كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

معاني الالوان المختلفة .. ماذا تعني عن شخصيتك ؟

معاني الالوان

الألوان جزء من حياتك ومن تكوينك الشخصي، فهي تساعد الآخرين في تحديد ماهية شخصيتك من خلال معاني الالوان المختلفة، وذلك من خلال تحديد لونك المفضل أو اللون الذي ترتديه مثلا في ذلك الوقت، لذلك تعرف معنا ماذا يعني لونك المفضل؟

Advertisement

معاني الالوان المختلفة

تختلف معاني الالوان باختلاف الثقافات، ولكن قد تغيرت الكثير من مفاهيم ماتعنيه الألوان في الآونة الأخيرة، وبعد العديد من الأبحاث والدراسات عن الألوان ومفهومها، توصل الباحثين إلى المعاني التالية والدقيقة لكل لون كما يلي:

اللون الأسود

هو لون السلطه والقوة، وهو من أكثر الألوان الدارجة في خطوط الموضة لأنه يساعد على الظهور بمظهر أنحف من الحقيقي بالإضافة إلى أنه من الألوان الراقية والتي تدوم موضتها في كل وقت.

ويعتبر الأسود لون يعبر عن الحكمة، فنجد بعض رجال الدين يرتدون اللون الأسود كدليل للخضوع إلى الله، وقد يكون الأسود كعلامة للشر والعزلة.

اللون الأبيض

هو لون البراءة والنقاء، فنجد العرائس الأبيض كدليل على الطهارة،كما أنه لون يعكس الضوء ومناسب جداً لفصل الصيف، ويرتدي اللون الأبيض الأطباء و طاقم التمريض أيضا كعلامة علي التعقيم والنظافة.

اللون الأبيض أكثر الألوان شيوعاً في الموضة وفن الديكور، لأنه يعتبر لون خفيف وطبيعي ويتماشي مع كل شيء ولكنه للأسف من أكثر الألوان التي تظهر أي بقع.

اللون الأحمر

وهو لون العاطفة والإثارة، وهو يحفز من تسارع نبضات القلب و تسارع التنفس، وهو من الألوان التي يسهل ملاحظتها وتجعل مرتديها يشعر بثقه أكبر.

وبما أن الأحمر لون قوي فإنه يساعد أيضا على التفاوض والمواجهة، كما أنه لون رومانسي ويساعد علي تحفيز الطاقة.

اقرأ أيضا: قل وداعا للغضب من خلال النصائح التالية.

اللون الأزرق

لون السماء والبحار، وهو أحد الألوان الشائعة ويعطي عكس تأثير اللون الأحمر، فهو لون يرمز للسلام والهدوء ويساعد الجسم علي الإسترخاء، لذلك يفضل استخدامه في غرف النوم.

Advertisement

ولكن كثرة اللون الأزرق قد تشعرك بالبرودة و الاكتئاب، وينصح خبراء الموضة بارتداء الأزرق عند إجراء مقابلة لوظيفة لأنه يرمز للولاء.

وأثبتت الدراسات أن الشخص يصبح منتج أكثر في الغرف الزرقاء ، كما أن رافعي الأثقال يمكنهم رفع أوزان أثقل في الغرف الزرقاء.

اقرأ أيضا: علاج التوتر وأسبابه .. وأطعمة تساعد على التخلص منه

اللون الأخضر

لون الطبيعة ومن أسهل الألوان على العين ويساعد علي تحسين الرؤية، وهو لون يساعد علي الاسترخاء والانتعاش والتجديد.

وتستخدم المستشفيات غالباً اللون الأخضر لتساعد المريض على الإسترخاء، كما يمكن الجلوس في غرفه خضراء قبل إجراء مقابلة شخصية ويعتمد مذيعي التليفزيون على ذلك قبل الظهور في برامجهم.

وفي العصور الوسطى كانت العرائس ترتدي الأخضر كرمز للخصوبة، والأخضر الغامق رمز للذكورة، التحفظ، والثروة، ويعتقد البعض أنه قد يجلب سوء الحظ.

اللون الأصفر

لون لجذب الانتباه، وبالرغم من أنه يعتبر من الألوان الإيجابية إلا أن البعض قد يفقد صبره عند الجلوس لفترات طويلة  في غرف صفراء، وهو من أكثر الألوان صعوبة على أن تتقبلها العين البشرية، واستخدامه بشكل معقول يساعد على التركيز ويحفز من عملية التمثيل الغذائي.

اللون الأرجواني

هو لون الملكية، يدل على الرفاهية والثراء والرقي، وهو لون أنثوي ورومانسي ،وبسبب ندرة وجوده فالطبيعة فقد يبدو اصطناعي.

Advertisement

اللون البني

لون يعبر عن الأرض وهو منتشر فى الطبيعة، ويرمز البني الفاتح إلى الأصالة والصدق والبني الغامق يرمز إلي الحزن، وهو من الألوان المفضله عند الرجال.

اللون البرتقالي

وهو لون ناري و يعد من ألوان الإثارة أيضا، ويساعد على مقاومة النعاس، وخفض التوتر و الإرهاق لدى الأشخاص.

الألوان في الطعام

تدل الألوان في الطعام على فوائد الطعام المختلفة من خلال ماتعبر عنه هذه الألوان من العناصر الكيميائية التي تحتوي عليها، وبالرغم من أن الأزرق من أكثر الألوان شيوعاً إلا أنه يقلل من الشهية في الطعام، وأكثر الألوان شيوعا في الطعام هو البني والأحمر والأخضر.

وغالباً ما تعتمد المطاعم على اختيار اللون الأحمر والبرتقالي في ديكور المكان لأنه يحسن الشهية.

اقرأ أيضا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
Infoplease