كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

ما هو العصير المفيد للحامل

ما هو العصير المفيد للحامل


هناك العديد من النصائح الهامة التي يجب أن تتبعها الأم خلال فترة الحمل ومن أهم هذه النصائح هو الحصول على نظام غذائي صحي عن طريق الأطعمة أو من خلال السوائل الصحية المفيدة، وفي هذا المقال سنتعرف على ما هو العصير المفيد للحامل ؟

Advertisement

ما هو العصير المفيد للحمل ؟

يعد شرب كمية كافية من السوائل أمرًا ضروريًا أثناء الحمل للتعزيز من صحة الأم وكذلك الحفاظ على السائل الأمينوسي وكمية الدم المناسبة لنمو الجنين، لذلك تعد إضافة العصائر إلى نظامك الغذائي واحدة من أفضل الطرق لتلبية احتياجاتك اليومية من السوائل بجانب شرب الماء، وإليكِ أكثر العصائر المفيدة للحامل:

عصير البرتقال

للإجابة على سؤالك ما هو العصير المفيد للحامل فيعتر عصير البرتقال من أكثر العصائر المفيدة للحامل فهو مصدر غني بفيتامين ج،  كما أنه مضاد قوي للأكسدة ويعزز الجهاز المناعي، كما أنه يعمل على توازن مستويات الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم، ويحتوي أيضاً على فيتامين B6 والفولات الذين يدعمان نمو دماغ الجنين، كما أنه مفيد لحالات الإمساك والانتفاخ وبعض مشاكل عملية الهضم عند الأم، وأيضاً يعمل على ترطيب وتلطيف البشرة ومنع ظهور حب الشباب خلال فترة الحمل، ويحتوي على العديد من الكاروتينات التي توفر الحماية ضد الالتهاب والإجهاد التأكسدي وتحسن الرؤية.

اقرأي أيضاً: فوائد البرتقال للحامل وأهم الفواكه للأم.

عصير الفراولة

الفراولة مليئة بمضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز مناعة الجسم، وهي تساعد في الحفاظ على التوهج الطبيعي للبشرة، أيضاً فهي تحتوي على حمض الفوليك.

عصير الجوافه

يعد عصير الجوافة مصدرًا جيدًا لفيتامين ج، وهو يساعد في السيطرة على ضغط الدم وسكر الدم، كما أنه مفيد في التقليل من خطر الإصابة بفقر الدم، وأيضاً غني بحمض الأسكوربيك أو فيتامين ج الذي يساعد في تعزيز الجهاز المناعي للأم.

Advertisement

عصير جزر

لاستكمال الإجابة على سؤالك ما هو العصير المفيد للحامل، يعتبر عصير الجزر من أحد أهم العصائر للحامل، فهو مصدر غني ببيتا كاروتين الذي يساعد على تحسين رؤية الأم والجنين، ويساعد احتواءه على فيتامين ج على إنتاج الكولاجين في الجلد والعظام، ويعمل أيضًا كمضاد للأكسدة للتخلص من الجذور الحرة، ويقوم البوتاسيوم بتحسين معدل ضربات القلب، ويحسن من الدورة الدموية ويمنع تقلصات العضلات، وهو أيضاً غني بالألياف ويساعد على علاج الإمساك ويساعد على الهضم.

عصير الأناناس

عصير الأناناس هو مصدر غني بفيتامين ج الذي يساعد على تعزيز المناعة وإصلاح تلف الخلايا وإنتاج الكولاجين، ويحتوي أيضاً على المغنيسيوم الذي يعمل على تقوية العظام ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام، ويساعد النحاس في إنتاج خلايا الدم الحمراء وهو ضروري لتشكيل قلب الجنين، وتعمل رائحة عصير الأناناس المنعشة على تحسين الحالة المزاجية للأم.

عصير الليمون

عصير الليمون هو مصدر غني بفيتامين ج ويحتوي على مضادات الأكسدة القوية، وهو الخيار الأفضل لضبط ضغط الدم المرتفع أثناء الحمل، كما أنه يتحكم في حركة الأمعاء أثناء الحمل، ومن المعروف أنه يعالج مشكلة عسر الهضم والإمساك أثناء الحمل.

عصير التفاح

للإجابة على سؤالك ما هو العصير المفيد للحامل فإن عصير التفاح هو واحد من أفضل العصائر الموصى بها أثناء الحمل من قبل الأطباء، فالتفاح مليء بالعناصر الغذائية والمعادن، كما أنه يساعد في الحفاظ على منع زيادة الوزن أثناء الحمل، ويساعد أيضاً على نمو دماغ الجنين، كما أنه يزيد من مناعة الجسم ويمنع اضطرابات النوم، ويمكن أيضاً أن يمنع من الإصابة بفقر الدم أثناء الحمل.

اقرأي أيضاً: فوائد عصير التفاح للجسم.

Advertisement

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئه بعد أن تعرفنا على إجابة سؤالك ما هو العصير المفيد للحامل من خلال معرفة فوائدهم على الأم والجنين، يجب عليكِ اتباع نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل لضمان حصولك وحصول طفلك على العناصر الغذائية المفيدة، ويجب استشارة الطبيب الخاص بكِ، وإذا كان لديكِ أي استفسارات أخرى يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.momjunction.com/articles/healthy-juices-you-should-drink-during-pregnancy_00121738/ https://parenting.firstcry.com/articles/8-healthy-and-refreshing-pregnancy-juices/