كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

كيف اعرف اني حامل بالملح وهل هذه الطريقة فعالة؟

كيف اعرف اني حامل بالملح


كيف اعرف اني حامل بالملح
وهل تعتبر طريقة فعالة وناجحة لتأكيد الحمل؟ انتشرت بعض الطرق القديمة لاكتشاف الحمل حيث لم تكن تتوافر اختبارات الحمل المنزلية، تعرفي معنا عزيزتي القارئة في المقال التالي على كيفية استخدام الملح لمعرفة حدوث الحمل، ومدى فعاليتها.

Advertisement

اختبار الحمل

تساعد اختبارات الحمل على فحص البول والدم بحثاً عن هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية hCG، وهو هرمون الحمل الذي تقوم المشيمة بصنعه عندما تتعلق البويضة المخصبة بجدار الرحم، ويحدث ذلك عادة بعد 6 أيام من التخصيب.

يمكن لتحليل الدم أن يكتشف وجود الهرمون في الجسم في وقت مبكر جداً من الحمل، إما عن طريق تحليل الحمل النوعي qualitative hCG الذي يكتشف فقط وجود الهرمون من عدمه، أو تحليل الحمل الرقمي quantitative hCG الذي يبين نسبة الهرمون بالتحديد.

يستغرق تحليل البول المنزلي وقتاً أطول لكي يكتشف وجود الهرمون في الجسم، وهو سهل وسريع الاستخدام عن طريق وضع عصا التحليل في كوب به البول الخاص بكِ، والانتظار لبضعة دقائق حتى تظهر النتيجة.

الطرق القديمة لمعرفة الحمل

لم تكن اختبارات الحمل معروفة قديماً ولم تتم الموافقة على اختبارات الحمل المنزلية الشائعة من قِبل إدارة الغذاء والدواء حتى عام 1976، لذا فلم تكن هناك أي طريقة لتأكيد الحمل.

لذلك كانت تستخدم النساء قديماً طرق منزلية لمحاولة اكتشاف الحمل، وخاصة بعد ظهور أعراض الحمل الأولى التي تجعل المرأة تشك في حدوث الحمل، مثل الإعياء وغثيان الصباح والقئ.

من ضمن الطرق القديمة المستخدمة تلك الطريقة التي كانت تتم باستخدام الملح، لذا سوف نُجيبكِ على سؤال كيف اعرف اني حامل بالملح وهل هي طريقة فعالة؟

Advertisement

اقرأي أيضاً: تحاليل الحمل المختلفة وأهميتها .. وإلى ماذا تشير نتائجها؟

كيف اعرف اني حامل بالملح ؟

تتساءل الكثير من النساء كيف اعرف اني حامل بالملح بسبب رغبة الكثير منهن في اكتشاف الحمل في المنزل قبل إجراء الاختبارات، لذا سوف نلقي الضوء في هذا المقال على كيفية استخدام الملح لمعرفة الحمل ونتيجة الاختبار، ولكن يجب العلم بأنه لا توجد أي مصادر علمية مؤكدة لهذه الطريقة، ولكنها مجرد آراء وتجارب شخصية فقط، وتتم هذه التجربة اعتمادا على خلط البول بالملح لمعرفة إذا كان هناك حمل أم لا

اقرأي أيضاً: كيف اعرف اني حامل؟ هذه الأعراض تخبرك

نتيجة اختبار الحمل بالملح

لمعرفة نتيجة الاختبار، تشير بعض الآراء إلى الانتظار لبضعة دقائق فقط بعد خلط البول مع الملح، بينما يشير البعض إلى ضرورة الانتظار لمدة ساعتين على الأقل حتى يمكنكِ رؤية النتيجة، وفي النهاية يمكنكِ قراءة النتيجة كما يلي:

  • في حالة عدم حدوث أي تغيير في البول تكون النتيجة سلبية، وهذا يعني عدم وجود حمل.
  • في حالة أن يبدو مظهر البول كالحليب أو الجبن تكون بذلك النتيجة إيجابية مما يعني حدوث الحمل، حيث يُعتقد أن الملح يتفاعل مع هرمون الحمل hCG الموجود في بول المرأة الحامل.

بعد معرفة إجابة السؤال كيف اعرف اني حامل بالملح ، يجب التأكيد على أنه لا توجد أي مصادر علمية تؤكد هذه الآراء والأقاويل، ولكنها مجرد تجارب منزلية قديمة تستخدمها النساء في بعض الأحيان، والأفضل هو اللجوء إلى إجراء اختبارات الحمل الموثوقة لضمان النتيجة.

اقرأي أيضاً: دقة اختبار الحمل بالكلور و تحليل الحمل بالخل .. وما الخيارات الأخرى؟

Advertisement

علامات الحمل المبكرة

يمكنكِ أيضاً اكتشاف الحمل من خلال ملاحظة ظهور اعراض الحمل المبكرة التي تظهر بعد تلقيح البويضة، حيث قد تعاني بعض النساء من نزيف انغراس البويضة، والتقلصات الناتجة بعد عملية زرعها.

كما يمكن أن تعاني بعض النساء من الصداع، الدوخة، الغثيان والقئ والكثير من الأعراض التي يمكن أن تعرفي المزيد عنها من خلال هذا المقال: اعراض الحمل بالتفصيل.. ملف شامل.

وفي النهاية بعد أن أوضحنا لكِ عزيزتي القارئة إجابة سؤالكِ كيف اعرف اني حامل بالملح وكيفية معرفة النتيجة، إذا كانت لديكِ أي استفسارات أخرى لا تترددي في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

حاسبة ايام التبويض

أول يوم من آخر دورة حيض لكِ هو:

المراجع
https://www.healthline.com/health/pregnancy/home-pregnancy-test-with-salt#instructions https://www.webmd.com/baby/guide/pregnancy-tests#1