جمال المرأة .. و كيفية المحافظة عليه بدون تكاليف

جمال المرأة

إن الله جميل يحب الجمال ، فالمرأة بطبيعتها تحب الجمال و لكن هناك بعض المشاكل التي تزعجها مثل البثرات و النمش وغيرها و هناك بعض العادات الخاطئة التي ثؤثر على بشرتك ، ولكن لكل مشكلة حل و الحلول بسيطة ولكنها تحتاج إلى المتابعة .. سنعرض بعض المشكلات و حلولها لإظهار جمال المرأة .

الحلول لبعض المشكلات لإظهار جمال المرأة

البثرات الزيتية

المشكلة:حصلت على بثرة زيتية على أنفك ،و الحل حصولك على بثرة جعل الأمر أكثر وضوحا فقط ، اغسلي وجهك مع مطهر لطيف و استخدمي كريمات benzoyl peroxide or salicylic acid ،حيث تعمل على تهدئة البثرات ومنع انتشارها.

جمال المرأة

تقشير البشرة

المشكلة: أنت تهدف إلى الحصول على بشرة نقية ، ولكنك أحرقت بشرتك ، فهي الآن حمراء ، الحل هو مرطب يحتوي على الصبار قد يساعد في تخفيف الألم ، و يجعل جلدك يتساقط أقل بشكل ملحوظ ، التقشير عموما يستغرق بضعة أيام ، حيت يذيل جسمك الجلد التالف ، لصحة جلدك و تجنب الحروق في المقام الأول، عليك استخدام واقي من الشمس مع وجود عامل للحماية من الشمس بنسبة لاتقل عن 30%.

جمال المرأة

شعر الأذرع

المشكلة: ذراعيك تبدو وكأنها سجادة الفراء ،الحل أولا، اسألي والدتك إذا كان لديك حقا الكثير من شعر الذراعين حيث تعاني المراهقات هوسا حول ملامح الجسم التي يرى البعض الآخر أنها طبيعية جدا ، فإذا كنتي لا تزالين ترغبين في اتخاذ إجراءات في محاولة لإزالة الشعر ، فاطلبي من طبيبك أن يحدد لك النوع الأفضل بالنسبة لك و عليكي استخدام مرطب بعد ذلك لمنع التهيج ، ولا يحلق شعر الذراعين .

جمال المرأة

نمش الوجه

المشكلة: النمش حول أنفك يجعلك تبدين لطيفة جدا ،تماما مثل طفل صغير ، الحل: لمنع ظهور النمش الجديد، دائما عليكي استخدام الأقنعة الواقية من الشمس ، و يتلاشى النمش كلما زاد عمرك ، إذا كنتي تهتمي حقا بإخفاء النمش عليكي استخدام كريمات الوجه الطبيعية التي تعطيه لمعانا مثل الكريمات التي تحتوي على التوت أو فيتامين سي.

جمال المرأةالشعر المجعد

المشكلة: عندما ترتفع الرطوبة فيبدو شعرك وكأنك وضعتي إصبعك في الكابس الكهربائي ، الحل، إذا كنتي لا تحبين هذا المنظر ، فيمكنك استخدام الشامبو والبلسم المرطب ، ويمكنك استخدام كريم للتجعيد ويستخدم على الشعر الرطب ، استخدام فرشاة مع الزيوت الطبيعية ، لنعومة وتألق إضافي ،عليكي تدليك بضع قطرات من فيتامين (e) في فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع.

جمال المرأة

بقع الجلد

المشكلة: إنه يوم جميل، ولكن احمرار الوجه و وجود البقع يفسد هذا اليوم ، الحل يمكنك تخفيف تفاوت لون البشرة مع لمسة أخف وزنا حاولي إستخدام مرطب ملون ، إذا كان لديك طفح جلدي عليكي استشارة طبيب أمراض جلدية ، فمن الممكن أن يكون إكزيما أو رد فعل لحساسية المنظفات الخاصة بك، أو الشامبو ، أو المرطب الخاص ببشرتك.

جمال المرأة

تشقق الشفاه

المشكلة:يتأثر المظهر العام نتيجة حدوث تشقق في الشفاه ، الحل: لا للعق شفتيك ، بدلا من ذلك عليكِ إضافة المرطبات، و شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا للحفاظ على الجسم كله رطب ، و يمكنك وضع مرطبات الشفاه التي تحتوي على مكونات مثل شمع العسل،أو الفازلين.

القرحة 

المشكلة: تتساءلين؟ ما هو هذا الشيء المنتفخ على شفاهك ، الحل: هذه الثغرة على الشفاه الخاص بك هي القرحة الباردة، التي يسببها فيروس herpes simplex virus 1 ، و يجب أن تزول من تلقاء نفسها في حوالي أسبوع ، لتخفيف الألم ضعي الثلج عليها ، و استخدمي مرهم الشفاه لمنع التصدع ، و القرح الباردة معدية.

جمال المرأة

كثافة الشعر في منتصف الحاجبين

المشكلة: كنت أشعر بأن هناك شعر كثيف عالق في منتصف الوجه ، الحل النتف، طريقة سهلة و دقيقة للتخلص من الحاجبين المتضخمين.

جمال المرأة

البشرة الدهنية

المشكلة: بشرتك لامعة ، الحل لا لفرك جلدك ، فإنه لن يؤدي سوى إلى إنتاج المزيد من المادة الدهنية ، ولكن يغسل وجهك بمنظف مناسب كل يوم ، و يقشر مرتين في الأسبوع ، للسيطرة على لمعان الوجه استخدمي المرطبات الخالية من الزيت و كذلك أدوات التجميل الخالية من الزيت أيضا حيث أنها لاتسد المسامات.

جمال المرأة

تشقق القدمين

المشكلة: إنه موسم الصيف و لكنك لا تزالين ترتدين الأحذية الرياضية ، حتى لا يرى أحدا تشققات قدميك ، الحل: مرطب يديك قد لا يكون كافيا لعلاج تشقق القدمين ، جربي هذا العلاج ليلا: ضعي على قدميك طبقة كريم سميكة تحتوي على الجليسرين ، ثم ضعي قدميكي في الجوارب القطنية و اتركي الكريم على قدميك أثناء النوم.

جفاف الجلد

المشكلة:جلدك الصحي تحول فجأه إلى جلد جاف متوهج ، الحل ، اخفضي الحرارة ، يمكن الماء الساخن أن يسلب البشرة من الزيوت الأساسية التي تحافظ عليها رطبة الحفاظ على الاستحمام لمدة قصيرة ، استخدام مرطبات خالية من العطر و البعد عن استخدام مقشرات البشرة ، بعد الاستحمام الخاص بكِ استخدمي مرهم أو كريم يحتوي على اليوريا و التي سوف تساعد جلدك على البقاء رطبا

شعر الساقين

المشكلة: عند حلاقة شعر الساقين، في اليوم التالي تصبح سميكة، و الشعر الداكن ينتشر مرة أخرى ، الحل: للحفاظ على الشعر قبالة لفترة أطول، محاولة إزالة الشعر بالشمع ، إنه لأمر مؤلم قليلا، و يمكن أن تحدث تهيجا في الجلد، لكنها تستغرق ما يصل إلى ستة أسابيع ، كن حذرا الشمع الساخن يمكن أن يسبب حروقا إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح.

العرق

جمال المرأة

المشكلة: لا يمكنك أن ترفع يدك في الصف لأن الجميع سوف يرى بقعة رطبة تحت ذراعيك ، الحل ، هو مضاد للعرق حيث يعمل على سد مجاري العرق الخاص بك، و وقف بعض من تلك الإفرازات الرطبة المحرجة ، عليك اختيار المنتج الذي يتضمن إزالة العرق كريه الرائحة ، ضعه في الصباح بعد أخذ الحمام الخاص بك و التأكد أن جلدك أصبح جافا.

جمال المرأة

الثآليل

المشكلة: أنتِ تريدين ارتداء قفازات لتغطية الثآليل قبيحة المنظر في إصبعك ، الحل البثور قد لا تكون جذابة، ولكنها أيضا ليست خطرة ، و سوف تذهب بعيدا في معظم الوقت ، و لكنها تحتاج إلى الصبر، العلاجات المتوفرة تحتوي على حمض salicylic acid كعنصر نشط ، و تأكد من اتباع التعليمات بدقة.

جمال المرأة

قشرة الرأس

المشكلة: لا يمكن ارتداء ملابس سوداء ،حيث تظهر رقائق محرجة بيضاء على كتفيكِ ، الحل: للتحكم في قشرة الرأس، التحول إلى شامبو مع المكونات مثل كبريتيد السيلينيوم أو الزنك ، اترك الشامبو لمدة 5 دقائق لإعطائه الوقت للعمل ، قد تحتاج إلى استخدامه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع فتزول القشرة من تلقاء نفسها ، ولكن راجع طبيبك إذا لم تنجح هذه العملية ، حيث أن قشرة الشعر لا تناسب جمال المرأة

جمال المرأة

أطراف الشعر المقصفة

المشكلة:الأطراف المقصفة تبعد عن شعرك عندما تقومين بربطه ، الحل: عند استخدام المجفف الخاص بك ضعيه بما لا يقل عن 6 بوصات بعيدا عن رأسك و أوقفي تشغيله عندما يجف شعرك، تجنبي مواد فرد الشعر وكذلك الصبغات الضارة، واستخدمي مواد الترطيب التي تناسب نوع بشرتك ، وبتطبيق ذلك يمكننا الحفاظ على جمال المرأة

جمال المرأة

الشعر الدهني

المشكلة: شعرك يحتوي على مادة دهنية و يبدو شعرك رطبا عندما يكون جافا ، الحل: اغسلي شعرك يوميا لإزالة المادة الدهنية، لكن لحمايته من التلف استخدمي الشامبو و البلسم الخاص بشعرك ، لا تنظفيه كثيرا – سوف يزيل المزيد من المادة الدهنية من فروة رأسك.

جمال المرأة

شامات الوجه

المشكلة: أي شخص يلقي عينيه عليكِ يلاحظ الشامات على وجهك ، الحل: معظم الناس لديهم ما بين 10 و 40 عدد الشامات ، حتى المشاهير مثل جيسيكا سيمبسون و أنجلينا جولي لديهنا الشامات ، هي طبيعية تماما، و لكنها يمكن أن تصبح سرطانية، لذلك عليك ملاحظتها إذا كان هناك تغير في الحجم أو اللون، وبالتالي نستطيع الحفاظ على جمال المرأة 

جمال المرأة

لا تضعي جمالك في مأزق

إذا لم يكن لديكِ المال لشراء منتجات التجميل باهظة الثمن ، استخدمي ما لديكِ في المنزل ،ضعي عصير الليمون في شعرك ، ثم اخرجي في الشمس لتحصلي على تأثير براق ، اخلطي 2 ملعقة طعام من العسل مع 1/2 كوب من الشوفان و الزبادي العادي 1/4 كوب لتصنعي مقشر الجلد الطبيعي ، لترطيب المرفقين والركبتين الجافة.

وبعد قراءة الموضوع، جمال المرأة  لا يحتاج إلى أموال طائلة ولكنه يحتاج إلى مزيد من الاهتمام و بأشياء بسيطة تستطيعين الحفاظ على جمالك و أناقتك

اقرأ أيضاً:

رد واحد على “جمال المرأة .. و كيفية المحافظة عليه بدون تكاليف

  1. نصائح جيد شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *