كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

طرق تخسيس البطن … ماهي أنواعها ؟ وكيفية الحفاظ على منطقة الخصر

طرق تخسيس البطن

تعتبر السمنة من المشاكل المنتشرة في مجتمعاتنا الشرقية نتيجة نقص الوعي الغذائي و قلة الحركة، فبالأضافة لوسائل الرجيم المختلفة، هناك وسائل مختلفة لنحت الجسم و إزالة الدهون من مناطق محددة كالبطن و الأرداف و الأفخاد و التي تعيد تشكيل و تجميل الجسم في المناطق التي تفشل الحمية الغذائية و الرجيم في التخلص منها و نواجه بمنطقة عنيدة في الجسم تؤثر على جماله، نقدم إليكم أهم طرق تخسيس البطن في هذا المقال.

Advertisement

طرق تخسيس البطن بالليزر

و قد تدرجت هذه الوسائل بدء من شفط الخلايا الدهينة من تحت الجلد بمخدر موضعي أو كلي حسب رغبة المريض حيث نقوم عن طريقة إبرة رفيعة و فتحة لا تتجاوز النصف سنتيمتر بشفط الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد و التخلص منها نهائيا و بشكل دائم و هو حل سريع و رائع النتيجة.

تقدم العالم بالليزر للتخلص من الدهون

و قد أثبتت التجارب نجاحه على مدار السنين و هو الأوسع انتشارا في أوربا و أمريكا و شرق آسيا، و مع مزيد من التقدم التكنولوجي و خاصة في علوم الليزر، وجدت أجهزة الليزر الباردة التي دخلت دائرة الضوء لتخسيس مناطق الجسم المختلفة.

حيث يقوم الليزر بإختراق الخلية الدهنية لتفريغها من الدهون التي تحتوي عليها بعد تحويلها من دهون ثلاثية لا تذوب بالماء و لايسهل التخلص منها إلى دهون قابلة للذوبان في الماء ليتم التخلص منها بفاعلية عن طريق الليزر و هي نفس الطريقة الطبيعية التي يستخدمها الجسم حين يتم إنقاص الوزن سواء بالرياضة أو باستخدام نظام الرجيم.

نتائج الليزر لإذابة الدهون

و لكن ما يميز الليزر هنا أنه بدون ألم و بدون جراحة و بدون رجيم تستطيع تحقيق نتائج مرضية، و قدرتنا على اختيار الأماكن التي نريد تخسيسها و إذابة الدهون بها و يمكن التخلص من البطن نهائيا خلال 4-8 جلسات حسب درجة السمنة و حسب نوع الدهون في المنطقة المراد التخلص منها مع شد الترهلات في هذه المنطقة.

Advertisement

كما وجدت أجهزة الموجات فوق الصوتية و التي تعمل على ضغط الخلايا الدهنية، و أيضا ما يعرف بالميزوثيرابي و هو حقن مواد مذيبة للدهون في المناطق المطلوب إذابتها و هذه الطريقة لا تصلح إلا للأماكن الصغيرة الحجم كمنطقة أسفل الذقن.

اقرأ أيضاً: تساقط الشعر و علاج الشعر الخفيف بالميزوثيرابي.

الحفاظ على منطقة الخصر

من المهم التخلص من التراكمات الدهنية حول البطن تحديدا حيث أن البطن ( أو الحزام الدهني حول البطن ) له أضرار طبية بالأضافة إلى شكله الغير محبب لنا فهذه المنطقة تحديدا تسبب أمراض القلب و الضغط و السكر و تؤثر على العمود الفقري و الركب و هي مضاعفات صحية خطيرة تجعل التخلص من البطن ليس مسألة شكل فقط و إنما واجب صحي أيضا.

Advertisement

اقرأ أيضاً:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع