كيف اعرف اني حامل بالزيت ؟ ما حقيقة هذا الاختبار؟

كيف اعرف اني حامل بالزيت


كيف اعرف اني حامل بالزيت
؟ تتساءل بعض النساء عن كيفية استخدام الزيت لاكتشاف الحمل، وهل تعتبر هذه الطريقة صادقة وحقيقية لمعرفة حدوث الحمل؟ تعرفي معنا عزيزتي القارئة في المقال التالي على حقيقة هذا الاختبار وكيفية إجرائه، ومعرفة النتيجة من خلاله.

اعراض الحمل

بعد إتمام تلقيح البويضة بواسطة الحيوان المنوي، تنتقل البويضة المخصبة إلى الرحم وترتبط بجدار الرحم حتى تحصل على العناصر الغذائية اللازمة لها، ثم يتم إفراز المشيمة لهرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية hCG وهو هرمون الحمل الذي يساعد على ظهور أعراض الحمل.

يمكنكِ معرفة حدوث الحمل من خلال أعراض وعلامات الحمل المبكرة التي تحدث في بداية الحمل بعد تلقيح البويضة، وتشمل الأعراض الأولى للحمل ما يلي:

  • الصداع.
  • الدوخة.
  • توقف الدورة الشهرية.
  • نزيف انغراس البويضة، وهو نزيف بسيط يقل عن نزيف الدورة الشهرية في لونه وكميته.
  • تقلصات البطن الناتجة عن انغراس البويضة.
  • تغيرات الثديين، مثل التضخم وزيادة الحساسية بهما.
  • ضعف الرغبة الجنسية.
  • الغثيان وخاصة في فترة الصباح، والقئ.
  • الإعياء والتعب المستمر.
  • الرغبة الشديدة في النوم.
  • تغير الحساسية اتجاه بعض الروائح وبعض الأطعمة.

وبعد الشعور بأعراض الحمل تلجأ النساء إلى إجراء اختبارات الحمل للتأكد من النتيجة، وهناك بعض النساء اللاتي لا ترغبن في إجراء الاختبار ويتساءلن عن الطرق التقليدية القديمة لاكتشاف الحمل، لذا ينتشر تساؤل كيف اعرف اني حامل بالزيت ؟ وهو ما سُنجيب عنه في هذا المقال.

اقرأي أيضاً: اعراض الحمل بالتفصيل.. ملف شامل.

كيف اعرف اني حامل بالزيت ؟

كانت النساء قديماً تلجأ إلى بعض الطرق التقليدية في المنزل لاكتشاف حدوث الحمل، لذا يتم طرح هذا التساؤل كيف اعرف اني حامل بالزيت؟

لا توجد مصادر علمية مؤكدة لاستخدام هذه الطريقة كأحد وسائل الكشف عن الحمل، ولا يمكن ضمان نتيجته، ولكن كان يتم استخدام بعض الطرق القديمة ومن ضمنها استخدام الزيت، والذي يعتبر من أكثر الاختبارات شعبية لدى النساء، ويتم كما يلي:

  • خلال هذا الاختبار يتم التبول في كوب صغير نظيف، ويُفضل أن يتم ذلك في الصباح.
  • يتم وضع قطرتين من زيت الزيتون في وعاء آخر نظيف.
  • يتم إضافة بضع قطرات من البول إلى الزيت، ثم الانتظار لبعض الوقت.

بعد الانتظار لبضعة ساعات تقريباً، يتم ملاحظة النتيجة فإذا تم اختلاط البول والزيت معاً تكون النتيجة إيجابية أي أنكِ حامل، أما إذا لم يحدث أي شئ فهذا يعني نتيجة سلبية.

لا يجب الوثوق في هذا الاختبار أو الاعتماد على نتيجته، حيث لا يوجد ما يثبت مدى فعالية هذه الآراء ولكنها مجرد تجارب منزلية شخصية.

اقرأي أيضاً: كيف اعرف اني حامل؟ هذا الأعراض تخبرك

مواضيع متعلقة

اختبار الحمل

بعد الحديث عن إجابة السؤال كيف اعرف اني حامل بالزيت؟ ومعرفة أنها ليست طريقة دقيقة لإثبات حدوث الحمل من عدمه، يجب العلم أن الطريقة الأفضل لاكتشاف الحمل هي إجراء اختبارات الحمل.

يكشف اختبار الحمل عن وجود هرمون hCG في البول أو الدم، ويتم الكشف عن الهرمون في الدم في وقت مبكر جداً من الحمل، تقريباً بعد 8 أيام فقط من التبويض، سواء من خلال تحليل الحمل النوعي أو تحليل الحمل الرقمي، بينما يمكن أن يظهر الهرمون في البول بعد حوالي 14 يوم تقريباً.

لذا يجب الانتظار حتى تزيد كمية الهرمون في الجسم قبل إجراء اختبار البول، حيث تتضاعف نسبة هرمون hCG في الدم كل يومين أو ثلاثة أيام تقريباً، ويجب أن تزيد نسبة الهرمون عن 25 ملليلتر/ وحدة دولية حتى يمكن إثبات حدوث الحمل.

اقرأي أيضاً: تحاليل الحمل المختلفة وأهميتها .. وإلى ماذا تشير نتائجها؟

وفي النهاية بعد أن أوضحنا لكِ إجابة السؤال كيف اعرف اني حامل بالزيت؟ إذا كانت لديكِ أي استفسارات أخرى لا تترددي في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

حاسبة ايام التبويض

قومي بإدخال تاريخ أول يوم من دورتك الشهرية الأخيرة وكم يوم تستمر معك، وستحصلين على النتيجة بالأيام التي ترتفع فيها نسبة الخصوبة لديك الشهر المقبل..
أول يوم من آخر دورة حيض لكِ هو:

المصادر
https://www.webmd.com/baby/guide/pregnancy-tests#2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *