ADVERTISEMENT

كيف تجعل أسنانك بيضاء

الحصول على أسنان بيضاء هو حلم العديد من الأشخاص لذلك  يلجأ الكثير إلى استخدامات المنتجات الكيميائية أو العلاجات الطبيعية التي تساعد على تبييض الأسنان، لذلك في هذا المقال ستعرف كيف تجعل أسنانك بيضاء ببعض الطرق البسيطة.

كيف تتجنب اصفرار الأسنان قبل حدوثه

يمكن أن يحدث اصفرار الأسنان بشكل طبيعي مع التقدم في العمر، ولكن هناك بعض الخطوات التي تساعد في منع أو تقليل اصفرار الأسنان وتشمل:

ADVERTISEMENT

الحد من الاطعمة التي تسبب اصفرار الأسنان

القهوة والشاي والمشروبات الغازية ، جميعها تؤدي إلى اصفرار الأسنان، هذا لا يعني أنه يتوجب عليك عدم تناولها، ولكن يجب التقليل منها قدر الإمكان للحفاظ على بياض أسنانك، كما يمكنك تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد وقت قصير من تناول أحد هذه الأطعمة أو المشروبات للحد من آثارها على لون أسنانك.

الحد من تناول السكريات

إذا كنت تريد أسنانًا أكثر بياضاً، حاول التقليل من تناول السكر، عن طريق اتباع نظام غذائي يحتوي على القليل من الأطعمة السكرية، حيث أن الكثير من السكريات تخلق بيئة جيدة لنمو المكورات العقدية، وهو النوع الرئيسي من البكتيريا التي تسبب البلاك الذي يسبب اصفرار الأسنان والتهاب اللثة، لذلك عندما تتناول السكريات، تأكد من تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد فترة قصيرة

احصل على الكثير من الكالسيوم في نظامك الغذائي

يحدث بعض تلون الأسنان بسبب تآكل المينا وانكشاف طبقة العاج التي توجد تحتها وهو نسيج عظمي أصفر  لذلك، فإن أي شيء تفعله لتقوية مينا أسنانك سيساعد في الحفاظ على أسنانك بيضاء.

كيف تجعل أسنانك بيضاء

استخدام خل التفاح

تم استخدام خل التفاح منذ زمن طويل كمنظف طبيعي ومطهر أيضاً لاحتوائه على حمض الخليك، ولكن على الرغم من قدرته على التخلص من اصفرار الأسنان، يجب تجنب استخدام خل التفاح يومياً لأنه يمكن أن يسبب تآكل مينا الأسنان، ولاستخدامه كغسول للفم، قم بتخفيفه بالماء والمضمضة به لعدة دقائق، ثم تأكد من شطف فمك بالماء العادي بعد ذلك جيداً.

ADVERTISEMENT

كيف تبيض أسنانك باستخدام سحب الزيت

كان العلاج بسحب الزيت مشهور في الهند، وما زال يستخدمه البعض حتى الآن، فهو علاج يقوم بنظافة الفم والقضاء على البكتيريا بداخله. ويمكن تجربة زيت جوز الهند، بسبب فوائده الصحية ومذاقه المحبب واللطيف.

ويجب أيضاً ذكر أن زيت جوز الهند به نسبة عالية من حمض اللوريك المعروف بقدرته على تقليل الالتهاب والقضاء على البكتيريا، بالإضافة للتخلص من البلاك، إذا تم استخدام طريقة العلاج تلك يومياً، وذلك وفقاً لبعض الدراسات.

طريقة الاستخدام

ضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في فمك وادفعه واسحبه عبر أسنانك، ولكن انتبه زيت جوز الهند صلب في درجة حرارة الغرفة، لذلك قد تحتاج إلى الانتظار لبضع ثوان حتى يذوب، واستمر في سحب الزيت لمدة من 15 ل 20 دقيقة، على عكس العديد من طرق تبييض الأسنان الأخرى، فإن سحب زيت جوز الهند لا يعرض أسنانك للحمض أو المكونات الأخرى التي تؤدي إلى تآكل المينا، هذا يعني أنه من الآمن القيام به يوميًا.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد أن تعرفت معنا عزيزي القارئ على كيف تجعل أسنانك بيضاء وبعض الطرق لتجنب اصفرار الأسنان، إذا كان لديك أي استفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة دينا أحمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/nutrition/whiten-teeth-naturally#2
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد