كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

كيف اعرف اني حامل من لون البول قبل التحليل؟

كيف اعرف اني حامل من لون البول


يعتبر تكرار وزيادة البول من أولى العلامات التي تواجهها النساء عند حدوث الحمل، ولكن هناك تساؤل آخر أهم وهو كيف اعرف اني حامل من لون البول قبل إجراء التحليل؟ تابعي معنا عزيزتي القارئة المقال التالي لمعرفة إجابة هذا السؤال، وإن كان يمكن معرفة إذا كان هناك حمل من لون البول، والأعراض الأولى الأخرى التي يمكنكِ ملاحظتها أيضاً أثناء الحمل.

Advertisement

كيف اعرف اني حامل؟

تختلف كل امرأة عن الأخرى، فلا يكون لدى كل امرأة نفس علامات واعراض الحمل، وقد لا تدرك المرأة أنها حامل في البداية لأن الأعراض التي تواجهها قد تشبه أعراض الدورة الشهرية، ولكن هناك بعض العلامات والأعراض الشائعة التي تحدث في بداية الحمل ويمكنكِ من خلالها معرفة أنكِ حامل، وتشمل:

  • توقف الدورة الشهرية.
  • نزيف زرع البويضة، وهو نزيف بسيط يحدث بعد تعلق البويضة المخصبة بجدار الرحم بعد حوالي 12 يوم من التخصيب.
  • الإفرازات المهبلية، فقد تلاحظ بعض النساء إفرازات سميكة بيضاء اللون من المهبل في الأسبوع الأول من الحمل.
  • تغيرات في الثديين، فيمكن ملاحظة زيادة الألم والحساسية في الثديين، كما يمكن الشعور بامتلائهما وزيادة الثقل فيهما والإحساس بالوخز.
  • تصبح منطقة الهالة حول حلمتي الثديين داكنة اللون.
  • الإعياء والتعب الشديد.
  • الغثيان في فترة الصباح، وفي أي وقت آخر من اليوم، والقئ الشديد لدى الكثير من النساء.
  • الدوخة.
  • الإمساك.
  • زيادة التبول، وسوف نُجيبكِ على سؤال كيف اعرف اني حامل من لون البول في هذا المقال.
  • تقلبات الحالة المزاجية.
  • ضيق التنفس، بسبب زيادة حاجة الجسم للأكسجين لدعم الجنين الذي ينمو، فتشعر بعض النساء بضيق التنفس.
  • تقلصات البطن البسيطة التي قد تحدث عند زرع البويضة.

اقرأي أيضاً: اعراض الحمل بالتفصيل.. ملف شامل.

كيف اعرف اني حامل من لون البول ؟

هناك دائماً تساؤل لدى أغلب النساء هو كيف اعرف اني حامل من لون البول قبل أن أقوم بإجراء التحليل؟ وذلك اعتقاداً منهن أنه يمكن تأكيد حدوث الحمل من خلال تغير لون البول.

الحقيقة أنه تتغير وظائف الجسم أثناء الحمل، بما في ذلك التبول حيث يحدث تكرار التبول لدى المرأة الحامل، كما يمكن أن يبدو لون البول أغمق من المعتاد أو أكثر ضبابية، ولكن قد يكون ذلك إشارة للإصابة بحالة صحية أخرى، وليس بالضرورة إشارة لحدوث الحمل.

يمكن أن يصبح لون البول داكناً ويتغير عن لونه الطبيعي في حالة الجفاف وعدم كفاية السوائل في الجسم، حيث يصبح البول أكثر تركيزاً، وأيضاً في حالة الحمل تكونين في حاجة إلى شرب كمية أكبر من الماء، لذا فرغم اعتقادكِ بأنكِ تشربين الكثير من الماء، فقد لا تشربين الكمية الكافية أيضاً، وبالتالي يصبح لون البول داكن اللون أكثر مما قبل.

Advertisement

وبالرغم من ذلك فلا يعتبر معرفة الحمل من خلال لون البول أمراً دقيقاً ومُثبتاً، ويجب اللجوء إلى إجراء اختبارات الحمل للتأكد من النتيجة، والحصول على نتيجة مضمونة.

اقرأي أيضاً: اعراض الحمل في الايام الاولى ونصائح هامة للحامل.

اختبار الحمل

بعد إجابتكِ على سؤال كيف اعرف اني حامل من لون البول، وبعد أن تكتشفين تغير لون البول بسبب الحمل، يمكنكِ بعد ذلك إجراء اختبار الحمل في المنزل باستخدام البول.

يكون اختبار الحمل قادراً على اكتشاف مستويات هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية hCG في البول بعد فترة تتراوح من 12 إلى 14 يوم من الحمل، وهو هرمون الحمل الذي ينتج في المشيمة بعد إتمام زرع البويضة المخصبة في جدار الرحم ليقوم بتغذيتها.

وفقاً لجمعية الحمل الأمريكية فإنه تشير نتيجة مستوى الهرمون الأعلى من 25 ملليلتر/ وحدة دولية إلى تأكيد وجود الحمل، بينما عندما يكون مستوى الهرمون أقل من ذلك فهذا يعني عدم حدوث حمل.

Advertisement

ويمكنكِ التأكد من خلال إجراء تحليل الدم في المعمل للكشف عن مستويات هرمون hCG بعد فترة تتراوح من 6 إلى 8 أيام فقط من الحمل، حيث يمكن اكتشاف الهرمون من خلال تحليل الدم في وقت مبكر عن اكتشافه من خلال البول.

اقرأي أيضاً: كيف اعرف اني حامل ؟ أعراض الحمل واختبارات الحمل تساعدك.

وفي النهاية بعد أن أوضحنا لكِ عزيزتي القارئة إجابة سؤالكِ كيف اعرف اني حامل من لون البول، والاختبارات التي يمكن أن تساعدكِ، إذا كانت لديكِ أي استفسارات أخرى لا تترددي في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

حاسبة ايام التبويض

أول يوم من آخر دورة حيض لكِ هو:

المراجع
https://www.medicinenet.com/pregnancy_symptoms_am_i_pregnant/article.htm https://www.webmd.com/baby/guide/pregnancy-tests#1