، وتشمل ما يلي:

Advertisement
  • الإقلاع عن التدخين.
  • الامتناع عن تناول السكريات.
  • ضرورة تناول وجبة الإفطار يومياً.
  • شرب المزيد من الماء.

اقرأ أيضاً: كيفية إنقاص الوزن في أسبوع للنساء

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن أوضحنا لك إجابة سؤالك كيف أنقص وزني بسرعة بأبسط الطرق والنصائح، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك بشأن هذا الموضوع ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع