لبشرة خالية من حب الشباب تجنب تلك الأطعمة

 

سمعنا جميعاً من قبل أن الطعام له دور كبير في ظهور حب الشباب، ولكن حتى الآن لايوجد دليل قاطع على وجود تلك العلاقة. فمازال العلماء يجرون الكثير من الأبحاث لتحديد تأثير نوع الطعام على ظهور حب الشباب ولكن هناك شيء واحد مؤكد هو أن التغذية السيئة تؤثر على ظهور حب الشباب كما تقول أفا شامبن طبيبة الجلدية.

 

 

 

 

 

المحتوى

 

 

 

 

– السكريات والكربوهيدرات: 

 

يعتقد الكثير أن الشكولاتة مُذنب أساسي في ظهور حب الشباب، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت برائتها والسبب هو في السكريات الموجودة بها وليس الكاكاو. فالنظام الغذائي المليء بالسكريات والكربوهيدرات  يحفز من ظهور البثور في البشرة ومنها: ” الأطعمة المصنعة كالشيبسي والمقرمشات، النشا الموجود في العيش الأبيض والمكرونة، المشروبات السكرية كالصودا”. فعند تناول تلك الأطعمة بكثرة يستجيب الجسم بزيادة إفراز الأنسولين والذي يزيد من إفراز زيوت البشرة متسبباً في غلق المسام وظهور البثور.

 

 

– الأطعمة الدهنية: 

 

بالطبع لن تظهر البثور بسبب تناولك للبيتزا أو البطاطس المقلية ولكن العمل في بيئة تحتوي على الكثير من الدهون قد تتسبب في ذلك. فالزيوت المتطايرة في الجو قد تغطي وجهك متسببة في غلق مسام البشرة. والحل هو استخدام غسول لطيف من البشرة خالي من الكحول عقب الإنتهاء من عملك.

 

 

 

مواضيع متعلقة

– منتجات الألبان:

 

تقترح بعض الأبحاث أن منتجات الألبان وخصوصاً الحليب له دور فعال في ظهور بثور البشرة ولكن لا يوجد شيء واضح يؤكد ذلك أيضاً. والحل الوحيد للتأكد من تأثير منتجات الألبان على بشرتك هو بالإمتناع عن تناولها لمدة شهر وملاحظة بشرتك. ولكن احرص على الحصول على الكالسيوم في تلك الفترة من اي مصدر آخر كالمكملات الغذائية بمعدل 1300مجم يومياً أو الأطعمة كعصير البرتقال والسبانخ والبروكلي واللوز.

 

 

– الفاكهة والخضراوات:

 

تناول الفاكهة والخضروات يساعدك في الحصول على بشرة نضرة. فاحرص على تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين A كالشمام والجزر والبطاطا الحلوة، واحرص على تناول كمية وفيرة من المياه لتمد بشرتك وجسمك بالترطيب اللازم، وعليك الإلتزام بإتباع نظام غذائي صحي لما لا يقل عن شهرين حتى تلاحظ نتائج مرضية على بشرتك.

 

 

اخترنا لك أيضاً :

 

إعداد : سارة صلاح

فريق كل يوم معلومة طبية

اقرأ المزيد فى قسم صــحة المرأة

 

المصادر
http://www.webmd.com/skin-problems-and-treatments/teen-acne-13/acne-foods

تعليقان على “لبشرة خالية من حب الشباب تجنب تلك الأطعمة

  1. شكرا للافادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *