ADVERTISEMENT

كيف تصنع معجون أسنان

كيف تصنع معجون أسنان يرغب الكثير من الأشخاص في استخدام معاجين أسنان طبيعية وتحتوي على مكونات آمنة، لتتعرف على إجابة سؤالك كيف تصنع معجون أسنان طبيعي وبمكونات بسيطة تابع معنا هذا المقال.

ما هو معجون الأسنان؟

استخدام معجون الأسنان من أهم الطرق للعناية بصحة الأسنان والفم، فهو يساعدك على التخلص من أي بقايا أطعمة تتراكم على الأسنان، ويمنع تراكم طبقات البلاك، التي بمرور الوقت تتسبب في اصفرار الأسنان وتآكل المينا، وتحتوي معظم معاجين الأسنان على نفس المكونات الأساسية، وهي:

ADVERTISEMENT
  • مادة كاشطة لإزالة البقع السطحية من على الأسنان.
  • مواد مرطبة لمنع جفاف معجون الأسنان.
  • مواد لإضافة النكهات ورائحة النعناع المنعشة للفم، ولا تحتوي هذه المواد على أي سكريات، وبالتالي لا تتسبب في الإصابة بالتسوس.
  • مواد لزيادة سُمك المعجون.
  • مواد منظفة مسؤولة عن رغوة المعجون، وانتشارها في الفم لتغطية الأسنان واللثة.

كيف تصنع معجون أسنان طبيعي ؟

يمكنك تحضير أنواع مختلفة من معاجين الأسنان في المنزل، بطريقة آمنة وسهلة وبمكونات بسيطة، ومنها:

معجون صودا الخبز والنعناع

لتحضير معجون صودا الخبز اخلط ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من الملح، مع عدة قطرات من زيت النعناع، ثم قم بالتقليب مع إضافة قطرات من الماء المقطر، حتى تحصل على معجون متماسك، حيث تساعد صودا الخبز على معادلة الوسط الحمضي في الفم لمنع نمو البكتيريا، كما تساعد على إزالة طبقة التصبغات السطحية من على الأسنان، وتساهم في تبييضها.

معجون أسنان للأطفال

لتحضير معجون أسنان آمن ومناسب لطفلك، قم بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، ثم قم بإضافة 10 قطرات من زيت النعناع، وقم بتخزينه في إناء زجاجي.

معجون تبييض الأسنان

لتحضير معجون تبييض الأسنان ستحتاج إلى 3 ملاعق صغيرة من بودرة إكسيليتول وربع كوب من بودرة كربونات الكالسيوم، اخلط كل هذه المكونات في إناء مع إضافة قطرات من زيت جوز الهند حتى يتماسك الخليط، وتحصل على ملمس وشكل المعجون، ثم قم بإضافة عدة قطرات من زيت الليمون أو زيت البرتقال، وقم بتخزين المعجون في إناء زجاجي.

ADVERTISEMENT

معجون صودا الخبز وزيت جوز الهند

يساعد هذا المعجون على إعادة تمعدن الأسنان، وهو ما يعني إصلاح الأسنان وإعادة المعادن الأساسية إليها لتستعيد كثافتها، ويتضمن خلط 3 ملاعق من مسحوق إكسيليتول مع 5 ملاعق كبيرة من بودرة الكالسيوم، وملعقتين من صودا الخبز، اخلط هذه المكونات في إناء، ثم قم بإضافة قطرات زيت جوز الهند قطرة بعد قطرة حتى تحصل على القوام المناسب، وقم بتخزينه في وعاء زجاجي.

نصائح هامة للعناية بأسنانك

بعد معرفة إجابة سؤالك كيف تصنع معجون أسنان طبيعي إليك أفضل وأهم النصائح لتعتني بأسنانك وتمتع بأسنان صحية وابتسامة مشرقة:

  • احرص على غسل أسنانك بالفرشاة مرتين يومياً.
  • احرص على استخدام خيط تنظيف الأسنان بانتظام لتتخلص من أي بقايا ملتصقة بالأسنان.
  • استخدم معجون غني بالفلورايد للوقاية من التسوس.
  • حاول الإقلاع عن التدخين لأنه يؤثر بشكل أو بآخر على أسنانك.
  • احرص على استخدام غسول الفم الذي يحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا، للوقاية من التسوس والتهاب اللثة.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك كيف تصنع معجون أسنان طبيعي بطرق ومكونات منزلية وآمنة، احرص على زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري لفحص أسنانك، والكشف عن أي مشكلات صحية في الفم والأسنان مثل التسوس أو التهاب اللثة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد