كيف اثق بنفسي وبجسدي؟ هذه 10 خطوات بسيطة

كيف اثق بنفسيكيف اثق بنفسي وبجسدي؟ سؤال يدور في ذهن الكثيرين، وقد تكون منهم وهذا ليس بالشئ المخجل، فكلنا لنا عيوب نريد أن نجعلها أفضل، لكن قد يصل الأمر بالبعض لحالة مرضية وعدم الثقة في النفس بشكل مؤذ! لكن نحن هنا معك من خلال 10 خطوات بسيطة لتعرف كيف تثق بنفسك وبجسدك؟ تابع معنا المقال التالي.

ADVERTISEMENT

كيف اثق بنفسي وبجسدي؟

1. لا تنجذب للصور الإعلامية

يحاول دائما ذلك العالم وضع معايير غير واقعية لشكل وحجم الجسم المناسب، فليس الجميع مولودون بأجسام متناسقة ومطابقة للمعايير، كما أنه لا بأس بذلك في الحقيقة.

2. اجعل دائرتك مليئة بأشخاص إيجابيين

يجب أن تعرف أن الأشخاص الذين تحيط نفسك بهم، يكون لهم دور كبير في الطريقة التي ترى بها نفسك وترى بها الآخرين، فالدعم هو الشئ الذي يحتاجه الجميع، ويمكن الحصول على ذلك من خلال الأصدقاء والأسرة، وحتى مجتمع الإنترنت، ببساطة أن ستعرف من يجب أن تحيط نفسك بهم عندما تجدهم.

ADVERTISEMENT

على الأقل قم باتباع 3 أشخاص يقدمون رسالة إيجابية على الإنترنت عن أي شئ يجذب اهتمامك، فإدراك أن هناك أشخاص آخرين يفكرون بنفس الطريقة سيكون جيد جدا لك.

3. استثمر في نفسك

نعم لا تستغرب، الاستثمار في نفسك يعني تحرير عقلك لمزيد من الأفكار والإجراءات الإيجابية، فقط قم بإعطاء عقلك قسط من الراحة عندما تجد أن الأمور تسوء، ولا تدع الأفكار السيئة تحتل رأسك، دلل نفسك بما تريد واجعل نفسك أولوية لإرضاءها

ADVERTISEMENT

4. تعامل مع المنتقدين لجسمك

كثيرين منا وقد تكون منهم قد تعرضت لتلك العبارات السخيفة عن جسدك وشكله، أو تعرضت لنصائح لا حصر لها لكيفية الاعتناء بنفسك وجسدك، وهنا دائما فكر في هذه اللحظة، ما قيمة هذا الرأي؟ ومن الذي يقوله؟

في العادة يقوم الناس بالانتقاد لأنهم لا يشعرون بالثقة في أنفسهم، أو لا يستطيعون فهم وجهة نظر الآخرين، أما أنت فما عليك إلا أن تواجهم بابتسامة ومعلوماتك التي تثق بها.

5. اخرج للعالم وتحمل المخاطر

واحدة من أصعب الأمور التي قد يواجهها شخص لا يثق بنفسه، أن يخرج للعالم ويتعامل معه ويتعرض لأشياء تضايقه وتفقده الثقة بنفسه، على سبيل المثال تجربة شراء الملابس والتسوق، كم مرة رأيت قطعة ملابس أعجبتك ومررت عليها مرور الكرام وودعتها لأنها لن تناسبك؟ أو على الأقل هذه ما تعتقده.

ADVERTISEMENT

في الحقيقة قد تكون هناك بعض القطع التي لا تناسبنا فعلا، ولكن هناك الكثير مما يناسبنا ولم نقم بتجربته لافتقادنا الثقة، فلم لا تخوض هذه التجربة في المرة القادمة؟ فقط قم بتجربة ما أعجبك مع قليل من الثقة.

6. لا تقارن نفسك بغيرك

هو أمر صعب نعم، خاصة أننا نقوم باستمرار بمقارنة أنفسنا بالآخرين، وهذه واحدة من أكثر الأشياء التي يمكن أن تفقدك الثقة، لكن ضع هذا في حسبانك، ليس كل ما يلمع ذهبا!

لا تظن أن ما يظهره الإعلام ووسائل التواصل من الحياة السهلة للبعض أمر صحيح ؟ لكل منا مواجهاته مع الحياة ولكل منا عيوبه.

ADVERTISEMENT

7. قم بعمل إبداعي

كونك شخصا أكثر إبداعا سيمنحك ذلك المزيد من الثقة، استخدم خيالك وقم بطريقتك الخاصة في فعل الأشياء، لا تقم بما لا تقتنع به لأن الجميع يفعله، أطلق لخيالك العنان.

8. تعامل مع الواقع

أو بمعنى آخر أدرك الواقع أو المواقف المختلفة التي تمر بها والتي من الصعب أن تتغير، فقط قم بتخطيها فما حدث قد حدث، وتفكيرك المستمر في الماضي أو الحاضر لن يضيف سوى الحزن والإجهاد لك، ستكون أكثر ثقة عندما تدرك أهمية وقوة إدراك الواقع حتى في المواقف التي تشعر أنك بلا قوة فيها.

9. أنت عدو نفسك

إن قمت بالتحديق في شئ ما مدة طويلة ستكتشف العيوب، وإن قمت بالتحديق في جسدك مدة طويلة أيضا ستجد العيوب، في الوقت الذي قد لا يلاحظ فيه الآخرون تلك العيوب وأنت فقط من تبالغ.

ADVERTISEMENT

لا بأس من ملاحظة بعض العيوب الصغيرة التي تحتاج التحسين، لكن لا تتمادى ولا تنتقد نفسك على أتفه الأشياء وتصنع توقعات غير واقعية لنفسك، ستصاب بالجنون بهذا الشكل، تقبل عيوبك  فكلنا بنا عيوب.

10. عدد النعم حولك

هيا فكر قليلا أمام كل شئ تريد تغييره في جسدك قم بالعثور على شئ واحد تشعر بالامتنان له، لا تقل لا يوجد، بالتأكيد لك مميزات ونعم أنت فيها دون أن تشعر، يجب أن تدرك أن الجمال أكبر مما يظهر على جسمك، فهناك ما هو أهم من جمال الجسد وهو ما يوجد بداخلك.. عندما تدرك ذلك ستكون وجدت الإجابة على سؤال كيف اثق بنفسي .

في النهاية عزيزي القارئ، دائما قبل أن تسأل نفسك كيف اثق بنفسي ، ضع في عقلك أنك لست وحدك من ينقصه بعض الأشياء، كلنا كذلك، كما نحن دائما بجانبك لتقديم كل الدعم الذي تريده، ويمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا لأي استفسار طبي عن كل ما يشغل بالك.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/health/body-positivity-10-steps-to-being-confident-in-your-skin#6
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد