ليلة الدخلة و6 نصائح للتغلب على خوف المرة الأولى

ليلة الدخلة كما يتم وصفها في بعض الدول العربية أو ليلة الزفاف، أيا كان المسمى فهي الليلة التي تعبر عن التجربة الأولى للجنس، ومايصاحبها من معتقدات ومخاوف وحكايات كثيرة يتناقلها البعض، فتجعل منها ليلة رعب للبعض! لذلك يمكن لبعض النصائح البسيطة أن تسهل الوضع كثيرا وتجعلها ليلة مميزة.. تعرفوا على هذه النصائح.

6 نصائح من أجل ليلة الدخلة

تحدث مع زوجك/زوجتك

بالطبع هناك مخاوف من الليلة الأولى أو ليلة الدخلة كما يسميها البعض لكما سويا، وأيا كان سبب هذا الخوف سواء تجربة فاشلة نقلها إليك صديق، فيمكنك التغلب على هذه المخاوف بشكل مبدأي من خلال الحديث مع زوجك/زوجتك حول أكثر مخاوفك، هنا ستكسر حاجز كبير من القلق والتوتر.

ADVERTISEMENT

لا ترفع سقف التوقعات في ليلة الدخلة

البعض يرفع سقف توقعاته عن النشوة التي يمكن الحصول عليها من الليلة الأولى، ولكن الحقيقة أن الجنس يعتبر مهارة يمكن أن تتحسن مع الوقت والممارسة كأي شئ آخر! لذلك لا تشعر بالإحباط إن لم تكن النتيجة كما توقعت.

لا داعي للعجلة

ليس الأمر كأنه سباق، التوتر أحيانا قد يجعل هناك تهور أو سرعة في الممارسة بشكل يضر الشريك، لذلك قم باستخدام حركات بطئية بلطف، سيكون الأمر أفضل بكثير للطرفين وأكثر متعة.

المداعبة هي الأساس

التمهيد لأي أمر هو البداية الأفضل، لذلك وكما ذكرنا في النصيحة السابقة لا داعي للعجلة، المداعبة تعتبر وسيلة مهمة جدا وطريقة ممتعة للوصول إلى علاقة أفضل وأقل ألما أيضا في ليلة الدخلة ، وتختلف طرق المداعبة حسب التفضيل لكل طرف، والأحضان هنا هي الوسيلة الأسهل التي يمكن البدأ بها.

لا تريد الألم.. استخدم المزلقات

يسمع البعض حكايات عن الألم الذي تشعر به لأول مرة في ليلة الدخلة لدرجة قد تصل إلى الخوف الشديد ورفض العلاقة! لكن قد يجهل البعض أن هناك وسائل مساعدة على التغلب على أكثر هذه المخاوف وهي الشعور بالألم، ولذلك يمكن استخدام المزلقات أو مواد التشحيم التي تساعد بشكل كبير على الحصول على علاقة أقل ألما.

ADVERTISEMENT

لكن انتبه لا تستخدم هذه المزلقات في حال كنت تستخدم الواقي الذكري.. لماذا؟ لأن هذه الزيوت أو المزلقات قد تسبب حدوث ثقب في الواقي وبالتالي يصبح عديم الفائدة.

تجربة أوضاع جديدة في ليلة الدخلة

لا تحكم نفسك بوضعية معينة في حال كانت غير مريحة لك، يمكنك البحث عن الوضعية الأفضل لك ولزوجتك، ويكون حسب التجربة التي تريد القيام بها، لكن كما ذكرنا لا يجب أن يكون كل شئ على أكمل وجه في الليلة الأولى، الممارسة والوقت يجعلان الأمر أفضل.

ADVERTISEMENT

في النهاية لا تدع الأمر يكون فزاعة لك، هي ليلة مميزة ولا تحتاج كل هذا التوتر والقلق، النصائح السابقة ستكون أفضل للتطبيق وأنت على قناعة أن لا يجب أن يكون كل شئ على أكمل وجه في ليلة الدخلة فقط عبر عن حبك للطرف الآخر، وسيكون كل شئ أفضل، وفي حال كان لديك أي استفسار.. يمكنك استشارة أحد أطباؤنا من هنا بكل خصوصية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/health/healthy-sex/how-to-lose-your-virginity-without-pain#how-to-minimize-discomfort
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد