كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

ما فوائد الموز للحامل

ما فوائد الموز للحامل

إن تناول الأشياء المناسبة أثناء الحمل أمر مهم للغاية، ولا يتعلق الأمر دائمًا بتناول المزيد من الطعام، ولكنه يتعلق بتناول الأطعمة المغذية أثناء الحمل، وصحيح أن طفلك يعتمد على ما تأكلينه، لكن عليكِ التفكير في إضافة المزيد من العناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي بدلاً من إضافة سعرات حرارية، ومن هذه الأغذية المفيدة الموز، وسنتعرف في هذا المقال على إجابات ما فوائد الموز للحامل ؟ وكيف يمكن تناول الموز للحصول على فوائده أثناء الحمل؟

Advertisement

هل الموز جيد للأكل أثناء الحمل؟

العناصر الغذائية في الموز

من الآمن والجيد بشكل عام تناول الموز في نظامك الغذائي للحمل، حيث يعد الموز مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم والكالسيوم والمواد الغذائية الأساسية الأخرى. وتحتاجين فقط إلى تناول الطعام باعتدال لأن الموز المتوسط ​​يوفر لكِ حوالي 105 سعرة حرارية، فيجب أن تستهلكي 3-4 حصص من الفاكهة يوميًا والموز يساعدك في تحقيق هذا الهدف بسهولة.

تعرفي على: فوائد البرتقال للحامل من هنا.

ما فوائد الموز للحامل ؟

يُعد تناول الموز أثناء الحمل فكرة جيدة لأنه يوفر لك العناصر الغذائية الأساسية للعديد من العمليات الحيوية.

يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

يقوم الموز بتوسيع الأوعية الدموية لأنه يحتوي على البوتاسيوم، بالإضافة إلى ذلك فإن زيادة تناول البوتاسيوم في الحمل يساعد على تقليل التورم ويقلل من حدة غثيان الصباح.

يساعد في تطوير الجهاز العصبي

تناول الموز يعمل على زيادة تناول فيتامين B6، هذا الفيتامين القابل للذوبان في الماء ضروري لنمو الخلايا والجهاز العصبي المركزي لطفلك، كما أنه قد يساعد أيضًا في تقليل غثيان الصباح.

اقرئي أيضا: أهمية فاكهة  الصبار للحامل من هنا.

Advertisement

يحسن الهضم

من الطبيعي أن تعاني النساء الحوامل من عسر الهضم وحرقة المعدة، ويحدث هذا بسبب الضغط الزائد على المعدة، ويمكنكِ علاج هذه المشاكل عن طريق تناول الموز في نظامك الغذائي، ويعمل الموز كمضاد طبيعي للحموضة ويقلل من إفراز الحمض الذي يعد السبب الرئيسي لعسر الهضم، كما يساعد تناول الموز أيضًا على تطبيع حركات الأمعاء.

يساعد في نمو وتطور الجنين

يُعد الموز مصدرًا غنيًا بالبروتين الذي بدونه لا يمكن لطفلك أن ينمو بطريقة صحية، وتحتاجين إلى تناول الموز في نظامك الغذائي إذا لم تحصلي على البروتين من مصادر حيوانية، ويمكنكِ أيضًا تناول البقول والحمص في نظامك الغذائي للحصول على ما يكفي من البروتين.

اقرئي أيضا: فاكهة الكاكا للحامل من هنا.

ما فوائد الموز للحامل من الناحية العلاجية؟

يقلل من مستويات الكوليسترول

عند تناول المزيد من الطعام أثناء الحمل، من المهم جدًا اتخاذ خطوات للسيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم، ويمكنكِ تناول الموز للحفاظ على المستويات المناسبة من الكوليسترول، وكذلك نسبة السكر في الدم أثناء الحمل.

يخفف من الإجهاد

Advertisement

يمكن أن يساعدك تناول الموز في التعامل مع التوتر، وتأتي هذه الفائدة من حقيقة أن الموز مصدر غني بالبوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم ويقلل القلق.

يقلل من فقر الدم

يمكن أن يؤدي عدم وجود ما يكفي من الحديد في نظامك الغذائي إلى فقر الدم أثناء الحمل، ويمكنكِ منع هذه المشكلة عن طريق تناول الموز في نظامك الغذائي، ويُعد الموز مصدرًا غنيًا بالحديد ويزيد أيضًا من امتصاص الحديد في الجسم الذي ينتج الهيموغلوبين المسؤول عن توصيل الاكسجين لجميع خلايا الجسم.

كيفية تناول الموز للحصول على فوائده

كيف يمكنكِ تناول الموز أثناء فترة الحمل؟

  • يمكنكِ طهي الموز على الشواء.
  • يمكنكِ تناول الموز مع التوت أو الآيس كريم.
  • يمكنكِ صنع شطيرة الموز والاستمتاع بها كوجبة خفيفة أو تناولها على الغداء.
  • يمكنكِ استخدام الموز المجمد لصنع الآيس كريم.

تعرفي على: أضرار العنب للحامل معنا من هنا.

وفي نهاية المقال وبعد التعرف على إجابات ما فوائد الموز للحامل ؟ وكيف يمكن تناول الموز بطريقة صحيحة أثناء الحمل؟ يجب عليكِ دائما اللجوء يجب عليكِ دائما اللجوء إلى الطبيب لمعرفة المقدار المناسب لتناول الموز أثناء الحمل.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع