كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

رياضات الدفاع عن النفس لماذا يلجأ الكثيرون لها ؟

رياضات الدفاع عن النفس

رياضات الدفاع عن النفس وتشمل الكاراتية، التايكواندو، الكيك بوكسينج، الملاكمة، الجودو، وغيرها كثير فتعرف عليها..

Advertisement

ما هي رياضات الدفاع عن النفس ؟

هي رياضة كباقي الرياضات تكسبها اللياقة والقوة وقدرة التحمل ومفيدة للصحة وتوقيها الكثير من الأمراض وتقلل من التوتر والعصبية وتنظم حياتها اليومية وتنظم النوم و أيضا تنمي العلاقات الأجتماعية لها.

مؤثرة جداً في عملية إنقاص الوزن فهذا النوع من الرياضات ترتبط فيه منظومات تدريبية كثيرة كالكارديو  وتمارين الإطالة والركض وتمارين القوة واليوغا حيث أن ممارسة هذا النوع من الرياضات يحتاج إلى مجهود بدني ومرونة ولياقة بدنية عالية جدا وبالتالي استهلاك كميات كبيرة من الطاقة والسعرات الحرارية.

هذا النوع من الرياضات ينمي عند المرأة الشعور بالقوة والثقة بالنفس ويكسر حاجز الخوف لديها من الآخرين.

تقوية العظام والعضلات عن طريق جعلها تتأقلم مع تلقي الضربات والتي بدوره يكسب المرأة قوة عصبية وعضلية هائلة بعكس جميع الرياضات الأخرى وليس المقصود هنا إنماء الحجم العضلي.

Advertisement

هذا النوع من الرياضات بعكس ما يظنه البعض هو نوع غير عدواني بتاتا ومسالم ويربي عند المرأة الهدوء والصبر و الذكاء الحركي فيستخلصها من اليوغا.

ويكسب المرأة اللياقة وقوة التحمل والمرونة فيستخلصها من تمارين اللياقة البدنية ويعلم المرأة النظام و الالتزام فسيتخلصها من الجيم فالبتالي تلاحظ على أغلب ممارسي هذه الرياضات الشخصية الرياضية المثالية أداءا وأخلاقا.

وأهم الأسباب بالتأكيد في أنها تستطيع الدفاع عن نفسها عمليا باستخدام القوة البدنية إذا تعرضت إلى أي مشاكل حياتية تستلزمها القيام بذلك فتلغي بالقوة التي تظهرها مصطلحات الجناح المكسور والمرأة ضعيفة الشخصية وأن المرأة لايعتمد عليها وهذا يؤثر في علاقتها مع شريك حياتها فيزرع فيه الاطمئنان والثقة بهذه المرأة وقدرتها على تدبر أمورها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
Livestrong Women’s health magazine