كيف تؤكل بذور الشيا المفيدة مع الأطعمة المختلفة؟

كيف تؤكل بذور الشيا

تمتلك بذور الشيا فوائد عظيمة وعناصر ومعادن مهمة لأجسامنا، لكن إن كنت تتساءل عزيزي القارئ كيف تحصل على تلك الفوائد؟ فنحن نخبرك كيف تؤكل بذور الشيا ، وذلك للحصول على الفوائد المطلوبة بطرق مختلفة وسهلة تمكنك من التمتع بفوائد تلك البذور وبطرق ممتعة أيضا، لذلك تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ.

فوائد بذور الشيا

صحيح أن بذور الشيا تعتبر صغيرة الحجم، ولكنها تحتوي على عناصر غذائية كثيرة ومهمة لأجسامنا، فمقدار ملعقتين فقط منها أي 1 أوقية يحتوي على :

بالإضافة إلى ما تحتويه من أحماض أوميجا 3 والمعادن الأساسية لصحة الطعام مثل الكالسيوم، والماغنسيوم، والفوسفور، كما أن عدم وجود طعم لبذور الشيا يجعل من السهل إضافتها لأي نوع من الطعام أو الشراب.

اقرأ أيضا: عناصر غذائية مهمة في بذور الشيا لنمو شعرك.

مواضيع متعلقة

كيف تؤكل بذور الشيا ؟

بذور الشيا مع الماء

تعتبر من أبسط الطرق التي يمكن من خلالها تناول بذور الشيا، وذلك من خلال إضافة بذور الشيا للماء كالآتي:

  • قم بنقع حوالي ربع كوب أي ما يعادل 40 جرام من بذور الشيا في 4 أكواب من الماء أو ما يعادل لتر ماء لمدة 20 إلى 30 دقيقة.
  • يمكنك إضافة نكهة لشرابك من خلال إضافة الليمون أو البرتقال.

اقرأ أيضا: 5 أطعمة تقلل من الكوليسترول في الدم.

بذور الشيا مع السلطة

يمكنك إضافة بذور الشيا للسلطة لإضافة المزيد من العناصر الغذائية لها من خلال إضافتها لأوراق السلطة الخضراء وإضافة نوعك المفضل من الخضروات.

اقرأ أيضا: أعراض حساسية الطعام.. والأطعمة التي تسببها وعلاجها.

بذور الشيا مع الكعك

من المعروف أن الكعكة المخبوزة ( الكيك ) مليئة بالسكر والدهون، لذلك يمكن لإضافة بذور الشيا أن يضيف العناصر الغذائية الصحية المطلوبة من خلال منحك الألياف والبروتين و أوميجا 3.

بذور الشيا مع الحبوب الأخرى

يمكنك أن تقوم أيضا بإضافة بذور الشيا مع الحبوب المفضلة لك مثل الأرز في حال كنت لا تحب تناول بذور الشيا وحدها.

اقرأ أيضا: أفضل وأسوأ الأطعمة التي تؤثر على عملية الهضم.

بذور الشيا مع المرق

يمكن لبذور الشيا أن تكون بديل عن الدقيق أو الطحين من خلال استخدامها كمرق لإعطاء القوام المناسب للطعام، وذلك من خلال نقع البذور لتشكل مادة هلامية يمكن إضافتها لإعطاء السماكة المطلوبة.

بذور الشيا مع الزبادي

بذور الشيا مع الزبادي من الطرق الشائعة، حيث يمكن لبذور الشيا أن تكون إضافة جيدة جدا، وذلك من خلال رش بذور الشيا على سطح الزبادي، أما في حال كنت لا تفضل ذلك يمكنك مزجه ببعضه حى تتجنب الشعور بالبذور أثناء المضغ.

اقرأ أيضا: طريقة عمل الزبادي في المنزل.

بذور الشيا مع الشاي

يمكنك أن تقوم بإضافة ملعقة صغيرة إلى الشاي والانتظار قليلا، قد تظهر على السطح في البداية، لكنها ستستقر في الأسفل في النهاية.

بذور الشيا والسموثي Smoothie

حتى تحصل على سموثي صحي أكثر وغني بالعناصر الغذائية، قم بنقع البذور لتكون مادة هلامية قبل أن تقوم بإضافتها لشرابك المفضل.

اقرأ أيضا: أطعمة لبناء عضلات جسمك.. ما هي؟

بذور الشيا مع الفلافل

يمكنك استخدام بذور الشيا لإعطاء طعم لذيذ للأكلة الفلافل الشهيرة خاصة للنباتيين، وذلك من خلال خلطها بالمكونات الأخرى للفلافل.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن عرفت كيف تؤكل بذور الشيا وأيا كانت الطريقة التي تفضل بها تناولها مع طعامك شاركنا بها، ولا تنسى يمكنك أيضا أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا لأي استفسار صحي.

اقرأ أيضا:

المصادر
https://authoritynutrition.com/35-ways-eat-chia-seeds/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *