أضف استشارتك

ماسك الزبادي للوجه.. فوائده للبشرة وكيفية استخدامه وتنبيه هام

ماسك الزبادي للوجه

يعتبر الزبادي طعام مغذي يساعد في الهضم ويوفر المعادن مثل الكالسيوم والزنك للعظام والأسنان والجهاز المناعي، ولكن عند استخدام الزبادي موضعياً على الجلد، فإنه يتمتع أيضاً بفوائد واسعة النطاق، ويعد ماسك الزبادي للوجه من أسهل وأشهر أقنعة البشرة، ويقدم لها العديد من الفوائد، وفي هذا المقال سنتعرف عزيزتي القارئة على فوائد ماسك الزبادي للوجه وكيفية استخدامه، فتابعي معنا القراءة.

فوائد ماسك الزبادي للوجه

هناك العديد من الخصائص الصحية الرائعة التي يتمتع بها الزبادي، مما يجعله علاجاً فعالاً لبعض مشاكل البشرة، وتشمل فوائد ماسك الزبادي للوجه ما يلي:

علاج حب الشباب

لأن الزبادي يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والميكروبات، فإنه يعد علاجاً فعالاً في محاربة حب الشباب، فهو يقلل من الشوائب التي تسبب البثور، ولكن يجب مراعاة أن يكون خالي الدسم وتركه 30 دقيقة على البشرة.

الوقاية من الشيخوخة المبكرة

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وهو حمض ألفا هيدروكسي يساعد على تنعيم البشرة الجافة والخشنة، ويمنع علامات الشيخوخة المبكرة للبشرة مثل الخيوط الدقيقة والتجاعيد وبقع العمر، كما يساعد على إزالة الخلايا الميتة من سطح البشرة.

توحيد لون البشرة

الزبادي له تأثير تبييض خفيف على الجلد عند استخدامه مع مرور الوقت، يمكن للبشرة المصابة بتغير اللون بسبب عوامل بيئية كـ أشعة الشمس أن تستفيد من ماسك الزبادي لتوحيد اللون، خاصة عند عمل قناع ليلي وتركه 40 دقيقة ثم شطفه بالماء.

اقرئي أيضاً: علاج البشرة الدهنية وكيفية العناية بها والتغذية السليمة لها.

طرق مختلفة لصنع ماسك الزبادي للوجه

يمكن استخدام الزبادي وحده كقناع للوجه أو مزجه مع مكون آخر لزيادة الفاعليه، وذلك كما يلي:

  • يمكن هرس نصف كوب من الفراولة الطازجة مع الزبادي للتخلص من الخلايا الميتة.
  • يمكن هرس الجزر المسلوق أو المطهو على البخار مع الزبادي للمساعدة على طهي البشرة وعلاج حب الشباب.
  • يمكن استخدام ملعقة صغيرة من العسل أيضاً مع الزبادي.
  • يمكن إضافة القليل من مسحوق الطين المغربي إلى قناع الزبادي لامتصاص الدهون الزائدة.

مواضيع متعلقة

كيفية استعمال ماسك الزبادي للوجه

  • يجب أولاً غسل الأيدي وتجفيفها لتكون جاهزة للاستخدام.
  • قومي بتوزيع الزبادي أو مزيج الزبادي مع أي من المكونات التي تم ذكرها على الوجه بالتساوي، يمكن التركيز على المناطق الموجود بها حب الشباب.
  • اتركي القناع على وجهكِ لمدة 15 دقيقة حتى يجف.
  • اشطفي الزبادي بالماء الدافئ ثم جففي وجهكِ برفق.
  • يمكن استخدام الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

اقرئي أيضاً: خلطات للبشرة المختلطة وأهم طرق العناية بها.

نصائح هامة عند استخدام ماسك الزبادي للوجه

  • إن الزبادي منتج طبيعي ولطيف، ولكن يمكن أن يكون هنا حساسية منه، لذلك يجب أولاً اختبار كمية صغيرة منه على مساحة صغيرة من المعصم ومعرفة ما إذا كان هناك رد فعل تحسسي.
  • يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يزيل خلايا الجلد، لذلك يمكن أن يجعل وجهكِ حساساً للشمس، فإن من المهم استخدام واقي شمس عند الخروج بعد استخدامه.

اقرئي أيضاً: أهم 4 فيتامينات للبشرة الشابة المتألقة، تعرفي عليها.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على فوائد ماسك الزبادي للوجه، وكيفية استخدامه، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/562137-yogurt-face-mask-for-acne/ https://www.livestrong.com/article/28292-benefits-yogurt-mask/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *