كل ما يهمك عن ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة

ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة

ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة أصبح خيار شائع بين النساء للتخلص من الشعر الزائد المزعج في المناطق الحساسة، والليزر بالفعل حل رائع وفعّال لإزالة الشعر، تابعي المقال التالي لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع، وهل ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة آمن أم لا؟

كيف يمكن ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة ؟

  • ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة هو إجراء طبي يتم عن طريق استخدام ضوء أشعة الليزر المكثف، وذلك لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، وأثناء إزالة الشعر يمر شعاع الليزر إلى بصيلات الشعر فيضعف نموها.
  • أثناء إزالة الشعر بالليزر؛ تمتص صبغة الميلانين في الشعر الضوء الذي ينبعث من الليزر، ثم يتم تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة، مما يؤدي إلى إتلاف بصيلات الشعر التي تنتج الشعر، وهذا الضرر يمنع أو يؤخر نمو الشعر في المستقبل.
  • على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر تؤخر نمو الشعر بشكل فعال لفترات طويلة، فإنه عادةً لا يؤدي إلى إزالة الشعر بشكل دائم، فهناك دائمًا حاجة إلى علاجات وجلسات متعددة لإزالة الشعر بالليزر.
  • انتبهي؛ إزالة الشعر بالليزر تعطي أفضل نتائج لأصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن، ولكن قد يحتاج الشخص لأكثر من جلسة للقضاء على الشعر الزائد نهائياً.

*للمزيد من المعلومات التفصيلية عن ازالة الشعر بالليزر .. ننصحك بقراءة هذا الملف الشامل

خطوات ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة

  • قبل الإجراء مباشرة، يتم قص الشعر الذي سيخضع للإزالة لبضعة ملليمترات فوق سطح الجلد، ويتم ضبط معدات الليزر وفقاً لسمك الشعر بالإضافة إلى لون البشرة.
  • يعطي الطبيب نبضات من الضوء للمنطقة المستهدفة، ويراقبها لعدة دقائق للتأكد من استخدام أفضل الإعدادات، وللتحقق من ردود الأفعال السلبية.
  • عند اكتمال الإجراء، قد يتم إعطاؤكِ أكياس ثلج أو كريمات أو مستحضرات مضادة للالتهابات لتخفيف أي إزعاج، يمكن تحديد موعد العلاج التالي بعد أربعة إلى ستة أسابيع.

اقرئي أيضا: هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة بالليزر ؟ اكتشفي الإجابة

مواضيع متعلقة

هل يتم التخلص من شعر المنطقة الحساسة مباشرةً بعد الليزر؟

لا يتم التخلص من شعر المنطقة الحساسة بعد الليزر على الفور، ولكن بعد بضعة أيام أو أسابيع، وعادة ما تكون العلاجات المتكررة ضرورية، لأن نمو الشعر وفقدانه يحدثان بشكل طبيعي، ويعمل العلاج بالليزر بشكل أفضل مع بصيلات الشعر في مرحلة النمو الجديدة.

تختلف النتائج بشكل كبير ويصعب التنبؤ بها، حيث يمكن لدى بعض الأشخاص أن يستمر فقدان الشعر لعدة شهور وربما سنوات، ولكن ازالة الشعر بالليزر لا تضمن إزالته بشكل دائم، ولكن عندما ينمو الشعر مرة أخرى عادةً ما يكون أصغر وأخف، قد يكون هناك حاجة إلى تكرار العلاج من أجل تقليل الشعر وإزالته على المدى الطويل.

اقرئي أيضاً: تفتيح البشرة بالليزر للتخلص من البقع وتصبغات الجلد

اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسه

هل ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسـة إجراء آمن ؟

لا تقلقي؛ على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر قد تبدو إجراء قاسي وصعب، إلا أنها في الواقع آمنة لمنطقة الإبطين والبيكيني، ولا يُحدث إلا القليل من الألم أثناء العملية أو بعدها.

وغالباً لا تستغرق الكثير من الوقت، فقد تستغرق علاجات الليزر على المناطق الحساسة أقل من 15 دقيقة.

هل إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسه تسبب السرطان؟

هناك العديد من الخرافات والشائعات التي لا أساس لها من الصحة المحيطة بإزالة الشعر بالليزر، من بينها الأسطورة القائلة بأن علاج إزالة الشعر بالليزر يمكن أن يسبب السرطان وهي خرافة لا أساس لها من الصحة، حيث تم تصميم الليزر خصيصًا لاجتياز خلايا الجلد واستهداف بصيلات الشعر فقط داخل الجلد.

تنتج أشعة الليزر المستخدمة في إزالة الشعر بالليزر كمية صغيرة من الإشعاع، ومع ذلك؛ لا يُعتقد أن هذا الإشعاع ضار، وليس هناك دليل على أن علاج إزالة الشعر بالليزر يسبب سرطان الجلد.

اقرأ أيضا: أهم الشائعات حول أسباب الإصابة بالسرطان ومدى صحتها؟

هل ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة تسبب العقم؟

مرة أخرى؛ لا يوجد دليل على أن إزالة الشعر بالليزر تسبب العقم، حيث تخترق أشعة الليزر الجلد فقط ولا تصل إلى أي أعضاء أخرى أو تؤثر عليها، وعادةً ما تكون إزالة الشعر بالليزر آمنة ، حتى في المناطق الحساسة مثل المطقة التناسلية.

اقرئي أيضا: اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسه

مخاطر ازالة الشعر بالليزر

تختلف المخاطر باختلاف نوع البشرة، ولون الشعر، وخطة العلاج، والالتزام بمواعيد الرعاية المسبقة واللاحقة للإجراء، وتشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً ما يلي:

  • تهيج الجلد واحمراره في الساعات الأولى بعد الإجراء.
  • تغيرات صبغة الجلد إلى الأغمق أو الأفتح، وعادةً ما يكون ذلك مؤقتاً.
  • قد تسبب إزالة الشعر بالليزر التقرحات أو الندوب، أو أي تغيرات أخرى في نسيج الجلد، ولكنه أمر نادر الحدوث.

تكلفة ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة

تتراوح تكلفة ازالة الشعر بالليزر في مصر من 80 إلى 200 قرش (100 قرش يساوي جنيه واحد) للنبضة الواحدة، وتُحدد تكلفة المنطقة المرغوب إزالة الشعر فيها بناء على عدد النبضات، وعدد الجلسات اللازمة.

عدد النبضات اللازمة للمنطقة الحساسة (منطقة البكيني) 200-250 نبضة للجلسة، أما عدد النبضات اللازمة لمنطقة تحت الإبط 150-200 نبضة للجلسة.

اقرأ أيضا: أسعار ازالة الشعر بالليزر .. ونصائح ومعلومات هامة!

في النهاية وبعد معرفتك المزيد عن ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
http://www.mayoclinic.org/tests-procedures/laser-hair-removal/basics/results/prc-20019438 https://www.webmd.com/beauty/laser-hair-removal#1-2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *