ماسك الافوكادو للشعر .. يعالج الشعر الجاف والتالف ويمنع تساقط الشعر

ماسك الافوكادو للشعر

تظل المكونات الطبيعية هي الأفضل لحل مشكلات الشعر، وذلك لتجنب المواد الكيميائية في منتجات العناية بالشعر، ومن العناصر الطبيعية المفيدة للشعر ثمرة الأفوكادو الغنية بالمغذيات الهامة لصحة وجمال الشعر، تابعي المقال التالي لمعرفة أهمية ماسك الافوكادو للشعر  

أهمية الأفوكادو للشعر

الأفوكادو ثمرة غنية بالفيتامينات، والدهون، والبروتين، والزيوت الطبيعية التي يمكن أن تحمي وتنعم الشعر، ويشكل زيت ثمرة الأفوكادو حاجزًا وقائيًا يحافظ على رطوبة الشعر ونعومته ومرونته.

يمكنك تطبيق الأفوكادو على الشعر التالف مرة أو مرتين في الأسبوع لتحسين ملمسه ولمعانه، فأحد الفوائد التي يقدمها الأفوكادو هو منع تساقط الشعر وتعزيز نموه، ويمكن أيضًا استخدام ثمرة الأفوكادو لتحسين حالة الشعر من خلال العمل كمرطب للشعر الجاف أو التالف.

أهمية الفيتامينات في الأفوكادو للشعر

نقص الفيتامينات يمكن أن يسبب فقدان الشعر أو نمو الشعر ببطء، والأفوكادو غني بالفيتامينات B و E، والتي تعمل على المستوى الخلوي لحماية وتقوية الشعر، و فيتامين B ضروري لنمو الشعر، أما فيتامين E يساعد على إصلاح الضرر في فروة الرأس الذي قد يبطئ أو يمنع نمو الشعر، ويعد استخدام الأفوكادو كبلسم أو كماسك للشعر من أفضل الطرق لتعزيز نمو الشعر.

اقرئي أيضا: تعرفي على أسرار الشعر الصحي المختلفة!

الأفوكادو لحل مشكلة تساقط الشعر

قد يكون تساقط الشعر نتيجة لنقص الفيتامينات أو الضغوط الخارجية على الشعر، ويحدث تساقط الشعر عندما يصبح الشعر جافًا ويتضرر من التعرض للحرارة الشديدة أو الشمس أو البرودة، كما أن استخدام منتجات تصفيف الشعر أو أدوات تصفيف الشعر قد تساهم أيضًا في تساقط الشعر، ويعمل بلسم و ماسك الافوكادو للشعر كعلاج طبيعي فعال لعلاج تساقط الشعر وتحسين حالة الشعر عمومًا.

بلسم الأفوكادو للشعر التالف

استخدام بلسم الأفوكادو يعزز الشعر التالف، فمحتوى الأفوكادو العالي من الدهون يجعل الشعر أقل جفافًا وعرضة للكسر، بعد غسل شعرك بالشامبو قم بتطبيق مرطب الأفوكادو واتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل الشطف بالماء الدافئ، اصنعي بلسم الأفوكادو الخاص بك عن طريق مزج الأفوكادو في عجينة وإضافة الماء الكافي لعمل مزيج شبيه بالمعجون.

اقرئي أيضا: فوائد الأفوكادو الصحية المذهلة وفوائد أخرى للبشرة وللشعر 

ماسك الافوكادو للشعر

ماسك الأفوكادو والبيض للشعر

جرّبي ماسك الافوكادو للشعر بالنسبة التالف بشدة أو الجاف من خلال الطريقة الآتية:

  • قومي بخلط الأفوكادو المفروم وصفار البيض في وعاء.
  • أضيفي كمية كافية من الماء لصنع معجون عملي.
  • قومي بوضع الخليط على الشعر الرطب والتدليك في الشعر وفروة الرأس.
  • قومي بتدليك الشعر فوق رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.

ماسك الافوكادو  وزيت الزيتون للشعر

  • اقطعي ثمرة الأفوكادو بالطول ثم أزيلي البذور، وقشري الفاكهة بسكين مطبخ حاد.
  • ضعي الأفوكادو في وعاء خلط صغير، واهرسيه بخفة باستخدام شوكة، ثم يُضاف زيت الزيتون ويُحرَّك المزيج حتى يتماسك بشكل جيد.
  • قومي بتدليك المزيج في فروة الرأس باستخدام حركات دائرية مع أطراف أصابعك، من فروة الرأس حتى أطراف الشعر.
  • ضعي قبعة الاستحمام البلاستيكية، ثم لفي رأسك بمنشفة دافئة ورطبة، لأن الحرارة تسمح للزيت والبروتين باختراق جذع الشعرة وترطيبها من الداخل إلى الخارج.
  • اسمحي للأفوكادو بالبقاء على شعرك لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم قومي بشطف شعرك جيدا بالماء الدافئ والشامبو كالمعتاد لإزالة أي بقايا زيتية.

مواضيع متعلقة

ستوري

نصائح هامة

  • لعمل ماسك الافوكادو للشعر ، قومي بشراء ثمار الأفوكادو الناضجة التي تكون صلبة وخالية من أي عيوب.
  • أضيفي خمس قطرات من الزيت الأساسي لإكليل الجبل أو اللافندر إلى خليط الأفوكادو لمزيد من الترطيب إذا رغبت في ذلك.

وفي النهاية وبعد معرفتك أهمية ماسك الافوكادو للشعر ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/192435-how-to-put-avocado-on-damaged-hair/ https://www.livestrong.com/article/410882-avocado-for-hair-growth/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *