أضف استشارتك

فوائد ماء الورد المذهلة لجمال بشرتك وكيفية استعماله

فوائد ماء الورد

ماء الورد هو مادة سائلة مستخلصة من الورد، وهو بقايا إنتاج الزيوت العطرية للورد، حيث يستخدم هذا الماء في إضافة نكهة لبعض الأطعمة ويضاف أحياناً للمواد التجميلية، و فوائد ماء الورد للبشرة معروفة لا تخفى على أحد أبداً، وسوف نذكرها بشكل تفصيلي.

فوائد ماء الورد للبشرة

ماء الورد يعد مستحضر تجميلي هام جدا لمن يريد جمال بشرة مثالية وعيون نضرة فقد أكد خبراء التجميل أن ماء الورد له فؤائد عديدة للبشرة لأن ماء الورد بمفرده و بدون إضافات قابض طبيعى للبشرة ويمكن استخدامه بديل لتونيك وتونر لغلق المسام بعد الغسول في الصباح والمساء وهذا ضمن برنامج العناية اليومية بالبشرة.

كما أنه يفتح البشرة والجسم ويشد البشرة وينقي ويجعل البشرة صافية ونضرة وخالية من الشوائب وناعمة الملمس كما تضفي ماء الورد النعومة والنضارة والبياض على بشرة الجسم واليدين والأظافر كما أن ماء الورد يساعد على حماية البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة.

كما أن ماء الورد يفيد أصحاب البشرة الدهنية وذات المسام الواسعة وإذا أضيف ماء الورد لعدة مكونات أضافية فإنه يدخل في كثير من الوصفات الطبيعية سواء كان كعامل حماية أو معالج لأحد مشاكل البشرة.

فوائد ماء الورد لمحيط العينين

محيط العين بشرة رقيقة جدا وحساسة لذلك تحتاج عناية دقيقة وخاصة وتحتاج إلى وسيلة طبيعية لتحسين وزيادة رطوبتها ونضارتها ولإعطاء بريق لتصبح جذابة طبيعيا وذلك عن طريق عمل حمام للعينين من خلال إضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى وعاء به ماء بارد ويستخدم كمحلول لغسل العينين وهذه وصفة آخرى تعطي العيون صفاء ونقاء.

وبالتالى جذابية تتكون من مغلي شاي ورق بدون سكر ثم يبرد حتى يتجمد الطبقه العليا منه ثم يٌضاف ماء الورد ثم يغمس القطن في الوصفة السابقة وتوضع القطنة بعد غمسها على العين كالكمادات وتترك مع الإسترخاء وتكرار العميلة حتى الشعور بالراحة وممكن وضع قطرات في داخل العين بحذر وللتخلص من انتفاخ العين والهالات السوداء يستخدم كمادات ماء الورد البارد بعد الاستيقاظ من النوم.

مواضيع متعلقة

فوائد ماء الورد لجمال الجسم

يعمل ماء الورد على تنقية الجسم وصفاءه وزيادة النعومة والنضارة إضافة إلى تفتيح الجلد وعلاج الالتهابات وغلق المسام وبذلك يدخل في عدة وصفات فملعقتين كبيرتين من الجلسرين وماء الورد وستة ملاعق كبيرة من ماء الورد وتخلط المكونات جيداً لعمل خليط متجانس متماسك ثم يحفظ الخليط في زجاجة يعتبر هذا المستحضر من أفضل المستحضرات لأغراض ترطيب الجلد والنعومة.

وهو يستخدم كدهان خاصة في الوجه والعنق واليدين، أما إذا أضيف مقادير متساوية من ماء الورد وخل التفاح و وضعوا في بخاخ ورش به الجسم فأنها تشد وتفتح لون الجسم على أن يكون هذا باستمرار وبشكل منتظم كما أن ماء الورد يستخدم بعد الحمام المغربي لغلق المسام ويستخدم ماء الورد لتفتيح البشرة ولون الجسم عن طريق إضافة القليل منه إلى ماء الشرب وخاصة الشرب منه على الريق.

اقرأ أيضا: الحمام المغربي في المنزل بخطوات سهلة ونصائح مذهلة تفيدك.

فوائد ماء الورد لجمال البشرة

يستخدم ماء الورد البارد لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس عن طريق مسح البشرة بقطنة مغموسة بماء الورد بحركات دائرية وترك البشرة حتى تتشرب وذلك قبل وبعد التعرض لشمس.

لبشرة نقية وناعمة وفاتحة

ملعقتين ماء ورد وملعقتين نشاء وتخلطينهم مع بعض ويوضع القناع على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة ويغسل على أن يستخدم يوميا أو على الأقل 3 مرات أسبوعيا.

تفتيح البشرة:

ملعقة صغيرة حنة مطحونة وملعقة صغيرة كركم تخلط مع بعض حتى تمتزج مع ماء الورد حتى نحصل على عجينة مثل الكريم تترك 5 دقائق ثم نغسل الوجه.

لنضارة البشرة:

يبشر خيارة واحدة ويضياف إليها ملعقة من ماء الورد ثم توضع قناعا على البشرة.

فوائد ماء الورد لإزالة البقع

لتر ماء وماء ورد ثم ينقع الورد بالماء لمدة 24 ساعة ويضاف بعد ذلك مقدار كوب من ماء الورد و 3 نقاط من زيت اللوز ويوضع الغسول في التلاجة بعد تصفيته ويستخدم بشكل يومي.

للتخلص من الكلف:

يمزج ملعقة من خل التفاح مع ماء الورد ويضع المزيج كقناع مرتين في اليوم.

اقرأ أيضا:

11 تعليق

  1. شو بالنسبة للحنة؟؟كيف يعني نعجنها بماء الورد ونحطها عالوجه بيطلع صافي ونقي وبرتقالي :)))

  2. mais comment préparé r la lotion de l'eau de fleur je voudrai bien le savoir merci..

  3. شكرا" للمعلومات الطبيه انا كتير بستفيد من المقالات الي بدونوها على الفيس بس حابه استفسر عن شغله محدده بالنسبه لماء الورد الي بنباع بالمولات والسوبر ماركت بمشي حالو ولا لازم احنا الي نعملو وكيف الطريئه ازا احنا لازم نعملو وبدي اسئل كمان عن بشرتي تحديدا اناعندي بقع سوده في وجهي وجربت كل الدهونات الطبيه والتجميليه وما مشي الحال بخففو اللون الغامق بس ما بشيلوها يا ريت تعطوني وصفه محدده استفيد منها لبشرتي لأني ايئست من الدهونات والأطبه ولله ياريت تجاوبوني وايلكم جزيل الشكر

  4. ههههههههه

  5. ماء الورد الذي يباع في الصيدليات او في المولات مناسب جداً وبيمشي الحال طبعاً .. اما طريقة عمل ماء الورد فهي كالتالي ::

    1- تأتين بعدد من الورود حوالى 4-5 وردات بلدى أو أى ورد آخر (وكلما زادت الورود كلما كان أفضل).

    2- تأتين بحلة (طنجرة) من الاستنلس استيل وتضعين فى وسطها أى طوبة أو حجرة مسطحة متوسطة الحجم.

    3- توضع أوراق الورد(البتلات) حول هذه الطوبة وتغمر بالماء بحيث يكون الماء تحت سطح الطوبة.

    4- نضع الآن فوق الحجر أو الطوبة إناء عميق (مثل إناء تقديم السلطة) من البايركس أو الاستنلس .(ليجمع فيه ماء الورد)

    5- نغلق الحلة بغطائها مقلوبا (أى يد الغطاء للداخل) نشعل النار العالية تحت الحلة حتى بدء الغليان ثم نهدى النار.

    6- نضع ثلجا أو ماءا باردا على السطح الخارجى للغطاء أو ماءا باردا (لكى نساعد على عملية التكثف لبخار الماء)

    (عند اليد) لتنزل مقطرة فى الإناء الموضوع فى الوسط فوق الحجرة.
    نتركه حتى يتبخر الماء كله أو حتى نكتفى بالكمية المجمعة
    7-نجد أن نقاط الماء المتبخر تتجمع على السطح الداخلى للغطاء وتتجمع فى وسطه

    بالنسبة للبقع السوداء في الوجه الافضل هو زيارة طبيبة جلدية اختصاصية جلدية وتجميل ..

    بالنسبة لماء الورد مع النشاء بيفتح لون البشرة وممكن يساعد بتفتيح البقع السوداء ..

    افضل ماسك تفتيح خارق ونتائجه سحرية غير متوقعة في عالم التجميل هو :
    قشرتين موز + بطاطا واحدة مسلوقة مع القشرة + كأس لبن + نصف كأس ماء ورد
    ونصف ليمونة بقشرها ..
    يوضعوا بالخلاط ثم يفرك بالمزيج الوجه ثم يترك نص ساعة ويشطف بماء باردة ثم ماء الورد .. ويمكن حفظ المزيج لمدة اسبوعين بالبراد في وعاء زجاجي مغلق..

  6. لققد قمت بتجربة خليط الماء ورد + النشاء ولكن وجدت صعوبة فى أخذه ووضعه على البشرة فكان الخليط يتساقط من يدى فكان اقرب الى السائل فهل هناك طريقه تجعله متماسك معى.

  7. ..
    يقال أن خل التفاح يسبب السرطان..!ومضار أخرى..
    هل هذا صحيح؟

  8. روووعه 🙂

  9. هل كل ماء الورد نوعية واحده؟ام هو انواع مختلفة؟وجزاكم الله خير .. .

  10. شكرا جزيلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *