لماذا بعض الناس يتكلمون أثناء النوم ؟

في بعض الأحيان عندما يكون جميع أفراد العائلة نائمون فجأة نسمع صوت شخص وكأنه يتحدث في موضوع ما أو يتكلم مع شخص آخر بالرغم من أنه نائم، فكيف يحدث ذلك ؟ .. و لماذا بعض الناس يتكلمون أثناء النوم ؟ .. هذا ما ستعرفوه من خلال هذا المقال.

لماذا بعض الناس يتكلمون أثناء النوم ؟

إن التحدث أثناء النوم مشكلة لها تفسير علمي حيث أن الدماغ تعمل بنظام يمكّنها من وقف النشاط العصبي الذي يرتبط بالكلام أو حركة الجسم أثناء النوم أو أثناء الأحلام، و لكن أحياناً لا يعمل هذا النظام بكفاءة و هنا يمكن أن يتم إرسال بعض الإشارات العصبية، و هذا يؤدي إلى ظهور بعض الاضطرابات مثل التحدث بصوت غير واضح و كلام غير مفهوم، و أحياناً يتطور الأمر و يحدث المشي أثناء النوم.

اقرأ أيضاً : المشي أثناء النوم الأسباب و العلاج

مواضيع متعلقة

أسباب تجعل الشخص يتحدث أثناء النوم

إن التحدث أثناء النوم يحدث نتيجة الضغوط التي يتعرض لها الشخص خلال يومه أو نتيجة وجود بعض المشاكل النفسية و الشعور بالتوتر و القلق و الخوف أو بسبب ضغوط العمل، حيث أن كل هذه الأمور تجعل التحدث أثناء النوم أمر وارد جداً.

اقرأ أيضا: كل ما يتعلق بعالم الأحلام وأسراره

كما أن تحدث الشخص أثناء النوم  يتأثر بالأمور التي يفكر بها قبل النوم أو الأحداث التي يتعرض لها قبل نومه، و في بعض الأحيان يكون الكلام الذي يقوله الشخص أثناء نومه واضح و مفهوم، ولكن في أحيان أخرى كثيرة يكون الصوت غير واضح و الكلام غير مفهوم و ليس له معنى.

و كثيراً ما تؤدي هذه المشكلة إلى انفصال الأزواج في غرف النوم نتيجة الإزعاج الذي يسببه طرف إلى الطرف الآخر والذي يجعله يعاني من الأرق و عدم الراحة.

اقرأ أيضاً : متى يصبح التحدث أثناء النوم مرضاً ؟

و الآن .. أخبرونا .. هل تعانون من مشكلة التحدث أثناء النوم ؟ .. و هل يعاني أحد أفراد العائلة من هذه المشكلة المزعجة أيضاً ؟

اقرأ أيضاً :

المصادر
http://www.sciencefocus.com/article/mind/why-do-we-talk-our-sleep/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *