ماسكات تنظيف البشرة بأنواعها المختلفة وبطرق منزلية

ماسكات تنظيف البشرةإن الاهتمام بنظافة البشرة وتألقها قد يأتي على رأس الموضوعات الخاصة بالعناية بالجمال عموماً، فبشرة الوجه من أكثر أجزاء الجسم التي تحتاج عناية واهتمام خاص، وبالطبع فإن التنظيف هو أول وأهم إجراءات العناية، ولأن الكثيرات تفضلن الماسكات أو الأقنعة الطبيعية والسهلة عن المنتجات التي تحتوي على مواد كيماوية، نقدم لكِ عزيزتي القارئة في هذا المقال ماسكات تنظيف البشرة بأنواعها المختلفة، فتابعي معنا لتتعرفي عليها.

ADVERTISEMENT

 لماذا ماسكات تنظيف البشرة هي الأفضل؟

أغلب السيدات والفتيات تفضلن صنع ماسك منزلي لتنظيف الوجه، وذلك لأن أغلب الأقنعة المنزلية تحتوي على مكونات منزلية معدودة، بالإضافة إلى أنها أسهل وأكثر أماناً من المنتجات التجميلية الأخرى التي ربما تحتوي على مواد كيماوية ضارة، تساعد ماسكات تنظيف البشرة المنزلية على إزالة الأوساخ، وتنعيم الوجه والرقبة، مع احتمالية قليلة جداً لحدوث أضرار للجلد بالنسبة للمستحضرات الصناعية.

ولكن هناك نقطة هامة يجب الانتباه إليها عند استخدام ماسكات تنظيف البشرة المنزلية، وهي أنه عند استخدام الأقنعة التي تحتوي على البيض يجب إبقائها بعيداً عن العينين والأنف والفم، حيث من الممكن أن يحتوي البيض على بعض البكتيريا.

ADVERTISEMENT

ماسك تنظيف البشرة الدهنية

تساعد ماسكات تنظيف البشرة الدهنية على تنظيف المسامات بعمق والتخلص من الزيوت الزائدة، ويمكنكِ صنع قناع منزلي للبشرة الدهنية عن طريق الخطوات الآتية:

  • اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو عصير الجريب فروت مع بياض بيضتين.
  • يمكنكِ إضافة طماطم ناضجة أو كوب من الفراولة المهروسة حسب اختياركِ.
  • بعد خلط المكونات جيداً، ضعي المزيج على وجهكِ المغسول حديثاً.
  • اتركي الماسك لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بماء دافئ.
  • جففي وجهكِ عن طريق الربت برفق عليه باستخدلم منشفة نظيفة.

ماسك تنظيف البشرة الجافة

على الرغم من أن جميع أقنعة الوجه تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، إلا أن القناع المصنوع للبشرة الجافة يجب ألا يزيد من جفافها، يمكن مزج زيت الزيتون مع صفار بيضة وعسل دافئ لتنظيف البشرة الجافة، أو عمل ماسك الأفوكادو بخلط ملعقة كبيرة من الأفوكادو مع نصف ملعقة صغيرة عسل وقليلاً من اللوز المطحون.

ADVERTISEMENT

اخلطي المكونات حتى تصبح كريمية، وضعي القناع على وجهكِ واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، اغسلي الوجه بالماء الدافئ ثم اشطفي بالقليل من الخل المخفف، وذلك لتحقيق التوازن في الرقم الهيدروجيني للجلد، ثم ضعي مرطب للبشرة.

ماسك تنظيف البشرة المختلطة

تحتاج البشرة المختلطة مع وجود مناطق طبيعية أو جافة ومناطق دهنية، إلى المكونات التي من شأنها التنظيف دون الإفراط في زيادة جفافها، ومن ماسكات تنظيف البشرة المختلطة ماسك الشوفان، أضيفي نصف كوب من الشوفان المطبوخ إلى بياض بيضة واحدة، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، اخلطي المزيج جيداً ووزعيه على وجهكِ، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بماء دافئ.

ماسك تنظيف البشرة العادية

يجب أن يقوم قناع الوجه للبشرة العادية بتنظيف المسام وإزالة الأوساخ والقشر دون تجفيف وجهك:

ADVERTISEMENT
  • يوصي بخلط بياض بيض واحد مع 2 ملعقة صغيرة من الزيت النباتي و1 ملعقة صغيرة من عصير التفاح.
  • سوف يساعد عصير التفاح أو الشوفان على تنظيف وجهك، وسوف يضيق بياض البيض من المسام ويضيف الزيت الرطوبة للبشرة.
  • ضع القناع على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ للجلد، ثم الشطف بالماء البارد.
  • للجلد الحساس، ضعي العسل الدافئ على وجهك، واتركيه لمدة 20 إلى 25 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على كيفية صنع ماسكات تنظيف البشرة بمكونات طبيعة، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/157411-easy-to-make-at-home-facial-masks/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد