ماسك البيض للشعر .. البيض يغذي ويعالج شعرك

ماسك البيض للشعر

هل تعلمين أن مطبخك يحتوى على الكثير من العناصر الطبيعية التي يمكن أن تكون مفيدة لصحة شعرك، وفوائدها تفوق منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية؟ وواحد من هذه العناصر الهامة لصحة الشعر هو البيض، تابعينا في هذا المقال لتعرفي أهمية ماسك البيض للشعر وكيف يمكن صنعه؟

أهمية البيض للشعر

البيض يحتوي على مغذيات هامة كثيرة، لذلك استخدمته النساء كماسك لتعزيز صحة وجمال الشعر، وصفار البيض على وجه الخصوص فعال لتحسين حالة الشعر، وهو بديل طبيعي وغير مكلف لمقويات الشعر أو سيرم الشعر،  فعلاج الشعر بصفار البيض يجعله أكثر نعومة، وأكثر قابلية للإدارة، كما أن القوة المضافة من البروتين تمنع حدوث الكسر، كما أن البيض يجعل الشعر أكثر لمعانًا.

البيض يحتوي على الليسيتين lecithin والبروتين، مما يساعد على تقوية وترطيب الشعر، كما أن صفار البيض يربط مكونات ماسكات الشعر منزلية الصنع معا للحصول على خليط متجانس ناعم، ويمتلك صفار البيض أيضًا نسبة عالية من الكبريت، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض قشرة الرأس.

أطباء جلدية وتناسلية

فوائد البيض لنمو الشعر

البيض يحسن نمو الشعر لأن البيض يحتوي على الكثير من البروتين، ويتكون الشعر من بروتين الكيراتين بنسبة 70%، لذلك يساعد بروتين البيض في إعادة بناء الشعر التالف عن طريق ملء البقع الضعيفة على طول خصلة الشعر، والتي تقوي الشعر بشكل مؤقت.

اقرئي أيضا: فوائد البيض لبناء العضلات ولإنقاص الوزن وللمرأة الحامل 

مواضيع متعلقة

ماسك البيض للشعر

يمكنك إما استخدام البيض وحده على الشعر أو مزجه بمكونات أخرى مثل العسل أو زيت الزيتون أو المايونيز، ويُوضع البيض بعد مزجه على الشعر الجاف المُمشط، ويتم تركه لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد، ولكنك قد تحتاجين إلى غسل الشعر بالشامبو لفترة أطول لإزالة كل بقايا البيض من شعرك.

ماسك البيض وزيت الزيتون للشعر

يحتوي كل من صفار البيض وزيت الزيتون على نسبة عالية من الدهون، مما يجعلهما مرطبات طبيعية للشعر، وبالإضافة إلى ذلك، يساعد البروتين الموجود في صفار البيض على تقوية الشعر، اصنعي ماسك للشعر باستخدام صفار البيض وزيت الزيتون بطريقة طبيعية بالكامل لترطيب وتجديد الجدائل الجافة والهشة من الشعر، وذلك عن طريق إضافة ملعقة من زيت الزيتون على كل بيضة، واتباع الخطوات السابقة.

اقرئي أيضا: فوائد زيت الزيتون للشعر .. يضيف النعومة واللمعان والقوة للشعر

ماسك البيض والمايونيز للشعر

يجمع البيض والمايونيز خصائص علاجية للشعر لحل مشاكل عديدة مثل جفاف وتساقط الشعر، اصنعي ماسك من البيض والمايونيز واستخدميه مرتين في الأسبوع لإصلاح شعرك.

ولصنع ماسك للشعر من البيض والمايونيز قومي بمزج 5 ملاعق كبيرة من المايونيز في وعاء مع إضافة بيضتان خام، وأضيفي ملعقة صغيرة من الخل أو زيت الزيتون لمزيد من التألق والنعومة للشعر.

تنبيهات هامة

  • ارتدي ملابس القديمة عند استخدام ماسك البيض للشعر لأن البيض يمكن أن يلوث ملابسك.
  • اشطفي البيض من شعرك بالماء البارد لأن الماء الساخن سيبدأ في طهي البيض وجعله لزجًا ويصعب إزالته.
  • إذا كنت تشكين من حساسية لأي مكون في وصفات معالجة الشعر بالبيض، فلا تستخدمي هذا المكون.

وفي النهاية وبعد معرفتك أهمية ماسك البيض للشعر وكيف يمكن صنعه؟ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/221689-egg-yolk-hair-treatment/ https://www.livestrong.com/article/188279-egg-yolk-olive-oil-for-hair/ https://www.livestrong.com/article/180540-how-to-use-egg-for-hair-growth/ https://www.livestrong.com/article/69589-eggs-mayonnaise-treatment-hair/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *