كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

ما الفاكهة المفيدة للحامل

ما الفاكهة المفيدة للحامل

بمجرد أن تصبحين حاملًا، فأنتِ مجبرة على تناول المزيد من الأطعمة الصحية، حيث يجب أن تحصل المرأة الحامل على نظام غذائي متوازن لتلبية المتطلبات اللازمة لجسمها ولجسم الطفل، لذلك يجب أن تتناول المرأة الكثير من الفواكه والخضروات، ولكن ما الفاكهة المفيدة للحامل ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، وسنعرف أيضًا أهمية الفواكه والخضروات للحامل.

Advertisement

أهمية الفواكه والخضروات للحامل

تحتوي الفواكه والخضروات على العناصر الغذائية المهمة حيث أنها غنية بالألياف، وتعد الفواكه والخضروات جزءًا مهمًا من أي نظام غذائي صحي، لذلك يجب أن تكون متوفرة في مطبخك خاصًة أثناء الحمل، يعتبر تناول شريحة واحدة من الكنتالوب أو ثمرة فراولة وجبة خفيفة، وسوف تزود طفلك بالفيتامينات والمعادن اللازمة للنمو، مع الحفاظ على صحتك أيضًا، يمكنكِ أن تقومين بتناول الفاكهة مع القليل من البروتين مثل الجبن، لأن هذا سيزود جسمك بالطاقة اللازمة.

الفواكه والخضروات تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، وتشمل الفيتامينات الرئيسية التي توفرها الفواكه والخضروات:

اقرئي أيضًا: ما هي الفواكه والخضروات المفيدة للحامل؟

ما الفاكهة المفيدة للحامل ؟

هناك الكثير من الفواكه المفيدة للحامل، ومنها:

الموز من أهم الفواكه للحامل

يتصدر الموز قائمة الفواكه لأنه يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل حمض الفوليك وفيتامين ج وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم والمغنيسيوم، بينما يؤدي حمض الفوليك وظيفة حماية الجنين من عيوب الأنبوب العصبي، يساعد فيتامين ب 6 على تنظيم مستويات الصوديوم لديكِ، يوصى بتناول موزة واحدة كل يوم خلال الثلث الأول من الحمل.

Advertisement

ما الفاكهة المفيدة للحامل مثل التفاح؟

التفاح فاكهة من أهم الفواكه التي يجب تناولها أثناء الحمل، لأن تناولها يمكن أن يعزز مناعة طفلك وقوته، ويساعد على تقليل خطر الربو والإكزيما لدى طفلك أثناء نموه، والتفاح غني بالعناصر الغذائية المهمة ويحتوي على فيتامينات A وE وD والزنك.

الكيوي مفيد للحامل

الكيوي غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامين C وفيتامين E وفيتامين A والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم وحمض الفوليك والألياف الغذائية، والكيوي له تأثير قوي على الجهاز التنفسي، حيث يساعد الكيوي على حمايتكِ من البرد والسعال، ويقلل الكيوي من خطر تجلط الدم، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفوسفور ويساعد أيضًا على امتصاص الحديد.

اقرئي أيضًا: الأكلات الممنوعة للحامل .. احترسي من هذه الأطعمة.

ما الفاكهة المفيدة للحامل مثل الأفوكادو؟

من المعروف أن الأفوكادو من أكثر الفواكه التي تحتوي على حمض الفوليك، كما أنه مصدر مهم لفيتامين C وفيتامين B وفيتامين K، ويحتوي على الألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم، ويحتوي الأفوكادو أيضًا على الحديد والكولين، والكولين مهم لدماغ طفلكِ ونموه العصبي لأن نقص الكولين قد يؤثر على ذاكرة الطفل.

البطيخ من الفواكه المفيدة للحامل

البطيخ يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 6 والمغنيسيوم والبوتاسيوم، البطيخ غني أيضًا بالمعادن والألياف، فمن المهم تناول البطيخ أثناء الحمل خاصًة في الثلث الثالث، لأنه يساعد في تخفيف حرقة المعدة وتورم اليدين والقدمين ويخفف من تقلصات العضلات.

Advertisement

احذري عزيزتي القارئة عند تناول الفواكه والخضروات بكثرة أثناء الحمل، لأنها يمكن أن تضرك أو تضر الجنين، ومن الأفضل استشارة الطبيب ليحدد الأفضل لكِ.

في النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتِ على إجابة سؤال ما الفاكهة المفيدة للحامل ؟ وعرفنا أهمية الفواكه والخضروات للحامل، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.babycenter.com/0_fruits-and-vegetables-in-your-pregnancy-diet_1695.bc https://parenting.firstcry.com/articles/best-fruits-eat-pregnancy/