لماذا بعض الناس يتكلمون أثناء النوم ؟

1في بعض الأحيان عندما يكون جميع أفراد العائلة نائمون فجأة نسمع صوت شخص وكأنه يتحدث في موضوع ما أو يتكلم مع شخص آخر بالرغم من أنه نائم، فكيف يحدث ذلك ؟ .. و لماذا بعض الناس يتكلمون أثناء النوم ؟ .. هذا ما ستعرفوه من خلال هذا المقال.

ADVERTISEMENT

لماذا بعض الناس يتكلمون أثناء النوم ؟

إن التحدث أثناء النوم مشكلة لها تفسير علمي حيث أن الدماغ تعمل بنظام يمكّنها من وقف النشاط العصبي الذي يرتبط بالكلام أو حركة الجسم أثناء النوم أو أثناء الأحلام، و لكن أحياناً لا يعمل هذا النظام بكفاءة و هنا يمكن أن يتم إرسال بعض الإشارات العصبية، و هذا يؤدي إلى ظهور بعض الاضطرابات مثل التحدث بصوت غير واضح و كلام غير مفهوم، و أحياناً يتطور الأمر و يحدث المشي أثناء النوم.

أسباب تجعل الشخص يتحدث أثناء النوم

إن التحدث أثناء النوم يحدث نتيجة الضغوط التي يتعرض لها الشخص خلال يومه أو نتيجة وجود بعض المشاكل النفسية و الشعور بالتوتر و القلق و الخوف أو بسبب ضغوط العمل، حيث أن كل هذه الأمور تجعل التحدث أثناء النوم أمر وارد جداً.

ADVERTISEMENT

كما أن تحدث الشخص أثناء النوم  يتأثر بالأمور التي يفكر بها قبل النوم أو الأحداث التي يتعرض لها قبل نومه، و في بعض الأحيان يكون الكلام الذي يقوله الشخص أثناء نومه واضح و مفهوم، ولكن في أحيان أخرى كثيرة يكون الصوت غير واضح و الكلام غير مفهوم و ليس له معنى.

و كثيراً ما تؤدي هذه المشكلة إلى انفصال الأزواج في غرف النوم نتيجة الإزعاج الذي يسببه طرف إلى الطرف الآخر والذي يجعله يعاني من الأرق و عدم الراحة.

ADVERTISEMENT

و الآن .. أخبرونا .. هل تعانون من مشكلة التحدث أثناء النوم ؟ .. و هل يعاني أحد أفراد العائلة من هذه المشكلة المزعجة أيضاً ؟

اقرأ أيضاً :

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سناء علاء - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.sciencefocus.com/article/mind/why-do-we-talk-our-sleep/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد