كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

كيف اعرف اني حامل بالبصل ؟ حقيقة أم وهم؟

كيف اعرف اني حامل بالبصل


كيف اعرف اني حامل بالبصل بدون عمل تحليل؟
قد ينتشر هذا التساؤل بسبب معرفة النساء بوجود بعض الطرق القديمة التي يمكن من خلالها اكتشاف الحمل وتأكيد حدوثه قبل الحاجة إلى إجراء أي تحاليل أو اختبارات، لذا تابعي معنا عزيزتي القارئة المقال التالي لمعرفة إجابة هذا السؤال وإن كان حقيقةأم وهم.

كيفية معرفة الحمل

تساعدكِ اختبارات الحمل على معرفة إذا ما كنتِ حامل، حيث أنها تفحص الدم أو البول للكشف عن هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية hCG، وهو الهرمون الذي تصنعه المشيمة بعد ارتباط البويضة المخصبة بجدار الرحم، وهي العملية التي تُسمى “انغراس البويضة“.

يحدث ذلك عادة بعد 6 أيام من التخصيب، كما ترتفع مستويات الهرمون بسرعة كل فترة تتراوح من 2 إلى 3 أيام. وتشمل اختبارات الحمل نوعان رئيسيان هما:

  • اختبار الدم: الذي يكشف مستويات الهرمون في فترة مبكرة جداً من الحمل، ويشمل نوعان هما اختبار الحمل النوعي الذي يؤكد وجود الهرمون فقط وبالتالي يؤكد حدوث الحمل من عدمه، واختبار الحمل الرقمي الذي يعطي النسبة الدقيقة للهرمون والتي يتم قياسها بوحدة الملليلتر لكل وحدة دولية.
  • اختبار البول: وهو الاختبار المنزلي الذي يتم شرائه من الصيدليات، ويتم استخدامه عن طريق وضعه في البول لبضعة دقائق حتى تظهر النتيجة إما إيجابية أو سلبية، وهي طريقة سهلة وسريعة لاكتشاف الحمل.

بالإضافة إلى ذلك كانت توجد بعض الطرق القديمة التي كانت تستخدمها بعض النساء للكشف عن الحمل، بالرغم من عدم وجود مصادر علمية مؤكدة لهذه الطرق وفعاليتها، ولذا سوف نعرض لكِ الآن إجابة السؤال كيف اعرف اني حامل بالبصل بدون إجراء تحليل، ثم نعرض الطرق القديمة الأخرى.

اقرأي أيضاً: تحاليل الحمل المختلفة وأهميتها .. وإلى ماذا تشير نتائجها؟

كيف اعرف اني حامل بالبصل ؟

هناك بعض الآراء والتجارب التي تشير باستخدام البصل قديماً لمعرفة حدوث الحمل، لذا أصبح هناك تساؤل لدى بعض النساء هو كيف اعرف اني حامل بالبصل دون شراء التحليل أو قبل اللجوء إلى إجراء الاختبارات؟

بالرغم من عدم تأكيد هذه الطريقة علمياً، ولكن يبدو أن المصريين القدماء واليونانيين كانوا يستخدمون هذه الطريقة عندما تشك المرأة في أنها حامل، فإنها تلجأ إلى تجربتها، حيث تقوم المرأة باستخدام بصلة (أو أي نوع آخر من الخضروات ذات الرائحة القوية)، اعتمادا على وصول رائحته لأنفاسها أم لا في اليوم التالي.

اقرأي أيضاً: كيف اعرف اني حامل؟ هذه الأعراض تخبرك

الطرق القديمة لمعرفة الحمل

بعد الإجابة عن سؤال كيف اعرف اني حامل بالبصل بدون تحليل، سنلقي الضوء على بعض الطرق المنزلية القديمة الأخرى التي كان يمكن استخدامها لاكتشاف الحمل، مع التأكيد على أنها مجرد آراء وتجارب شخصية دون وجود أي مصادر علمية مؤكدة لها.

فكانت تلجأ بعض النساء قديماً لاختبار حدوث الحمل باستخدام الملح، الكلور، الزيت ومعجون الأسنان، وكانوا يحاولون معرفة حدوث الحمل عن طريق العين والسرة، وكلها طرق غير مثبتة علمياً وليس لها أساس من الصحة.

اعراض الحمل

يعتبر اختبار الحمل أفضل طريقة للتأكد من حدوث الحمل، ويمكنكِ أيضاً ملاحظة أعراض الحمل المبكرة التي تظهر منذ أن يتم تلقيح البويضة، ويمكن أن تعاني منها بعض النساء مثل نزيف انغراس البويضة والتقلصات وغيرها من الأعراض.

يمكنكِ معرفة المزيد عن اعراض الحمل من خلال قراءة هذا المقال: اعراض الحمل بالتفصيل.. ملف شامل.

وفي النهاية وبعد أن أجبناكي على سؤال كيف اعرف اني حامل بالبصل، والطرق الأخرى المنتشرة قديماً، إذا كانت لديكِ أي استفسارات أخرى لا تترددي في استشارة أحد اطبائنا من هنا.

حاسبة ايام التبويض
قومي بإدخال تاريخ أول يوم من دورتك الشهرية الأخيرة وكم يوم تستمر معك، وستحصلين على النتيجة بالأيام التي ترتفع فيها نسبة الخصوبة لديك الشهر المقبل..
أول يوم من آخر دورة حيض لكِ هو: