ADVERTISEMENT

كيف تتخلص من رائحة العرق نهائياً

كيف تتخلص من رائحة العرق نهائياً ؟ بالطبع ستقول نعم أرغب، لا شك أن لا أحد منا يرغب في ظهور رائحة العرق لديه، أو أن يلاحظها أحد، وإلى جانب مضادات التعرق التي نستخدمها، هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد على تقليل رائحة التعرق قدر الإمكان، لنتعرف عليها سويا.

كيف تتخلص من رائحة العرق نهائياً

التعرق المفرط الذي يحدث بالرغم من اتباع الطرق العادية مثل مضادات التعرق، يسبب مشكلة كبيرة للبعض، خاصة إن كان ذلك مستمر في أوقات الراحة، لذلك لنتعرف على كيفية التقليل من هذه المشكلة:

ADVERTISEMENT

التخلص من شعر الإبطين

منطقة الإبط هي المنطقة الأكثر تصديرا للعرق، لذلك من المهم الحفاظ على نظافتها، وجزء من ذلك هو إزالة الشعر في هذه المنطقة، وبالتالي سيساعد ذلك على التخلص من رائحة العرق الزائدة وغير المرغوب فيها.

الشعر في منطقة الإبط يتسبب في تراكم البكتيريا، مما يعمل على زيادة رائحة العرق الكريهة، لذلك ننصحك بالتخلص من شعر الإبط، ويمكنك التعرف على طرق مختلفة لذلك من خلال مقال كيفية إزالة شعر الإبطين بالطرق المختلفة

التقليل من الكافيين

حاول التقليل من الكافيين أو تجنبه لكي تتخلص من رائحة العرق نهائيًا، فالكافيين يزيد من العرق في الجسم، من خلال تحفيز الجهاز العصبي، ويمكن أن يقوم بزيادة ضربات القلب ويرفع ضغط الدم أيضًا، مما يؤدي إلى زيادة عمل الغدد العرقية، التي تقوم بإفراز الكثير من العرق، لذلك حاول التقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

ADVERTISEMENT

الإقلاع عن التدخين

لاحظ عزيزي القارئ أن مادة النيكوتين التي تحصل عليها من السجائر، قد تسبب التعرق ورائحة الجسم غير المحببة، وذلك لأنها تقوم برفع درجة حرارة الجسم، وتسريع نبضات القلب بشكل كبير، مما ينتج المزيد من العرق.

الانتظار قليلًا بين الاستحمام وارتداء الملابس

من المهم الحفاظ على جفاف جسمك لمنع التعرق، لذلك بعد أن تنتهي من الاستحمام، يجب عليك الانتظار لبعض الدقائق قبل أن ترتدي ملابسك، وذلك لتتأكد من جفاف جسمك، خاصًة إذا كنت تفضل الاستحمام بالماء الساخن أو تعيش في منطقة حارة ورطبة، إذا انتظرت لكي يجف جسمك، فقد تحصل على إبطين بدون تعرق.

ADVERTISEMENT

ارتداء الملابس الواسعة

حاول ارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة حتى لا يزيد التعرق ورائحة العرق في جسمك، لأن هذا النوع من الملابس قد يساعد على تهوية الجسم والإبطين، لذلك قم باختيار الأقمشة القطنية لأنها تساعد على امتصاص رائحة العرق، وحاول تجنب ارتداء الملابس الضيقة لأنها تزيد من التعرق ورائحة العرق غير المحببة، وقد تظهر بقع العرق على هذه الملابس.

شرب الكثير من الماء

عندما تشرب المزيد من الماء وتتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، فأنت بذلك تمنع زيادة التعرق في جسمك وعلى وجه الخصوص في الإبطين، وذلك لأنك عندما تشرب الماء تحافظ على برودة الجسم لفترة أطول، مما يمنع التعرق.

كيفية تخفيف التعرق بالأطعمة

تناول  الأطعمة التي تقلل من العرق

لاحظ عزيزي القارئ أن الأطعمة التي تتناولها قد تؤثر على كمية العرق لديك ورائحته، لذلك حاول أن تتناول الأطعمة التي تساعد على تقليل التعرق، ومنها الشوفان والشاي الأخضر، هناك أيضا بعض الزيوت مثل زيت الزيتون، وهناك الفواكه مثل الموز والبطيخ، بالإضافة إلى الخضروات المفيدة مثل السبانخ والفلفل الحلو والباذنجان.

ADVERTISEMENT

تجنب الأطعمة التي تزيد من التعرق

كما ذكرنا الأطعمة المفيدة لك، هناك أيضا بعض الأطعمة التي يجب تجنبها لمنع تفاقم الوضع، لذلك هناك قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تتجنبها، ومنها:

  • الآيس كريم، حيث أن تناوله بكثرة يزيد من التعرق.
  • الثوم والبصل يؤثران على رائحة الجسم.
  • تناول الفلفل الحار أو الأطعمة الحارة والتي تحتوي على المواد الصناعية.
  • كثرة الملح في الوجبات.
  • الشاي والقهوة لأنهما يحتويان على الكافيين.
  • يمكن أيضًا للأطعمة الدهنية أن تسبب المزيد من العرق.
  • المشروبات الكحولية.

في النهاية عزيزي القارئ، إن وجدت أن هذه النصائح واستخدام مضادات التعرق لم تحقق لك النتيجة المطلوبة، قم باستشارة الطبيب حول الأسباب المحتملة التي قد تكون وراء حالة التعرق الزائد عن الحد فقد يصف بعض العلاجات الطبية لك، يمكنك أيضا توعية نفسك بالأسباب المحتملة.. من خلال قراءة موضوع التعرق المفرط.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة دينا أحمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد