ماسك حليب جوز الهند للشعر .. وفوائده لتغذية وترطيب الشعر

ماسك حليب جوز الهند للشعر

تهتم النساء بالمكونات والعناصر الطبيعية للعناية بصحة وجمال الشعر، وذلك في محاولة لتجنب المواد الكيميائية في منتجات العناية بالشعر المختلفة، ومن المكونات الطبيعية التي أثبتت فاعليتها لجمال وصحة الشعر هي جوز الهند ومنتجاته من الزيت والحليب، فما أهمية ماسك حليب جوز الهند للشعر ؟

القيمة الغذائية لحليب جوز الهند

حليب جوز الهند هو مصدر كبير للمغنيسيوم، والنحاس، والحديد، والمنجنيز، وكذلك فيتامين C، وحمض الفوليك، والسيلينيوم، والمعادن الأخرى، كما أن حليب جوز الهند مرتفع أيضًا في بعض الدهون المشبعة، ومن المثير للاهتمام أن كوبًا واحدًا يوفر أيضًا كمية معقولة من البروتين والألياف.

اقرئي أيضا: ما هو حليب جوز الهند ؟ وما هي فوائده للبشرة؟ 

أهمية حليب جوز الهند للشعر

يعتبر حليب جوز الهند مصدرًا ممتازًا للحديد الذي يتطلبه الجسم لإنتاج خلايا الدم الحمراء، ولذلك يعالج الأنيميا ويزيد تدفق الدم والأكسجين إلى المناطق من الجسم التي تحتاج إلى التغذية أكثر من غيرها مثل الشعر، مما يعزز جماله وصحته.

حليب جوز الهند مغذٍّ للغاية عند تناوله، وهذه العناصر الغذائية تساعد على تقوية الشعر، فالأحماض الدهنية في حليب جوز الهند مطهر طبيعي يمكن أن تساعد في علاج قشرة الرأس، والالتهابات الجلدية، والجروح، والجلد الجاف، والحكة.

مواضيع متعلقة

ستوري

ماسك حليب جوز الهند للشعر

حليب جوز الهند مرتفع القيمة الغذائية وله خصائص مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للبكتيريا تهدئ التورم والاحمرار وعدم الراحة، ويمكن أن يساهم في علاج وتعزيز صحة فروة الرأس عند استخدامه كماسك للشعر.

كيفية صناعة شامبو من حليب جوز الهند

هناك العديد من الشامبوهات التجارية المكونة من حليب جوز الهند نظرًا لفوائده لصحة وجمال الشعر، وأيضًا رائحته الجيدة، فلم لا تحاولي صنع شامبو مرطب من جوز الهند وإليك الخطوات:

  • أضيفي 1/2 كوب من الصابون القشتالي السائل إلى الوعاء مع استخدام صابونًا غير معطر، أو صابون جوز الهند للحصول على عطر أكثر ثراءً.

  • صبي 1/4 كوب حليب جوز الهند، كما أن حليب جوز الهند الكامل الدسم يعمل بشكل جيد للشعر الجاف، إما إذا كان شعرك زيتياً، فاختاري الحليب الخفيف منزوع الدسم بدلاً من ذلك

  • أضيفي 10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك.

  • صبي الخليط في زجاجة ضغط بلاستيكية، ويراعى رجه جيدا قبل كل استخدام.

  • للحصول على أفضل النتائج، استخدمي الشامبو خلال شهر واحد.
  • يمكن تحويل الصابون القشتالي إلى سائل من خلال تحريك 2 أوقية من الصابون المبشور في في 2 كوب من الماء الساخن، واتركيه ليبرد قبل الاستخدام.

اقرئي أيضا: فوائد حليب جوز الهند للتخسيس .. ونصائح للاستفادة منه في نظامك الغذائي 

وفي النهاية وبعد معرفتك أهمية ماسك جوز الهند للشعر ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.organicfacts.net/coconut-milk.html#improves-circulation https://www.livestrong.com/article/409614-the-health-benefits-of-coconut-milk/ https://www.livestrong.com/article/184827-how-to-make-coconut-shampoo/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *